in

خدمة غوغل ستاديا مجانًا بهذه الشروط

غوغل ستاديا

طرحت شركة غوغل العملاقة خدمة بث الألعاب “غوغل ستاديا” مجانًا للمستخدمين الذين يمتلكون حسابات “Gmail” ويعيشون في إحدى البلدان الـ14 المدعومة بهذه الخدمة حتى الآن.

توفّر هذه الخدمة الترفيهية من غوغل، نقل إشارة بث الألعاب من الهواتف الذكية إلى الحواسيب والتلفازات الذكية المتوافقة مع “ستاديا”.

ووعدت شركة غوغل عملائها السابقين المشتركين في خدمة “Pro” بعدم تحصيل رسوم الشهرين المقبلين، كدعم نفسي من قبل الشركة.

اقرأ أيضًا: 7 العاب موبايل جماعية تخرجك من قلق كورونا

شرط الشركة لاتاحة خدمة غوغل ستاديا مجانًا

خدمة جوجل ستاديل

تحدثت شركة غوغل منذ إصدارها لخدمة بث الألعاب المعروفة بـ”ستاديا” نهاية العام الماضي، عن توفير نافذة مجّانية للمستخدمين بعد فترة، لم تحدد موعدًا لها في ذلك الوقت.

تمكن المستخدمين الأوائل للخدمة، من استخدام الألعاب المتاحة على إصدار “Premiere Edition” بسعر 129 دولارًا، قبل إتاحتها مجانًا منذ أبريل الجاري ولمدة شهرين، نظرًا للحالة التي يعيشها العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد؛ لتساعد مستخدمي 14 دولة حول العالم للخروج من ضغوطات البقاء في المنزل.

وضعت الشركة شرطًا لاستخدام غوغل ستاديا مجانًا، وهو شراء الألعاب التي تم طرحها عبر المتجر الإلكتروني، والبالغ عددها 88 لعبة ومن المنتظر أن تصل إلى 120 نهاية العام الجاري.

كيف تُغير خدمات ستاديا العالم؟

غوغل ستاديا

أحدثت غوغل ضجة كبيرة منذ إطلاق هذه الخدمة الجديدة في نوفمبر 2019، والتي شببها البعض بخدمة الألعاب التي تقدمها منصة الترفيه العالمية “نتفليكس“.

أعلن مطورو غووغل إطلاق خدمتهم “غوغل ستاديا” قبل عدة أشهر، بحوالي 11 لعبة فقط، على أن يتم طرح المزيد من الألعاب على مدار أسبوع من الإطلاق الرسمي، ويستمر تزويد المتجر بالعديد من الألعاب كل فترة.

تساعد خدمة غوغل الجديدة للألعاب، ميزة البث بدقة “HDR” أو “4K”، مع جودة صوت عالية، ليعيش “الغيمر” في حالة ممتعة أكثر مما كان عليه.

أوضحت الشركة الأميركية العملاقة، أنها تنافس بهذه الخدمة ما تقدمه “Xbox Live Gold”، “Playstation Plus”، وليس ما كان يتداول عن أنها تشبه “netflix”.

كشفت الإحصائيات عن عدد مرات تحميل “Stadia” في العالم، والذي وصل إلى حوالي 750 ألف مرة، وهو مالم يكن متوقعًا في بداية بث الخدمة.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
فانواتو

دولة في المحيط الهادي إذا وصلها كورونا ستحدث كارثة!

مؤلف الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

“وصلة” يستضيف مؤلف كتاب: “الرجال من المريخ والنساء من الزهرة”