in

ما هي مميزات التسوق الالكتروني؟

مميزات التسوق الالكتروني

التطور حاليا يحدث في كل شيء وقد طال الأسواق، التسوق عبر الإنترنت الذي نراه حاليا قد بدأ في منتصف التسعينات؛ وحدث الطفرة الحقيقية له في عام 2003 بحيث وصلت أرباح الشراء عبر الإنترنت في أمريكا إلى 50 مليار دولار، كان معظم هذه الأرباح لأجل شركة أمازون التي تم تأسيسها عام 1994م. في الوقت الحالي ازداد عدد المتسوقين عبر المتاجر الإلكترونية ليصل إلى 1.6 مليار شخص، ويشترون بأكثر من 2 تريليون دولار سنويا في هذا المقال من كوبون كفو سنستعرض سويا فوائد وعيوب التسوق عبر الانترنت.

المزايا التي تجذب الناس إلى التسوق الإلكتروني

  • يوفر التسوق الإلكتروني سهولة تتبع المشتريات السابقة من خلال خدمة توفر تقارير لمشترياتك السابقة من خلال الموقع، فيمكنك معرفة أنك اشتريت هذه السلة من قبل أم لا، وكم التكلفة مقارنة بالوقت الحالي مع الحصول على كود خصم للمتاجر مثل سلام لسجاد الصلاة.
  • يعمل التسوق الإلكتروني على توفير المزيد من الوقت المبذول في الانتقال لمكان السوق التقليدي، والبحث عن موصلات أو موقف سيارات؛ لأنه من خلال هاتفك أو حاسوبك يمكنك شراء أي شيء تريده من خلال البحث عنه على متجر إلكتروني موجود عليه المنتج الذي تريده.
  • يوفر التسوق الإلكتروني سهولة مقارنة المنتجات التي تحتار بينها بشكل مباشر بدلا من زيادة الكثير من المتاجر، و تمدك بالمعلومات اللازمة لهذه المنتجات، وتوفر الجهد المبذول لذلك، كما تقوم بعرض مقارنة بين الأسعار المختلفة لمنتج واحد حتى يمكن الاستفادة من ارخص سعر للمنتج.
  • يوفر التسوق الإلكتروني الراحة في التسوق والتي لن تجدها في التسوق التقليدي الذي به حمل الأكياس والتنقل بين المحلات، كما يوفر التسوق في أي وقت تريده سواء بالليل أو النهار. ويمكنك إضافة منتجاتك للسلة ثم شرائها في الوقت الذي تريده، لكن انتبه لأن المنتجات قد تنفذ.
  • يوفر التسوق الإلكتروني راحة نفسية بعيدا عن التعامل مع البائعين ثقلاء الظل ويجنبك مضايقتهم أو الوقوع في أي موقف محرج.
  • من أهم المميزات التي يوفرها التسوق عبر الانترنت هي قدرة الشخص على التسوق من أي مكان في العالم من خلال هاتفه أو حاسوبه الشخصي، وتوفير امكانية الاطلاع على الاسعار المخفضة داخل البلدان الاخرى.
  • التسوق من أي مكان في العالم: لعلها من أهم مزايا التسوق عن طريق الإنترنت، فأنت لا تحتاج للسفر لزيارة بعض المتاجر المميزة والتي لا توجد لها أفرع في بلدك، كما تستطيع الاستفادة من الأسعار المخفضة في بعض البلدان.
  • يمكنك من خلال المتاجر الإلكترونية معرفة وجود المقاسات والالوان التي ترغب فيها ومتى سيتم عرضها، وهذه الوسيلة غير موجودة في الأسواق التقليدية.

كوبون كفو

وبالحديث عن التسوق الإلكتروني من خلال المتاجر المختلفة الموجودة على الإنترنت. تقوم الكثير من المتاجر بتوفير الكثير من كوبونات الخصم على سعر المنتجات الأصلي والتي تصل أحيانا إلى 50 % خصم من سعر المنتج الفعلي. ومن خلال موقع كوبون كفو يمكنك أن تحصل على الكثير من كوبونات الخصم على الكثير من المنتجات داخل مجموعة من المتاجر المختلفة منها متجر ريبال للبطاريات ومتجر سلام ومتجر أورينا ومتجر البيت الصغير ومتجر نرد ومتجر بلسم وغير ذلك من المتاجر الإلكترونية.

عيوب التسوق الإلكتروني

  • من العيوب أيضا أنه ربما تجد المنتج لا يناسبك حجمه أو مواصفاته أو لونه، بحيث يكون عكس ما توقعته. وبرغم وجود عملية إرجاع واستبدال إلا أن ذلك يستغرق المزيد من الوقت.
  • أكثر ما يميز الأسواق التقليدية هي قدرة الشخص على تجربة المنتج بشكل فعلي أمامه، لكن ذلك لا يتوفر على المتاجر الالكترونية، وربما يكون تخيل حجم المنتج صعب على المشتري.
  • بعض الاشخاص تحب المزيد من الخصوصية بالنسبة للمعلومات التي يتم إضافتها على موقع التسوق أثناء إتمام عملية الشراء، وذلك على عكس الأسواق التقليدية التي تكون فيها مجرد زبون مجهول.
  • نظرا لوجود عملية شحن المنتج من المخزن إلى العنوان الذي وضعته في المتجر، ربما يتأخر وصول المنتج لك وذلك عكس ما يوجد داخل الأسواق التقليدية والتي توفر المنتج أمامك وقت شرائه.
  • هناك الكثير ممن يقع فريسة لعمليات النصب التي تتم خلال عمليات الشراء، حيث يقوم المحتال بعمل موقع مشابه للمتجر الأصلي ويقع في المصيدة من ليس له خبرة في التسوق الإلكتروني، فيقوم بتزويد الموقع بجميع بياناته وخصوصا البطاقة البنكية، مما يعرضه للاحتيال والسرقة.

بواسطة وصلة فيد

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
أفكار للعب الجماعي

أفكار للعب الجماعي مفيدة لأي تجمع عائلي

تعرفي على أنواع فرش المكياج واستخداماتها المختلفة

تعرفي على أنواع فرش المكياج واستخداماتها المختلفة