in

ما قصة اختفاء اطباء الصين بعد الإعلان الأول عن كورونا؟

اطباء الصين

تعامل الدولة الصينية مع أزمة كورونا لم يكن ناجحًا في بداية انتشار الفيروس، لا سيما وأنها حاولت في البداية أن تُخفي الأمر، لدرجة أنها البعض اتهمها بالضلوع في اختفاء بعض اطباء الصين، خاصة الذين بادروا بالإعلان عن وجود فيروس غريب في مدينة ووهان الصينية، والذين عُرف لاحقًا بفيروس “كوفيد 19” أو كورونا المستجد.

اطباء الصين

ووفقًا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” الإنكليزية فالطبيبة الصينية “آي فين” من أوائل اطباء الصين الذين نبهوا زملائهم لمرض جديد يشبه السارس، محفزة زميلها الدكتور “لي وينليانغ” لكتابة عدّة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي للتحذير من المرض المستجد، قبل أن يتوفى بسببه مطلع فبراير الماضي.

كانت “آي” انتقدت في حديث صحفي سابق، أداء الحكومة الصينية في التعامل مع الوباء المستجد، ما اسمته “كذب واخفاء المعلومات الحقيقية” عن كل مرحلة تقريبا من مراحل تفشي الفيروس.

اقرأ أيضًا: “قاهرة ايبولا” تنجح في إنتاج لقاح فيروس كورونا في الصين

مصير أطباء الصين في ظل كورونا.. الصمت أو الموت

اطباء الصين

قبل حوالي 7 أسابيع توفي الطبيب الصيني “لي وينليانغ” جرّاء الإصابة بفيروس كورونا، بعد أن كان أول من حذر من انتشاره وسط تهديدات الشرطة لها حينها ليصمت.

انتشرت روايات صادمة عدة من كواليس الأيام الأخيرة للطبيب “وينليانغ”، بعد تحذير زملائه عبر إحدى وسائل التواصل بالصين من تفشي الفيروس التاجي مجددًا.

زار الطبيب مسؤولون من الشرطة وطالبوه بالصمت وذلك بعد وقت قصير من تحذيراته، وتوفيَّ “لي وينليانغ” بعد أقل من شهر على سرير المستشفى متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

اعتبر الصينيون الطبيب المتوفي بطلًا شعبيًا، خاصة بعد تحقق ما حذر منه، وانتشر المرض في الصين حاصدًا حياة أكثر من 3000 شخص، وأصاب كورونا أكثر من 80 ألف صيني حتى هذه اللحظة.

كواليس اختفاء طبيبة صينية بسبب فيروس كورونا

اختفاء طبيبة صينية

وكانت الدكتورة “آي فين” تعرّضت للتوبيخ والقسوة من قبل المسؤولين في مستشفى “ووهان” المركزي بعد أن شاركت صورة لتقرير مريض بعنوان “فيروس السارس التاجي”، عند بداية انتشار الوباء المسجد ديسمبر الماضي.

وفي لقائها مع مجلة “People” الصينية، انتقدت الطبيبة المختفية الآن إدارة المستشفى؛ لرفضها التحذيرات المبكرة من الفيروس التاجي المستجد، واختفت منذ ذلك الحين، حسبما ذكرت “60 دقيقة” الأسترالية.

يأتي اختفائها بعد أن انتقدت الحكومة الصينية بسبب التكتيم على المعلومات الأساسية الخاصة بالفيروس التاجي خلال المراحل الماضية.

حاولت بكين في البداية التستُر على تفشي المرض عن طريق معاقبة الأطباء الذين اكتشفوه، وعدم اتخاذ الإجراءات السريعة للحد من انتشار الفيروس كإغلاق المناطق المتضررة، مما أضاع فرص مبكرة للسيطرة عليه.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
الانطباع الاول

5 نصائح سحرية لـ الانطباع الاول الناجح

مسلسل la casa de papel

موعد عرض مسلسل la casa de papel (الموسم الرابع)