in

فيديو: افتتاح المسجد الأقصى للمرة الأولى بعد 8 أسابيع على إغلاقه

المسجد الأقصى

احتفل المصلين بالقدس فجر اليوم الأحد، بإعادة فتح أبواب المسجد الأقصى للصلاة فيه، بعد استمرار غلقه لحوالي شهرين بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وسمح لكل من يلتزم بإجراءت التطهير والوقاية بدخول المسجد صباحًا، لتأدية الصلاة، إذ استقبلهم مدير المسجد الشيخ عمر الكسواني.

المسجد الأقصى

 

اقرأ أيضًا: 6 دول بدون مطارات منها بلد عربي!✈

فرحة عارمة بين مواطني القدس الشريف وثقتها مقاطع الفيديو

فتح أبواب المسجد الأقصى

وثَّقت مقاطع الفيديو لحظة فتح أبواب المسجد الأقصى، التي أظهرت انتظار عشرات المواطنين من الرجال والنساء والأطفال وبينهم ذوي الاحتياجات الخاصة الذين وقفوا يهللون ويدعون.

وعمت فرحة عارمة بين المصلين عند لحظة فتح الأبواب، حيث علت أصوات تكبيرهم، بينما وقفت النساء لترمي الحلوى، كوسيلة للاحتفال بهذه المناسبة.

وأظهرت المقاطع أيضًا، عدد كبير من المصلين، وهم يسجدون شكرًا لله، بعد دخولهم مباشرة من أبواب المسجد الأقصى، تعبيرًا عن فرحتهم.

كان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، أعلن في مارس الماضي تعليق حضور المصلين للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة لفترة موقتة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن تعلندائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، فتح جميع أبواب المسجد اعتبارًا من اليوم الأحد، داعيةً المصلين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية التي وضعتها.

وتحدث رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، في وقت سابق عن تعليمات خاصة بإعادة فتح المسجد، داعيًا المصلين إلى وضع الكمامات الواقية وإحضار سجاجيد للصلاة خاصة بكل منهم.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
خالد سرحان

خالد سرحان لـ”وصلة فيد”: العمل مع يسرا شرف لأي فنان

حلم سقوط الأسنان

ما هو تفسير حلم سقوط الأسنان في المنام؟