in

من هي نجوى نمري “فخر العرب” في نتفليكس؟

نجوى نمري

طرحت شبكة الترفيه العالمية “نتفليكس” الجزء الرابع من المسلسل الإسباني La Casa De Papel، في الثالث من أبريل الجاري، والذي ترقبه الجميع ليتابعوا ما ستفعله المحققة “اليثيا” التي تقوم بدورها نجوى نمري، في صديقتها القديمة المحققة “راكيل” أو “لشبونة”، والتي تقوم بدورها إيتزيار إيتونو.

أثارت “اليثيا” الجدل منذ بداية ظهورها ضمن أحداث الجزء الثالث من المسلسل، ولفتت الأنظار إليها، نظرًا لقسوتها وذكائها الحاد.

آداء المحققة جعلها مكروهة من جمهور “لاكاسا دي بابل”، إلا أن الجمهور العربي، اعتبرها ممثلة بارعة، وأطلقوا عليها “فخر العرب” في إسبانيا، حيث أن مؤدية شخصية “إليثيا” هي الممثلة الإسبانية الأردنية الأصل نجوى نمري.

اقرأ أيضًا: ملخص أحداث أول 3 أجزاء من la casa de papel

مغنية وممثلة إسبانية شهيرة من أصول أردنية.. من هي نجوى نمري؟

نجوى نمري

نجوى كرم نمري أوروتيكويتكسيا، مغنية وممثلة إسبانية، ولدت في 14 فبراير عام 1972 بمدينة بنبلونة بإسبانيا، لأب أردني يدعى كرم نمري، وأم إسبانية.

دخلت “نمري” عالم التمثيل في أواخر التسعينيات، من خلال دور بسيط في الفيلم الإسباني “Salto al vacío” عام 1995.

تزوجت بعدها من مخرج فيلمها الأول “دانيال كالبارسورو”، واستمر زواجهما من 1995 وحتى 2004، وأنجبت منه ابنها الوحيد “تيو”.

كونت نجوى نمري فرقة موسيقية مع أصدقائها عام 1996.. وأطلق على الفرقة اسم “Najwajean” المأخوذ من الإسم الأول للممثلة والإسم الأخير للـDJ الإسباني.

اقرأ أيضًا: هل ظهرت فنانة مصرية في الموسع الرابع لـLa Casa De Papel؟!

شاركت نجوى نمري في أكثر من 36 عملا فنيًا

la casa de papel money heist

تمتلك الفنانة الإسبانية ذات الأصول الأردنية نجوى كرم نمري، رصيدًا فنيًا يصل إلى حوالي 36 عملا بين الدراما والسينما، معظمهم من إخراج زوجها السابق، وأبرزهم: (vis a vis, La casa de papel, Asfalto).

أخذت شهرتها بداية من ظهورها في مسلسل ” Vis a vis” عام 2015، والذي لعبت خلاله دور زوليما، السجينة الخطيرة التي تتحكم بسجن النساء، وساعدها ذلك في الانضمام فيما بعد إلى “لاكاسا دي بابيل”.

اعتبرها جمهور مسلسل السطو الأشهر في العالم خلال الوقت الحالي، الممثلة الأكثر استفزازًا وجمالًا، حيث برعت في آداء دور المحققة الشريرة “إليثيا سييرا”.

وتلعب نجوى نمري، دورًا محوريًا في الجزء الرابع من المسلسل الإسباني la casa de papel أو Money Heist، بالإضافة إلى الحلقات التي ظهرت بها خلال الجزء الثالث، أثناء استجواب “ريو”، وإدارة المفاوضات مع “البروفيسور” و”لشبونة”.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
الفنانة أحلام

“ساعة الصفر”.. الفنانة أحلام تطلق هاشتاغ لإنقاذ الإمارات

لمياء عبد العزيز

لمياء عبد العزيز تثير غضب السعوديين لهذا السبب