in

الترفيه في زمن الفيروس.. ألعاب أعادها كورونا للحياة

الترفيه في زمن كورونا

أحدث تفشي فيروس كورونا المستجد تغيرات كثيرة في العالم كله، ظهر ذلك في العديد من الجوانب الحياتية، من بينها الألعاب، فوسائل الترفيه في زمن كورونا تنازل بعضها عن التطور التكنولوجي، وبعضها استحدث وولد مجددًا من رحم الأزمة.

على الرغم أن هناك ألعاب ترفيهية عدة، ازدهرت في أول ظهور للجائحة العالمية، وبدايات العزل المنزلي، إلا أنها أصبحت مملة للبعض في الوقت الحالي، ما أدى إلى تغيير الوجهة بحثًا في صناديق الذكريات عن ألعاب أخرى.

اقرأ أيضًا: 7 العاب موبايل جماعية تخرجك من قلق كورونا

في التالي نستعرض لأبرز وسائل الترفيه في زمن كورونا والألعاب التي ولدت من جديد:

لعبة Plague Inc لنشر الأمراض وقتل البشرية

لعبة Plague Inc

أول إصدار لهذه اللعبة كان عام 2012، لكنها لم تلقى حينها قبولًا كبيرًا، ولم تحقق أيضًا أي انتشار أو نجاح عالمي، على مدار الأعوام الماضية.

سطع نجم لعبة “Plague Inc” في أوائل عام 2020 الجاري، وبعد تفشي فيروس كورونا حول العالم، وأصبحت اللعبة الأكثر تحميلًا حول العالم، وذلك لصلتها القوية بالأحداث الجارية.

لعبة الاستراتيجيات التي يلعبها حوالي 130 مليون شخص تقريبًا، قائمة على تصنيع الفيروسات وتقرير انتشارها في أي من دول العالم للقضاء عليها، وهو السبب الذي أدى إلى إيقافها مؤخرًا في الصين، باعتبارها تحرض على تبني نظريات المؤامرة.

اقرأ أيضًا: خدمة غوغل ستاديا مجانًا بهذه الشروط

لعبة GTA 5 أو قراند 5 المفضلة لدى الجميع

الترفيه في زمن كورونا

في خبر سار لعشاق لعبة المغامرات والتشويق “GTA” أو”Grand Theft Auto” أو “حرامي السيارات” أو “قراند”، أعلنت شركة “Epic Games” الأميركية لتطوير ألعاب الفيديو، طرح النسخة الخامسة من اللعبة مجانًا على موقعها الإلكتروني، الذي لم يتحمل أعداد المستخدمين بعد هذا الإعلان.

وصدرت لعبة “GTA5″ لأول مرة عام 2013، وتم تطويرها لأجهزة الكمبيوتر، والإكس بوكس، والبلاي ستيشن، كما تم طرحها عبر”روكستار” بالنسختين الـ”أون لاين” و الـ”أوف لاين”.

ستتوافر “قراند 5” بالمجان لأول مرة بداية من يوم 21 مايو 2020 على موقع شركة “إيبيك جيمز“.

الطائرات الورقية من وسائل الترفيه في زمن كورونا

الطيارة الورق في زمن كورونا

الطائرات الورقية من الألعاب البدائية القديمة، أصبحت إحدى وسائل الترفيه في زمن كورونا، بعدما أدى ملل البقاء في المنزل وهدوء الحياة إلى البحث عن أشياء لإضاعة الوقت.

تستهلك هذه الطائرة لصنعها أقل من ساعة تقريبًا، ثم يتم إجراء تجارب آداء وجودة، وإذا كان هناك خلل ما، يتم إصلاحه في دقائق، حتى تستطيع في نهاية المطاف تزين السماء والمنافسة.

من أبرز مكونات الطائرة الورقية: (البوص، أدوات اللصق والخيوط، والأكياس البلاستيكية).

الألعاب الأسرية في زمن كورونا

العاب أسرية في زمن كورونا

في زمن كورونا، استعادت الأسر بعض الألعاب القديمة، للقضاء على الملل واستغلال أوقات الفراغ داخل المنزل في التقارب النفسي بين أفرادها، ومن أهم هذه الألعاب:

1- لعبة بنك الحظ الشهيرة

لعبة بنك الحظ من وسائل الترفيه القديمة ما قبل عصور التكنولوجيا، أعادتها كورونا إلى الحياة، إذ أصبحت من ضمن الألعاب المفضلة لأفراد الأسرة.

وتعتمد اللعبة سرعة البديهة، وهي عبارة عن مجموعة من المربعات كل مربع يمثل بلد معينه ويمتلك كل لاعب عدد من النقود الوهمية ومن خلال رمي النرد يتحرك بالسياره متنقلا بين هذه البلدان واذا اراد شرائها يقوم بدفع ثمنها في الخزينة الخاصة ببنك الحظ.

ويمكن لكل لاعب استعمال بعض الورقات في الخروج من السجن إذا وقع فيه أو دفع بعض الغرامات نتيجة حصوله على أمر قضائي.

2- لعبة الشطرنج

المنافسة في لعبة الشطرنج على رقعة حقيقية، له متعة أكبر من متعة اللعب على الوسائط الإلكترونية.

وتعتبر هذه اللعبة إحدى ألعاب الذكاء المشهورة عالميًا، وينافس فيها أبطال كثيرون في مسابقات دولية.

عادت اللعبة بشكلها القديم في زمن كورونا؛ لتشهد تنافس كبير ومسابقات أسرية عالية المستوى، وتضفي بعض الحماس على ملل البقاء في المنزل بسبب كورونا.

3- لعبة الأفلام بدون كلام

لعبة الأفلام بالتمثيل بدون كلام، من الألعاب الأسرية الخفيفة، التي أعادتها كورونا، في ظل الحجر المنزلي.

يمكن لأفراد الأخرى جميعًا المشاركة في اللعبة، من خلال تمثيل كل منهم فيلم معين، وإذا نجح يحصل على نقاط، يمكن تجميعها في كل مرحلة، واستبدالها في آخر اللعبة مثلا بهدية خاصة أو أكلة معينة على سبيل المثال.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
مدرب أديل

مدرب أديل يكشف سر خسارة وزنها

تتويج الأهلي

هل يحصل الأهلي على درع الدروري بسبب كورونا؟