in

ما حقيقة عدم انتشار كورونا في افريقيا؟ إليك أهم الأرقام

كورونا في افريقيا

بينما يهدد فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” أكثر من 177 حول العالم، نجد إحصائيات كورونا في افريقيا تشير إلى أرقام منخفضة عن نظيرتها في قارة أوروبا وأميركا الشمالية، وتتحدث بعض الدول الأفريقية عن عدم وجود أي حالات وفاة تتعلّق بالفيروس.

لمعرفة آخر أرقام وأخبار فيروس كورونا في مصر والعالم اضغط هنا

كورونا في افريقيا.. 12 حالة جديدة في السنغال ولا وفيات

كورونا في افريقيا

أعلن وزير الصحة السنغالي عبد الله ضيوف، اكتشاف ما يقرب من 12 حالة جديدة إيجابية لفيروس كورونا بعد مسح أجري على حوالي 151 شخصًا، من المواطنين الأصليين والوافدين.

أكد بيان للصحة السنغالية، أن المصابين بينهم 4 حالات قادمة من الخارج، والـ8 أشخاص الآخرين هم من خالطوا الحالات المصابة الأولى، وبهذا يرتفع عدد الحالات التي أصيب في السنغال إلى 142 حالة، تم شفاء 27 منهم، ويخضع 115 شخص للعلاج الآن.

ونفى بيان الصحة وجود أي حالات وفاة في السنغال بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

كورونا في افريقيا.. الفيروس يضرب 40 دولة

فيروس كورونا في افريقيا

سجلت القارة السمراء حوالي 2800 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (حتى كتابة هذه السطور)، في 40 دولة أفريقية وتخطى عدد الوفيات 150 حالة، معظمها في (مصر، الجزائر، تونس، المغرب، بوركينا فاسو والكنغو).

السنغال هي الدولة الوحيدة التي لم تسجل حالات وفاة بسبب الفيروس في أفريقيا، بعدما سجّلت جنوب أفريقيا الدولة الأكبر في عدد المصابين بالقارة، أول حالة وفاة أمس الأحد 29 مارس.

كانت السنغال أعلنت حالة الطوارئ وحظر التجوال بداية من يوم 24 مارس 2020، لمواجهة الكارثة التي تحدث عنها الرئيس ماكي سال في خطابه للشعب قبل أيام.

رصدت الحكومة السنغالية مبلغ قيمته 75 مليون يورو لرعاية الفقراء والمتضررين من حالة الحظر التي تعيشها البلاد في ذلك الوقت.

مخاوف عالمية من انتشار كورونا في افريقيا

كورونا في افريقيا

سيطرت المخاوف على الصحف العالمية مع بدء انتشار كورونا قبل أسابيع قليلة، تحسبًا لما ينتظر العالم من وباء يطيح بالبشرية كإنذار لنهاية هذا العالم.

في السياق ذاته، حذر الملياردير الأميركي “بيل غيتس”، مؤسس شركة مايكروسوفت، من وصول “كوفيد – 19” إلى دول أفريقيا ضعيفة التجهيزات الصحية، حيث ينذر ذلك بوباء يمكنه قتل 10 ملايين شخص.

ما تحدث عنه “غيتس”، قبل أسابيع، أصبح واقعًا الآن في “بوركينا فاسو”، التي لم تسمح بنيتها التحتية الصحية بتوفير الرعاية الصحية المناسبة للمصابين، الذين بلغ عددهم حتى الآن حوالي 207 شخص.

وسجلت منظومة الصحة البوركينية حتى الآن 11 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
تطعيم السل

هل تطعيم السل يحمي من فيروس كورونا؟

شطيرة البرغر

“برغر كورونا”.. أحدث اختراعات مواجهة الفيروس