in

جزيرة تُشجع سكانها على تخفيف أوزانهم.. والسبب كورونا!

أشخاص بدينين
بلدة تحفز سكانها على تخفيف أوزانهم خوفًا من فيروس كورونا

وضع مسؤولو الصحة في بلدة بجزيرة آيلاند نظامًا غذائيًا لقاطنيها، وذلك بغرض خفض معدلات البدانة وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، ومع انتشار ظاهرة البدانة بسبب الحجر المنزلي، ولأن الفيروس يؤثر بشكلٍ أكبر على مرضى السكري والمصابين بالبدانة.

يقدّم مدربو اللياقة البدانة والأطباء في مدينة هنتنغتون أسلوبًا صحيًا للحياة وبرنامجًا للتمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا: أخبار كورونا: رئيس دولة أفريقية يختبر علاجًا جديدًا على نفسه!

ضرورة خفض الوزن

البدانة عند النساء
ضرورة خفض الوزن

يقول الأطباء إن التقليل من عدد السكان الذين يعانون من البدانة سيقلل بالمقابل من عدد مرضى فيروس كورونا المستجد.

وصرّح رئيس اللجنة التشريعية الصحية في مقاطعة سوفولك، ويليام سبنسر، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: “نلفت الانتباه إلى هذه القضية لأن جودة صحتنا أكثر أهمية من أي وقت مضى.. بينما نعمل ببطء في طريقنا للخروج من هذه الأزمة، من المهم بالنسبة لنا اتخاذ خيارات صحيّة… لذلك نحن بحاجة إلى تولي المسؤولية عن الوضع”.

اقرأ أيضًا: تطور غير مسبوق في اختبار فيروس كورونا

البدانة من عوامل الخطر

أشخاص بدينين
تعتبر البدانة من عوامل الخطر

يذكر أنه وفقًا لمراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، يعاني 42.4% من السكان البالغين في الولايات المتحدة من البدانة، وكذلك 18.5% من الأطفال الأميركيين.

وتعتبر البدانة من عوامل الخطر المعروفة في العديد من الأمراض المزمنة، بما فيها السكتات الدماغية، والنوبات القلبية، ومرض السكري، وحتى في بعض أنواع السرطان، والتي بدورها تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقد تؤدي إلى الوفاة.

اقرأ أيضًا: مريض بمتلازمة داون ينجو من الموت بكورونا رغم صعوبة حالته

ريجيم “بوتشين”

أشخاص بدينين
ريجيم بوتشين

لهذا السبب أعلن مدير جراحة السمنة في مستشفى هنتنغتون، الدكتور ديفيد بوتشين، عن أسلوب حياة صحي على الانترنيت، سيتضمن قسمين، الأول عن النظام الغذائي، أما الثاني سيكون عن تمارين اللياقة البدنية. 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن النصائح الغذائية ستكون من ممارسة ريجيم “بوتشين”، وستعرض مواضيع عديدة مثل كيف تعرضك السمنة لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد بشكل أكبر، وكيفية التسوق الصحي.

اقرأ أيضًا: اكتشاف أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا!

الرياضة تساعد على إدارة التمثبل الغذائي للغلوكوز

فيروس كورونا
الرياضة تساعد على إدارة التمثبل الغذائي للغلوكوز

فيما يخص التمارين الرياضية، سوف تقدّم شركة خاصة باللياقة العديد من دروس اليوغا واللياقة بشكل مجاني عبر تطبيق زوم، على أن يتم توزيع الأجهزة على الأشخاص في منازلهم>

وحسبما قال فيل سوتيلي مؤسس شركة اللياقة “إنتليجنت فيتنيس”: فيما يتعلق بالصحة، عندما تمارس الرياضة تقلل من التوتر والقلق… وتساعد على إدارة التمثيل الغذائي للغلوكوز، الذي يتسبب في بعض الحالات والظروف بمرض السكري ومضاعفات مرض السكري”.

ولا يتطلع الأطباء إلى تعزيز صحة سكان هنتنغتون فقط، بل وسكان نيويورك عمومًا، باعتبار هذا من أفضل الخيارات لمكافحة الأمراض وتجنب زيارة الأطباء.

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

الممبار

(مطبخ وصلة) تعرّف إلى طريقة تحضير الممبار

المسقعة

(مطبخ وصلة) تعرّف إلى طريقة تحضير المسقعة المصرية