in

ما هي طرق تعقيم السيارة ضد فيروس كورونا؟

تعقيم السيارة
تعقيم السيارة لمنع العدوى بفيروس كورونا

مع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتخييم الخوف والقلق على جميع الناس في مختلف دول العالم، يبحث الأشخاص عن أفضل الطرق لتجنّب العدوى بالفيروس الفتّاك.

وتعتبر النظافة السلاح الأول لمحاربته، وبما أن السيارة من الأماكن التي يوجد فيها الإنسان لفترات طويلة نوعًا ما، سنعرض في التالي طرق تعقيم السيارة ضد الفيروسات والجراثيم.

اقرأ أيضًا: لماذا يفقد المصابون بكورونا حاسة الشم؟ إليك التفسير العلمي

تعقيم السيارة يبدأ بالتخلُّص من المحتويات غير الضرورية

نفايات السيارة
التخلص من النقايات في السيارة

أكدت مجلة السيارات الألمانية “أوتو تسايتونج” أنه بدايةً يجب التقليل من الأسطح التي تتكاثر عليها الفيروسات، بمعنى آخر يجب التخلُّص من المحتويات غير الضرورية في السيارة، والتخلُّص من القمامة والمناديل المتسخة بأسرع وقت لأنها قد تكون مصدرًا لانتشار فيروس كورونا.

بعد ذلك يجب تنظيف الأسطح المكشوفة باستخدام المطهرات المناسبة، وإذا تعذّر ذلك، من الممكن الاعتماد على الصابون التجاري أو سائل تنظيف الصحون الذي يفي بالغرض.

إن المواد الكيميائية الموجودة في الصابون تدمر الفيروسات وتعد أسهل وسائل تعقيم السيارة، حيث أن الفيروسات محاطة بطبقة دهنية واقية، وفي حال تفكيك هذه الطبقة عن طريق مذيبات الدهون عندئذ يموت الفيروس.

اقرأ أيضًا: “برغر كورونا”.. أحدث اختراعات مواجهة الفيروس

تنظيف جميع الأسطح التي يتم لمسها باليد

تنظيف الأسطح
تنظيف جميع الأسطح الملموسة في السيارة

لا بد أن المواد المستخدمة خفيفة حتى لا تلحق الضرر بالأسطح الحساسة داخل السيارة، ويُنصح قبل بدء تعقيم السيارة إجراء اختبار في منطقة غير مرئية لتحديد مدى تأثيرها المادة المستخدمة على المادة المراد تنظيفها.

ومن الضروري بعد ذلك إزالة الصابون بقطعة قماشية مبللة، وتنظيف جميع الأسطح التي يتم لمسها باليد مثل ناقل الحركة والمقود ومقابض الأبواب، بالإضافة إلى شاشات اللمس وعناصر التحكم الأخرى.

كما ويشمل ذلك المرآة الداخلية وفتحة خزان الوقود ورافعة فتح غطاء حيز المحرك والمقبض الموجود على غطاء حيز الأمتعة.

اقرأ أيضًا: ما حقيقة عدم انتشار كورونا في افريقيا؟ إليك أهم الأرقام

تعريض السيارة لأشعة الشمس

تعريض السيارة لأشعة الشمس
فائدة تعرض السيارة للشمس

بالطبع يجب غسل اليدين جيدًا قبل تنظيف السيارة، وبعد القيام بذلك، كما ويجب استبدال الفلتر الداخلي لمكيف الهواء بشكل مستمر، وعلى الأقل مرة في السنة حتى لا تتمكن الجراثيم من التسرّب إلى مكيف الهواء.

بعد الانتهاء من عملية تعقيم السيارة من الأفضل وضعها تحت أشعة الشمس المباشرة، لسببين.. أولهما هو سرعة تجفيف السيارة والتخلص من الرطوبة التي بداخلها.. وثانيهما هو أن أشعة الشمس تملك قدرة هائلة على قتل الجراثيم والميكروبات والفيروسات التي قد تنجو من عملية التعقيم.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
رمضان 2020

نقيب الممثلين لـ”وصلة فيد”: رمضان 2020 يشهد أقل عدد مسلسلات منذ سنوات

مسلسلات رمضان 2020

(مسلسلات رمضان 2020): 21 عمل مصري على شاشة التلفزيون