in

5 مواد غذائية تقوي مناعتك ضد فيروس كورونا

مواد غذائية
أغذية لرفع المناعة ضد كورونا

حتى هذه اللحظة لم يتوصّل العالم إلى علاجٍ فعّال للقضاء على فيروس كورونا الذي ضرب معظم الدول منذ نهاية العام الماضي.. وهو ما دفع الملايين للبحث عن مواد غذائية وطبيعية يمكن أن تحمينا شر كورونا.

كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي  العديد من الوصفات العلاجية التي لا تمت للواقع بصلة، لذا بدلًا من اتباع الخرافات، نتعرّف في التالي إلى أبرز الأطعمة المضادة للفيروسات بما فيها فيروس كورونا، والتي تعمل على تقوية نظام المناعة في الجسم.

مواد غذائية مضادة للفيروسات:

  • القرفة

القرفة
القرفة مضادة للفيروسات

للقرفة فوائد عديدة لا تقتصر على إضافة نكهة مميزة إلى المأكولات، حيث وجدت دراسة أجرتها كلية تورو في نيويورك أن القرفة تحتوي على بعض الخصائص المضادة للفيروسات، وتعتبر قادرة على تنظيم ضغط الدم، كما أنها تحمي الجسم من الإصابة بالعدوى.

ومن  الممكن غمس عود من القرفة في الماء طيلة الليل وشربه في صباح اليوم التالي، أو من الممكن إضافة القرفة إلى الماء المغلي وشربه.

اقرأ أيضًا: تعرّف إلى فوائد الليمون المذهلة في مكافحة الأمراض

  • الثوم من أشهر المواد الغذائية المقاومة للأمراض

مواد غذائية ضد كورونا
مواد غذائية قادرة على تقوية المناعة

الثوم غني بالأليسين، وهو مركب قادر على منع العدوى عندما يتم تناوله بانتظام، فهو يحارب الفيروسات ويقوي المناعة، وهو المركب الذي يكسب الثوم الرائحة الفريدة، فمن الأفضل جعل الثوم جزءًا من الوجبة اليومية لإكسابها المزيد من النكهة الرائعة.

  • الزبادي

مواد غذائية
الزبادي يقلل من التهاب الجهاز التنفسي

البروبيوتيك هو من المكونات الأساسية في اللبن، وهو يعمل على تقليل التهابات الجهاز التنفسي التي تسببها الفيروسات.

ووفقًا لبحث تم نشره في المركز الوطني أظهر أن تناول البروبيوتيك من الطرق المثلى التي تقلل من التهابات الجهاز التنفسي عند الأطفال.

اقرأ أيضًا: شائعات كورونا أخطر من الفيروس.. تعرّف إليها 

  • العرقسوس

العرقسوس
العرقسوس مضاد للفيروسات

من المواد الغذائية التي تم استخدامها سابقًا في العلاج الصيني التقليدي، حيث أثبتت الدراسات أن المركبات النشطة الموجودة في العرقسوس تعتبر مضادات للفيروسات، والجراثيم، والالتهابات، والورم.

لمعرفة آخر أرقام وأخبار فيروس كورونا في مصر والعالم اضغط هنا

وعلى الأغلب يستخدم عرق السوس لتهدئة السعال والتهاب الحلق بسبب خصائصه المضادة للبلغم والسعال.

  • الفِطر (المشروم)

الفطر
الفطر مضاد للفيروسات

أفضل أنواع الفِطر هو فِطر “شيتاكي”، فهو غني بمركبات بيتا جلوكان المعروفة بأنها مضادة للفيروسات والبكتريا، فهي لا تعمل على تقوية نظام المناعة فقط، بل وإنه يخفف من حدة الالتهاب.

جدير بالذكر أن الاهتمام بالنظافة الشخصية مثل غسل اليدين أمرًا بالغ الأهمية، بالإضافة إلى دعم الجهاز المناعي ليتمكّن من أداء عمله على أكمل وجه، لهذا السبب يجب أن تدعم نظامك الغذائي ببعض المواد الغذائية التي تعزز من نظام المناعة لديك، وتحميك من الأمراض المعدية.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
الذهب المصري

هل سرقت بريطانيا رصيد الذهب المصري؟

الانطباع الاول

5 نصائح سحرية لـ الانطباع الاول الناجح