in

يسيطر عليك خوف من ركوب الطائرة دائما! إليك هذه النصائح للتغلب على خوفك

” هدئ أعصابك” هذه هي الروشتة أو العبارة التي تسمعها عادة قبل أن تقلع الطائرة، لأنك تكون حينها في حالة هلع شديدة وخوف من الطيران، ولكن وبكل أسف هذه الروشتة التقليدية لا تفعل شيئا، بل قد تجعلك أكثر خوف وارتياب مما كنت عليه! لذلك عليك أن تكون أكثر إدراكا لتتخطى نوبات الفزع والخوف التي تشعر بها وأنت على متن احدى الطائرات.

دعني أخبرك أن التحكم والتغلب على الخوف من الطيران ليس صعب تجاوزه، ولكنك في حاجة فقط لبعض الإرشادات والنصائح لتتخطى هذا الخوف والقلق، بالأخص إذا كنت مضطر للسفر بالطائرة من وقت لآخر، فهي رحلة من الممكن أن تكون أتعس شيء بالنسبة لك ولكن في حقيقة الأمر من الممكن أن تنعم برحلة طيران هادئة ورائعة خالية من أي قلق، لذلك أحضرت لك روشتة ولكن هذه المرة عن طريق الخبراء لتصبح قادرا على التغلب على خوفك من رحلات الطيران. 

إليك هذه الحيلة التي اتبعها كثيرا في رحلات السفر الخاصة بي ربما تفيدك؛ عليك البحث عن رحلات طيران مخفضة واختيار حجز طيران أديل لشراء تذكرة طيرانك منخفضة التكاليف لتوفير أموالك خلال الرحلة، فتقليل ميزانية رحلتي تجعلني هادئا للغاية! 

استعد جيدا للرحلة

الاستعداد والتخطيط الجيد لأي شيء قاعدة مهمة عليك اتباعها في شتى أمور حياتك بالأخص وأنت تستعد للركوب على متن احدى الطائرات المتجهة الى وجهتك، فالأمر يحتاج منك الى اتاحة متسع من الوقت للتأكد من تجهيز كافة أوراق سفرك سواء تذكرتك أو جواز سفرك وغيرها من الأوراق، كذلك تجهيز أغراضك جيدا قبل السفر ووضعها في حقيبتك حتى لا تترك مجال للقلق فيما يخص نسيانك شيء ما.

كل هذه الأمور تزيد من هدوئك، فكرة الهرولة لتجهيز أغراضك بسرعة للحاق بالطائرة  بجنون سيزيد من شعورك بالأضطراب والقلق أكثر، لذلك عليك التأكد دائما من تنظيم كل شيء خاص برحلتك قبل ركوب الطائرة حتى تتغلب على إحساسك بالقلق والخوف من الطيران.

اهدأ، المئات من رحلات الطيران تقلع بشكل يومي

رحلتك آمنه للغاية لا تقلق بهذا الشأن، العديد من رحلات الطيران تقلع كل دقيقة على مستوى العالم دون أي مشاكل أو كوارث تذكر، فلا تقلق الى هذا الحد وكن هادئ.

كل ما يخص الطيران وأنظمته يتم مراقبتها جيدا بدقة ونظام عالي، كما يتم تدريب الطيارين على أسس وقواعد الطيران لمئات الساعات قبل أن يتم توكيله بمهمة قيادة طائرة ركاب، فلا داعي للقلق أو الخوف من حدوث أي ضرر ما، فليس كل ما تراه عيناك في أفلام الأثارة والأكشن الامريكية يعد واقعي، فهو من وحي خيال المخرج!

معرفة المزيد عن الطائرات

عليك أن تكون ملم بكل ما يخص الطائرات، اقرأ عنها أكثر لكسر هذا الخوف الذي يسيطر عليك، فربما عندما تواجه مخاوفك تشعر بالهدوء والطمأنينة والثقة أيضا، على سبيل المثال هل تعلم أن الاهتزازات التئ تحدث عند الطيران هي بسبب مطبات هوائية فقط، وليس مكوك فضائي كما تعتقد!  

وحين تشعر في بعض الأحيان أن الطائرة تسقط فهذا خطأ فهي تطير بسلام ولا تزال تحت سيطرة هؤلاء الطيارين المحترفين، وغيرها من الاعتقادات الخاطئة التي تنهال عليك وأنت على متن الطائرة مسيطرا عليك شعور الخوف والقلق، ولكن المعرفة والقراءة عن الطيران وكيفية عمل الطائرات سيجعلك أكثر هدوء وطمأنينة، جرب هذه النصيحة في رحلتك القادمة وستشعر بالفرق.

اختيار وسائل الترفيه المفضلة اليك

هل أنت من الأشخاص المدمنين لالعاب الكمبيوتر؟  أم أنك من الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة الأفلام لتستمتع بوقتك؟  ولكن بالطبع لا تشاهد هذه الأفلام الخاصة بتحطم الطائرات وسقوطها وما الى ذلك، كي لا تزيد من توترك.

من الممكن أن تستمع أيضا الى الموسيقى المفضلة اليك لتبقيك هادئا، أي كان ما تفضله فعليك أن تهتم بتجهيزه لتستمتع بوقتك طوال الرحلة وتشغل بالك وتركيزك في شيء آخر بعيدا عن أنك بالفعل على متن الطائرة التي تشعرك بالقلق! 

هذا سيساعدك على مرور الرحلة بسلام، وسوف أعطيك حيلة أخرى رائعة تجعلني هادئ وتشغل عقلي بشيء آخر غير الخوف وهي  حل الألغاز والكلمات المتقاطعة.

ركز على هدفك الذي تنوي فعله في وجهة سفرك، ولا تشغل بالك بالرحلة نفسها

فكر فيما ستفعله بعد بضعة ساعات عند هبوط الطائرة في مكان سفرك، هل تشعر بالفرح والبهجة لاكتشاف بلد جديدة كنت تتمنى زيارتها من قبل؟ أم أنك ستشاهد عائلتك وأصدقائك الذين لم تراهم منذ فترة كبيرة، وتشعر بالسعادة والاشتياق لرؤيتهم؟ أو أنك محب للمغامرات وتسعى لخوض تجارب ممتعة ومثيرة في وجهة سفرك لتستمتع باجازتك الصيفية؟

أفكار ايجابية كثيرة عليك أن تشغل بالك بها وأنت على متن الطائرة حتى تقلل من توترك، فهناك العديد من المفاجأت بانتظارك لتكتشفها، لا تجعل خوفك يسيطر عليك لدرجة تمنعك حتى من الحصول على بعض المتعة والسعادة خلال رحلتك.

احجز رحلة طيران الدرجة الأولى إذا استطعت

سيكلفك هذا بضعة أموال إضافية، ولكن إذا استطعت أن تحجز تذكرتك في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال ذلك سيكون رائع للغاية، ومن الصعب حينها أن تشعر بالتوتر.

تخيل أن تشعر بأنك في أحد الفنادق وأنت على متن طائرة ركاب وليست طائرة خاصة، أطباق شهية على طاولتك في انتظارك لأن تلتهما، مقعد مريح للغاية بتقنيات مذهلة كتدليك الظهر وأنت في مقعدك لم تذهب الى مركز سبا! رفاهية مدهشة تجعلك تنسى خوفك من الطيران نهائيا.

لا تكف عن السفر بالطائرة

كل مرة تنوي فيها السفر لمكان ما، احجز رحلة طيران على الفور، اكسر مخاوفك بتكرار ما يثير خوفك، الاعتياد على ركوب الطائرة يجعلك أكثر خبرة وأكثر هدوء في السيطرة على نفسك، فلا شك أن الرحلة الأولى هي الأصعب ولكن بالتأكيد الرحلة العاشرة ستكون أسهل ما يكون.

استمر في ركوب الطائرات ولا تجعل الخوف يسيطر عليك، فهناك الكثير من الاكتشافات والمغامرات في انتظارك، سافر وتعرف وجرب وخطط لرحلات مختلفة حول العالم، ولا تجعل أي شيء يبقيك واقفا في مكانك دون حركة، ومن يعلم فربما تصبح ذات يوم أحد خبراء السفر الذين هم يسافرون ويتجولون حول العالم بحثا عن المتعة واكتشاف كل ما هو جديد في هذا العالم الكبير! 

سافر واكتشف مثلهم بحرية في كل دول العالم ودون إهدار أموالك في تذاكر طيران باهظة الثمن؛ حجز طيران أديل وشراء تذاكر سفر رحلاتها توفر أموالك بالفعل، وتجعلك تكتشف العالم وقتما أردت.

بواسطة أحمد حسني

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

كشف تسربات المياه

كيفية اختيار أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

لعمل رسائل الماجستير والدكتوراه

أفضل 4 مكاتب لعمل رسائل الماجستير والدكتوراه وكافة الأبحاث العلمية