in

هل تنقل ملابس البالة المستوردة فيروس كورونا؟

ملابس البالة المستوردة

طالبت النائبة البرلمانية منى الشبراوي عضو مجلس النواب المصري في بيان عاجل لمجلس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة، بضرورة منع استقبال أي شحنات من ملابس البالة المستوردة القادمة من دول أوروبا، خشيةً من أن تكون حاملة لفيروس كورونا.

في السياق ذاته، تداولت منشوارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحذر من ملابس البالة المستوردة من أوروبا التي تعد بؤرة انتشار جديدة لفيروس كورونا حول العالم.

قال محمود فؤاد مدير مركز “الحق في الدواء” في منشوره على “فيسبوك”: “تحذير يا حكومة وياشعب، في تجارة اسمها ملابس البالة بتيجي من اوروبا، طبعًا بعد اللي حاصل وان الوفيات هناك بالآلاف وهيرموا ملابسهم، في ناس بتجمع الملابس دي ذي مـ سمعت وتأكدت.. وسوق الملابس دي في مصر كبير جدا لازم نخلي بالنا!”.

تحذير يا حكومه وياشعب في تجاره اسمها ملابس ( الباله ) بتيجي من اوروبا طبعًا بعد اللي حاصل وان الوفيات هناك بالآلاف…

Gepostet von Mahmoud Fouad am Sonntag, 12. April 2020

 

رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية لـ”وصلة فيد”: عملية الاستيراد والتصدير لم تتوقف!

ملابس البالة المستوردة
ملابس البالة المستوردة

تواصل “وصلة فيد” مع أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالأسكندرية ورئيس اتحاد غرف دول البحر الأبيض المتوسط، وقال إن عملية الاستيراد والتصدير تعمل بشكلٍ طبيعي بين مصر ودول العالم.

وأرجع “الوكيل” أمر استيراد ملابس البالة إلى التجار في المنطقة الحرة ببورسعيد، وغيرها من الأماكن المختصة بذلك، نافيًا وجود أي قرارات رسمية حتى الآن بوقف عمليات استيراد أي أنواع من الملابس.

اقرأ أيضًا: من يحمي أطفال الشوارع في السودان من كورونا؟

ملابس البالة المستوردة تنقل فيروس كورونا

ملابس البالة المستوردة

أوضحت تقارير طبية أن مدّة بقاء فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” على الأسطح الناعمة والملابس والوسائد، قد تصل إلى 24 ساعة، مرجحة بأنها من أبرز العناصر الناقلة للفيروس.

وتحدّث خبراء عن عدم وضوح الكثير من المعلومات عن هذا الفيروس المستجد، إلا أن المثبت أنه ينتقل عبر عدّة وسائط صلبة منها الملابس.

وتكمن خطورة استخدام ملابس البالة المستوردة من أوروبا، في كونها جاءت من بؤرة انتشار للمرض، ولا يوجد أي ضمانات لعدم حملها للفيروس المستجد.

الدكتور شريف حتة لـ”وصلة فيد”: يجب أخذ الإجراءات الاحترازية بشأن ملابس البالة المستوردة

رأي الأطباء في الملابس المستعملة

أكد الدكتور شريف حتة استشاري الصحة العامة أن الملابس من العناصر الناقلة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه لم تظهر أي دلائل على ذلك كون الفيروس مازال مستجدًا.

وفي تصريحه لـ”وصلة فيد”، قال “حتة”: “إن وقف استيراد هذه الملابس يعد قطعًا لأرزاق الكثيرين، بالإضافة لأن الملابس المستعملة وسيلة متوسطي الدخل للحصول على الملبس المناسب، لذلك فإن أخذ الإجراءات الاحترازية خلال عملية نقل هذه البضائع منذ استلامها في الموانئ، وحتى وصولها إلى التجار.

ونصح استشاري الصحة العامة، بضرورة اتباع طرق التعقيم المعروفة من قبل الجهات المختصة، لضمان قتل الفيروس، ومنع انتشاره عبر هذه الملابس التي يقبل عليها شريحة كبيرة من الشعب.

اقرأ أيضًا: ما هي طرق تعقيم السيارة ضد فيروس كورونا؟

أين تُباع الملابس المستعملة في مصر؟

ملابس البالة المستوردة

يعتمد الكثيرون على تجارة البالة، نظرًا لنشاط سوقها في مصر، وتنتشر أماكن بيع ملابس البالة في الكثير من المحافظات، أبرزها القاهرة في منطقة “وكالة البلح”، والمنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد.

تحوّلت التجارة إلى المنصات الإلكترونية خلال الـ5 سنوات الماضية، ليتوسع نطاقها، حيث أصبحت وسيلة لكسب الرزق لمئات الأشخاص.

أكثر من 2065 مصاب في مصر.. وما يزيد عن 1.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم

إحصائيات فيروس كورونا

شهدت أعداد الإصابة والوفيات بكورونا ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام السابقة، حيث وصلت عدد الحالات المصابة في مصر إلى 2056 مواطن، و159 متوفى.

وانتشر فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، في أكثر من 185 دولة حول العالم، ليصيب ما يزيد مليون و854 ألف شخص، ويحصد أرواح ما يزيد عن 114 ألف آخرين وفقًا لأحدث الإحصاءات.

للمزيد عن آخر أرقام وأخبار فيروس كورونا في مصر والعالم اضغط هنا

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
محظورات شم النسيم

محظورات شم النسيم.. هذه الأطعمة قد تصيبك بكورونا!

الهلال السعودي

لاعبو الهلال السعودي يخفضون رواتبهم لهذا السبب