in ,

5 اعلانات رفضها الجمهور.. قبل اعلان ميس حمدان وقطونيل

اعلانات رفضها الجمهور

تحظى اعلانات رمضان باهتمام كبير من الجمهور، الذي أصبح يترقب عرضها كل عام، مثلها مثل المسلسلات الرمضانية.

تتنافس المؤسسات والشركات على الظهور في أفضل صورة ممكنة، من خلال الاعتماد على أكبر عدد من المشاهير في إعلانها التلفزيوني، أو بفكرة جديدة ومختلفة، أو بكلمات أغاني تعلق في أذهاب الكثيرين.

اقرأ أيضًا: ذكريات رمضان: اعلانات زمان رمضان

مؤخرًا، أثار إعلان “ابن الجيران” لشركة الملابس الداخلية “قطونيل”، والتي تقوم ببطولته الفنانة ميس حمدان، جدلًا واسعًا في الأوساط المصرية والعربية، لاحتوائه على محتوى غير لائق من وجهة نظر الجمهور.

ونتيجة لهذا الاعتراض العام على الإعلان، قرر مجلس إدارة “قطونيل”، وقف بث الإعلان الترويجي لمنتجانتهم على الشاشات المصرية؛ نزولًا لرغبة الجمهور المصري.

اقرأ أيضًا: 4 مشاهد لـ(ميس حمدان) أثارت بهم الجدل قبل اعلان قطونيل!

شهد الموسم الإعلاني الرمضاني في السنوات الماضية اعلانات رفضها الجمهور وتسبب في توقفها، نستعرضها في التالي:

توقف إعلان قطونيل (رمضان 2020)

تضمن إعلان ميس حمدان لـ”قطونيل” في رمضان 2020، على العديد من المشاهد التي اعتبرها الجمهور جريئة وخادشة للحياء العام.

وتوقف عرض الإعلان بعد يومين من عرضه بسبب موجة من الاعتراضات عليه من قبل الجمهور.

اقرأ أيضًا: في رمضان حاجات ممكن تعملها وقت الفاصل الإعلاني

إعلان بريل الممنوع من العرض بسبب المحتوى الجنسي

أثار إعلان شركة المشروبات “بريل”، الذي عُرض في رمضان 2016، حملة اعتراض جماهيرية، لاحتوائه على مشاهد ساخرة من “المثلية الجنسية”، وتسبب ذلك في توقف عرضه.

ويعرض الإعلان الذي يحمل شعار “استرجل”، لمشهد من إحدى دورات المياه للرجال، التي يظهر بها رجلين، أحدهما ببشرة بيضاء وينظر إلى آخر يبدو من ملامحه أنه أفريقي.

إعلان قطونيل لهاني رمزي (رمضان 2014)

نشرت شركة “قطونيل” في موسم رمضان 2014، إعلانًا من بطولة الفنان هاني رمزي، والذي لاقى هجومًا كبيرًا من الجمهور المصري، أدى إلى توقف عرضه بعد ساعات من ظهوره على الشاشات.

ويظهر هاني رمزي في الإعلان متحدثًا عن غيرة زوجته من أقرب شيء له، ثم يوضح أنه يعتاد على ارتداء ملابسه الداخلية من “قطونيل”، بالإضافة إلى ظهور مجموعة من الشباب يرقصون بملابسهم الداخلية مع فتيات أخريات.

اعلانات رفضها الجمهور (إعلان النت ظالم لأبلة فاهيتا)

توقف إعلان لشركة الاتصالات الشهيرة “فودافون” مع الدمية “أبلة فاهيتا”، والذي عرض في رمضان 2017، نظرًا لاحتوائه على ألفاظ غير لائقة وإيحاءات خادشة.

وكان الإعلان، حصد ملايين المشاهدات عقب طرحه على “يوتيوب” والسوشيال، إلا أن الشركة اضطرت إلى حذفه؛ نزولا لرغبة الجمهور والذوق العام المصري.

إعلان الدوندو لشركة منتجات الألبان جهينة

لاقت الحملة الترويجية لشركة المنتجات الغذائية “جهينة”، والتي عرفت باسم “اعلانات الدوندو”، هجومًا كبيرًا من الجمهور المصري، الذي اعتبرها تحمل عبارات غير أخلاقية، في ظل اعتمادها على الأطفال كأبطال للإعلان.

وتوقفت الحملة منذ ذلك الحين، إلا أن هذه الواقعة مازلت عالقة في أذهان الجمهور.

اعلانات رفضها الجمهور (إعلان دايس 2018)

أوقف جهاز حماية المستهلك الإعلان الترويجي الخاص بشركة “دايس” للملابس الداخلية، عام 2018، نظرًا لاحتوائه على محتوى غير أخلاقي، وإيحاءات جنسية.

وقال بيان “حماية المستهلك”، إن الإعلان تضمن مشاهد لإحدى السيدات بالملابس الداخلية فقط، ما يعتبر فعلا خادشًا لحياء المشاهد المصري.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
ترامب

6 تصريحات ومواقف صادمة لدونالد ترامب.. جميعها ضد العِلم!

حلا شيحة بفستان صيفي

حلا شيحة بفستان صيفي .. والجمهور يهاجمها: من النقيض للنقيض