in

أخبار كورونا: رئيس دولة أفريقية يختبر علاجًا جديدًا على نفسه!

رئيس مدغشقر
راجولينا

بعد مرور يوم واحد على قرار تقليل حدة إجراءات الحجر المفروضة في المدن الأساسية الثلاث بدولة مدغشقر في أفريقيا، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، أطلق رئيس البلاد “أندريه راجولينا” علاجًا محليًا عشبيًا يُزعم بأنه يعالج فيروس كورونا ويمنع الإصابة به.

اقرأ أيضًا: تطور غير مسبوق في اختبار فيروس كورونا

“سأكون أول من يشرب هذا العلاج اليوم”

رئيس مدغشقر
رئيس مدغشقر أول من يشرب علاج فيروس كورونا العشبي

قال “راجولينا” للصحفيين والوزراء والدبلوماسيين في معهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية، الذي طوّر المشروب: “لقد أجريت الاختبارات.. وتمت معالجة شخصين الآن بواسطة هذا العلاج”.

وأضاف: “هذا الشاي العشبي يعطي نتائج في 7 أيام”.

وتحدث وهو يشرب جرعة منه: “سأكون أول من يشرب هذا العلاج اليوم، أمامكم، لأثبت لكم أن هذا المنتج يشفي ولا يقتل”.

تم اشتقاق هذا المشروب من عشبة “الشيح”، ووفقًا لمعهد مدغشقر للأبحاث التطبيقية أثبتت الشيح فعالية كبيرة في علاج الملاريا، إلى جانب أعشاب أخرى.

اقرأ أيضًا: مريض بمتلازمة داون ينجو من الموت بكورونا رغم صعوبة حالته

“كوفيد العضوي”

رئيس مدغشقر
خطر المشروبات العشبية الغير مختبرة

بحسب ما ذكرت “فرانس برنس” لم يتم تقييم فعالية وسلامة هذا العلاج دوليًا، كما لم يتم نشر أي بيانات من التجارب التي أجريت قبل تطويره.

يجب التنويه إلى أن العلماء حذروا من خطر المشروبات العشبية الغير مختبرة. لكن نفى راجولينا أي تحفظات من هذا القبيل، وقال إنه سيتم تقديمه للأطفال في المدارس، لأن من واجبه “حماية شعب مدغشقر”.

من جهة أخرى قال المدير العام لمعهد مدغشقر، الدكتور “تشارلز أندريانجارا”: “سيستخدم كعلاج وقائي، لكن الملاحظات السريرية أظهرت اتجاهًا نحو فعاليته في علاج كوفيد-19”.

اقرأ أيضًا: اكتشاف أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا!

بعض الأعشاب غير آمنة للاستهلاك البشري

رئيس مدغشقر
لمحة عن رئيس مدغشقر

على الناحية الأخرى، قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في إشارة إلى اعتقادات العلاجات العشبية وقدرتها على الوقاية من فيروس كورونا أو علاجه: “لا يوجد دليل علمي على أن أيًا من هذه العلاجات البديلة يمكن أن تمنع أو تعالج المرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، في الواقع، بعضها قد لا يكون آمنًا للاستهلاك البشري”.

جدير بالذكر أن راجولينا من مواليد 30 مايو 1974، تم تسليمه رئيسًا لمدغشقر في 21 مارس 2009، والده المتقاعد الآن العقيد روجر إيف راجولينا، الذي له جنسية مزدوجة وحارب من أجل الجيش الفرنسي في حرب الجزائر، وعندما بلغ راجولينا 13 من العمر أصبح بطلًا وطنيًا للعبة الكاراتيه لفئة الناشئين.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
اعمال الخير في رمضان

6 طرق لأعمال الخير في رمضان.. تحميك من كورونا

اغاني تترات مسلسلات رمضان 2020

استمع الآن: اغاني تترات مسلسلات رمضان 2020