in

استخدموا الكمامات فورًا.. العالم يُغير توصيات طُرق الوقاية من كورونا

الكمامات

قبل أيامٍ قليلة كانت المنظمات العالمية وعلى رأسها منظمة الصحة تُحذر من كثرة ارتداء الكمامات الطبية بالنسبة للأشخاص الذين لا يعملون في المجال الطبي، مُعتبرة أنها ليست ضرورية لغير الأطقم الطبية ومن الممكن أن تتسبب في أضرارٍ صحية.

لمعرفة آخر أرقام وأخبار فيروس كورونا في مصر والعالم اضغط هنا

الولايات المتحدة تطالب المواطنين بضرورة استخدام الكمامات

الكمامات

لكن الآن قد تغير الحديث عن الكمامات.. باتت دولًا عديدة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية تطالب مواطنيها بضرورة ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، في أي وقت.

اقرأ أيضًا: خلال 48 ساعة: دواء القمل يقتل فيروس كورونا!

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد في كلمة له خلال الساعات الماضية أن السلطات الصحية باتت تنصح الآن الأميركيين بوضع الكمامات الواقية حين يخرجون من منازلهم، موصيًا الأميركيين بارتداء الكمامات غير الطبية.

التأجيل جاء نتيجة الخوف من نفاد الكمامات الطبية

الكمامات

البعض يرى أن حرص الدول الكبرى ومنظمات الصحة على منع الناس من ارتداء الكمامات في الأوقات السابقة جاء خشيّة أن يُسارع الناس للاستحواذ على الكمامات الطبية المخصصة للطواقم الصحية والممرضين والممرضات، ما يؤدي إلى تفاقم النقص الحالي.

اقرأ أيضًا: 5 مواد غذائية تقوي مناعتك ضد فيروس كورونا

قد يؤكد ذلك ما صرّح به من قبل رئيس المركز الصيني لضبط ومراقبة الأمراض “غاو فو” في 27 من مارس الماضي، إذ قال في حديثه لمجلة “ساينس”: “الخطأ الكبير في أميركا وأوروبا، هو أن الناس لا يستخدمون الكمامات الواقية”.

الفيروس قد ينتقل في الهواء عبر زفير المصابين

يتزامن ذلك أيضًا مع النظرية العليمة الحديثة التي تُشير إلى احتمالية انتقال فيروس كورونا عبر الهواء أثناء الحديث مع شخصٍ مصاب، من خلال جزيئات هوائية حيوية متولدة مباشرة من زفير الأشخاص المصابين.

وهو ما يعني أن ارتداء الكمامة بات أمرًا حتميًا إذا ثبت صحة هذه النظرية التي مازالت قيد الدراسة.

لكن على كل حال، استنادا إلى هذا الاحتمال، أوصت السلطات الصحية الأميركية المواطنين بضرورة استخدام الكمامات.

اقرأ أيضًا: 4 من أبرز اختراعات كورونا لمواجهة الفيروس

وبالنسبة لقارة أوروبا التي تعاني من مئات الآلاف من الإصابات، فإن استخدام الكمامة أصبح إلزاميًا، لا سيما في دول: (الجمهورية التشيكية، سلوفينيا، النمسا) خاصةً في التجمعات مثل السوبر ماركت والمحال التجارية.

جدير بالذكر أن عدد إصابات فيروس كورونا وفقًا لأحدث أرقام اليوم 5 من أبريل وصل إلى أكثر من مليون و200 ألف، معظمهم في قارة أوروبا والولايات المتحدة التي تحوّلت قبل أيام إلى بؤرة جديدة لتفشي الفيروس.

بواسطة مصطفى ماهر

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
دواء القمل

خلال 48 ساعة: دواء القمل يقتل فيروس كورونا!

رمضان 2020

نقيب الممثلين لـ”وصلة فيد”: رمضان 2020 يشهد أقل عدد مسلسلات منذ سنوات