in

شاهد: صحفي أميركي يصوِّر جزيرة مخصصة لدفن فقراء نيويورك

صحفي يصور جزيرة هارت ايلاند
جزيرة هارت آيلاند

تشهد الولايات المتحدة الأميركية كارثة إنسانية كبيرة جرّاء تفشي فيروس كورونا المستجد وخاصةً ولاية نيويورك التي تعتبر واحدة من أهم المدن في العالم.

حتى الآن وصل عدد المصابين في الولايات المتحدة إلى أكثر من 741,151، وتصل أعداد الوفيات إلى 40,068، بينما استطاع 69,456 شخص أن يتعافى من المرض.

اقرأ أيضًادولة في المحيط الهادي إذا وصلها كورونا ستحدث كارثة!

نيويورك تدفن المجهولين والفقراء في جزيرة معزولة

خلال الأسبوع الماضي كانت مدينة نيويورك تدفن المتوفيين المجهولين بمعدّل يصل إلى 5 أضعاف أكثر من المعتاد في جزيرة “هارت آيلاند”، وهي الجزيرة التي تُستخدم كمدفن عام منذ القرن التاسع عشر.

صحفي يصور جزيرة هارت

ومنذ تفشي الوباء  تم إغلاق جزيرة هارت تمامًا أمام الصحافة، لكن على الرّغم من ذلك تمكن صحفي أميركي من استئجار طائرة هليكوبتر وحلَّق فوق الجزيرة مقابل 1000 دولار للساعة.

اقرأ أيضًاهل تنقل ملابس البالة المستوردة فيروس كورونا؟

وخلال تلك الرحلة الحزينة صورَّ ووثَّق الصحفي والمصور الجوي “جورج ستينميتز” المقابر التي يُدفن بها المجهولين من ضحايا كورونا، واستخدم في هذه العملية طائرة بدون طيّار أو ما يُعرف بـ”الدرون”.

جزيرة هارت

يقول “ستينميتز” في حديثٍ صحفي  إلى مجلتي “National Geographic” و”The New York Times” إن ما دفعه للقيام بذلك هو التعامل غير الإنساني مع ضحايا كورونا المجهولين، ووصف عملية دفنهم بتلك الطريقة بأنها: “يدفنون كما لو كانوا نفايات سامة مثل الإشعاع”!

توقيف الصحفي الأميركي لمنع تصويره مدافن المجهولين والفقراء

الشرطة الأميركية التي منعت جميع وسائل الإعلام من تغطية أعمال الدفن، أوقفت المصوّر الصحفي، وصادرت طائرته قبل أن تحاول مصادرة هاتفه المحمول والذي تمكن من خلاله من التقاط بعض الصور للمقابر.

اقرأ أيضًا: من هي المصرية التي تشارك في إنتاج أول علاج لكورونا في أميركا؟

وردًا على ما حدث مع الصحفي الأميركي، قال “ميكي أوسترريشر” المستشار العام لجمعية مصوري الصحافة الوطنية: “أعتقد أن الإبلاغ عن المدافن الجماعية وتصويرها في أي مكان في الولايات المتحدة يعتبر حدثًا يستحق بالملاحظة، لكن أثناء الوباء هو بالتأكيد مصدر قلق عام، وكون أن تلك المدافن تضم أفقر سكان نيويورك فهو يزيد من المأساة.. من المؤسف حقًا أن نتمكن من استخدام صور الأقمار الصناعية للإبلاغ عن هذا النوع من الأخبار في مكان آخر لكن نسعى لمعاقبة الصحفيين على تقارير مماثلة في مدينة نيويورك باستخدام طائرات بدون طيار”.

جزيرة هارت آيلان التاريخية

صحفي في جزيرة هارت

جدير بالذكر أن جزيرة هارت آيلاند الواقعة شمال شرقي منطقة ذا برونكس في نيويورك شهدت الكثير من المآسي، حيث تحوّلت الأخيرة لسجن مرّ به العديد من السجناء وشهدت ظهور مستشفى وضع به المرضى. كما خصصت لأكثر من مرة كمكان ملائم لدفن ضحايا الأوبئة والجثث التي لم يطالب أحد باستلامها.

بواسطة مصطفى ماهر

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
خالد النبوي

8 نجوم لا يتصدّرون أفيشات المسلسلات رغم تميزهم

مكافرتي

مريض بمتلازمة داون ينجو من الموت بكورونا رغم صعوبة حالته