in

مريض بمتلازمة داون ينجو من الموت بكورونا رغم صعوبة حالته

مكافرتي
مكافرتي يشفى من فيروس كورونا

اعتقد الأطباء أن أيام الشاب البريطاني “مكافرتي” المصاب بمتلازمة داون أصبحت معدودة، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، لكن هذا الشاب تجاوز كل التوقعات وتمكّن من مواجهة المرض، إذ لم تقتصر معاناته على متلازمة داون فحسب، بل أنه أصيب بالتهاب السحايا عندما كان عمره 13 عام، مما سبب له شللًا جزئيًا في جسده.

اقرأ أيضًا: اكتشاف أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا!

اللقاء الأخير بيم مكافرتي وأمه

بمتلازمة داون

لم يكن أمام مكافرتي البالغ 34 عام سوى يومًا واحدًا لكي يلتقي مع أمه في لقاءٍ كان من المفترض أن يكون الأخير!

ووثّقت عدسات الكاميرات كيف كان مكافرتي يسير في أحد الممرات المستشفى بخطواتٍ واثقة حتى يعانق والدته بعد أن هزم فيروس كورونا، في مشهد عاطفي أثار مشاعر الحاضرين الذين صفقوا بحرارة شديدة.

وقال مكافرتي مجموعة من الكلمات، فهم منها فقط: “هذه ديان هذه ديان”، لتجيبه أمه: “نعم أنا ديان. من أنت؟” ورد الابن: “الرجل الوسيم” وسط ارتفاع أصوات ضحكات الحاضرين.

وجاء هذا المشهد يوم السبت، لحظة خروج مكافرتي من مستشفى بمقاطعة يوركشاير شمال شرق إنجلترا، بعد أن قضى أكثر من أسبوعين لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وخرج مكافرتي أخيرًا من المستشفى بعد أن جرت تطورات صحية غير متوقعة على حالته، التي أكد الأطباء أنها ميؤوس منها، وخاصةً بعد دخوله إلى المستشفى وهو في حالة سيئة، ووضعه على أجهزة الإعاشة.

اقرأ أيضًا: هل تنقل ملابس البالة المستوردة فيروس كورونا؟

نتيجة أقرب إلى المستحيل

مكافرتي
مكافرتي يتمكن من هزم فيروس كورونا

في حين أكد الخبراء أنه من بين كل 10 أشخاص يعانون من وضع صحي معين كمتلازمة داون، ينجو شخص واحد فقط، لكن لم تكن التوقعات في محلها، على الأقل في حالة مكافرتي.

وقال زوج والدته الذي بقي ملازمه طيلة فترة محنته العصيبة، إن العائلة لم تتوقع على الإطلاق أن مكافرتي سيبقى على قيد الحياة.

وأضاف قائلًا: “وصل مكافرتي إلى المستشفى قبل أسبوعين وهو في حالة يرسى لها”.

وفي الليلة الأولى في المستشفى كانت أمه ترافقه طيلة الوقت، لكنها لم تتمكن من مرافقته لوقت أطول بسبب القيود المفروضة في الإغلاق.

اقرأ أيضًا: من يحمي أطفال الشوارع في السودان من كورونا؟

وقالت كارين داوبر، رئيسة قسم التمريض في المستشفى، إنه في مرحلة من العلاج لم يكن من المتوقع أن يعيش لمدة تتجاوز 24 ساعة، لكن استمرينا بتقديم العناية له، ووضعناه في جناح الميؤوس من حالتهم، وفيما بعد بدأت علامات التحسن تظهر عليه.

وبعد أسبوعين من العلاج، تمكّن مكافرتي من هزم فيروس كورونا والخروج من المستشفى.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
صحفي يصور جزيرة هارت ايلاند

شاهد: صحفي أميركي يصوِّر جزيرة مخصصة لدفن فقراء نيويورك

رمضان النهارده

رمضان النهارده.. MBC مصر تبدأ عرض برامج ومسلسلات رمضان