in

كورونا في مصر.. ما هي المحافظات التي لم يصلها الفيروس؟

كورونا في مصر

يعاني العالم من هجمة شرسة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” منذ نهاية 2019، تخطت حدود أكثر من 178 دولة حول العالم، وحصد كورونا في مصر حياة أكثر من 40 شخص، وأصاب حوالي 656 آخرين (حتى الآن).

أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الإثنين، تسجيل 47 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا المستجد، ووفاة شخص واحد، مؤكدة في بيان لها، أن جميع الحالات المصابة تخضع للحجر الصحي بالمستشفيات المخصصة، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وفقًا لإحصائيات الوزارة، سجلت محافظات الجمهورية كلها إصابات بفيروس كورونا المستجد باستثناء محافظتين فقط.

للاطلاع على آخر أرقام وأخبار فيروس كورونا في مصر والعالم.. اضغط هنا

محافظتان فقط خاليتان من كورونا في مصر

كورونا في مصر

أوضح مصدران مسؤولان بوزارة الصحة والسكا أن هناك محفظتان مصريتان لم تسجلا أي إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار المصدران وفقًا لـ”مصراوي” اليوم الثلاثاء، إلى أن المحافظتين هما “الوادي الجديد وشمال سيناء“، وفق آخر إحصاء رسمي لوزارة الصحة.

وتطبق وزارة الصحة والسكان الحجر المنزلي الإجباري على سكان عدد من المناطق بالمحافظات المختلفة، لثبوت وجود العديد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

آخر هذه المناطق، هي قرية “الهياتم”مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والتي وضعت تحت الحجر الصحي، مع منع دخول أو خروج أحد من القرية وإليها، بعد ظهور 8 حالات إيجابية للفيروس، وارتفاع عدد المصابين، بمحافظة الغربية لـ14 حالة منهم 8 حالات من هذه القرية.

ويجري التنبيه على السكان بعدم مغادرة منازلهم مع توفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم طوال فترة الحجز، كإجراء احترازي للحفاظ عليهم.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
الحبيب السابق

ما علاقة كورونا بالعودة إلى الحبيب السابق؟ إليك 4 أسباب

اختراعات كورونا

4 من أبرز اختراعات كورونا لمواجهة الفيروس