in

هل العدسات اللاصقة تحمي من الإصابة بفيروس كورونا؟

العدسات اللاصقة
الابتعاد عن استخدام العدسات اللاصقة واللجوء إلى النظارات

تعددت الأبحاث العلمية حول فيروس كورونا، لكن مؤخرًا كشفت دراسات بعض الخبراء ضرورة الابتعاد عن استخدام العدسات اللاصقة واللجوء إلى النظارات الطبية التقليدية، لتقليل احتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

المنظمات الصحّية العالمية عن العدسات اللاصقة؟

عدسات
النظارات تقلل من تهيج العين

عدد من المنظمات الصحّية مثل هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا ومنظمة الصحة العالمية، طالبت بضرورة تجنّب لمس الوجه وبالتحديد منطقة العينين والفم والأنف، حرصًا على الصحة وللحد من انتشار فيروس كورونا.

يمكنك متابعة آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر والعالم بالضغط هنا

ما يعني أنه من المحتمل أن الأشخاص الذين يستخدمون العدسات اللاصقة لا يزيدون من نسبة الخطر فحسب، بل أنهم أكثر عرضة للمس أعينهم خلال اليوم.

وفي هذا الموضوع علّقت الدكتورة “سونال تولسي” من الأكاديمية الأميركية لطب العيون لمحطة “ABC12” قائلةً: “استبدال النظارات للعدسات يمكن أن يُقلل من التهيّج، ويجبرك على التوقف عن لمس عينيك”.

“لقد حدث ذلك لأنني لم أرتد النظارات”

عدسات
مخاطر العدسات في العدوى بفيروس كورونا

يعتقد الطبيب أخصائي الجهاز التنفسي في الصين “وانغ جوانغفا” أنه تعرّض للعدوى بفيروس كورونا عبر عينه من مريض مصاب بفيروس كورونا، وذلك خلال فترة وجوده في عيادته الصحية.

اقرأ أيضًا: شائعات كورونا أخطر من الفيروس.. تعرّف إليها 👇

في البداية وقبل أن تظهر عليه باقي الأعراض، حتى وقبل أن يتم تشخيص حالته بفيروس كورونا، أصبحت عينه شديدة الالتهاب، وقال الدكتور جوانغفا: “لقد حدث ذلك لأنني لم أرتد النظارات الواقية”.

إن النظارات الطبية توفّر المزيد من الحماية لعينيك، فهي تحميهما من الرذاذ المتناثر من عطاس أو سعال شخص آخر قد يحمل الفيروس.

الابتعاد عن التجمعات هو الحل الأمثل

العدسات
ضرورة غسل اليدين قبل وضع العدسات

إذا كنت مضطرًا لارتداء العدسات اللاصقة، فيجب عليك أن تغسل يديك جيدًا بالماء والصابون قبل أن تضعهما في عينك، وأن تستخدم قطرات لترطيب العين إذا كانت العدسات تسبب لك شعورًا بالحكة. حيث أنه من الممكن أن يقلل استخدام الأنسجة التي تضبط العدسات اللاصقة من فرص انتشار الفيروس عبر عينيك.
ولا بد من تجنّب الأمكان المزدحمة قدر الإمكان لتقليل احتمالية انتقال الفيروس.

ما هو رأيك ؟

-1 points
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
اصابة الامير تشارلز

عاجل: اصابة الامير تشارلز ولي عهد بريطانيا بفيروس كورونا

سامسونغ لـ الهواتف الذكية

كورونا يتسبب في إغلاق أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية