in

5 افلام تنبأت بكورونا.. الرابع يحكي ما نعيشه الآن

افلام تنبأت بكورونا

بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا، بثت بعض القنوات أفلامًا صنفها البعض بأنها “افلام تنبأت بكورونا”، حيث يعود إنتاج معظمها إلى سنوات ماضية، على الرغم من اشتمالها على أحداث مشابهة لما نعيشه الآن.

ناقشت الأفلام قصص تتمحور حول ظهور فيروس نادر شديد الفتك والخطورة على البشر، ومحاولة إيجاد لقاح له، في ظل سقوط مئات القتلى حول العالم كل يوم، قد تختلف الروايات لكن الحدث متشابه.

اقرأ أيضًا: شائعات كورونا أخطر من الفيروس.. تعرّف إليها 👇

في التالي أبرز 5 افلام تنبأت بكورونا:

The Andromeda Strain – 1971

فيلم “The Andromeda Strain” مقتبس من رواية “مايكل كريشتون” التي تحمل نفس الاسم، وهو من أبرز افلام تنبأت بكورونا

تدور أحداث الفيلم حول فيروس هبط على الأرض عن طريق  قمر اصطناعي يسقط من السماء على قرية صغيرة ليخرج منه الفيروس ويقتل الجميع.

قدم “The Andromeda Strain” الذي أخرجه “روبرت وايز” عام 1971 العديد من المعلومات العلمية الدقيقة والصحيحة في علم الفيروسات والمناعة.

Outbreak – 1995

فيلم “Outbreak” الذي أنتج عام 1995، تتشابه أحداثه قليلًا مع ما نعيشه الآن في ظل فيروس كورونا المعاصر.

يحكي الفيلم قصة فيروس يسمى “موتابا” الذي انطلق من “الكنغو” أو “زائير” بأفريقيا، وينتقل من حيوان “القرد” إلى الإنسان.

وانتقل الفيروس لأميركا بعد جلب قرد لإجراء اختبارات على المرض، فانتشر الوباء في إحدى القرى هناك، بينما يصارع الجيش الأميركي ومجموعة من العلماء، لمحاصرة المرض واحتوائه.

quarantine – 2008

سلسلة أفلام “Quarantine” أو “الحجر الصحي” التي بدأ إنتاجها منذ 2008، ناقشت أزمة الحجر الصحي التي يظن البعض أنها غريبة الآن كونها من أبرز افلام تنبأت بكورونا.

يحكي الفيلم قصة مراسلة للتلفزيون ومصور مكلفان بقضاء فترة العمل الليلي في محطة “لوس أنجلوس” للإطفاء بعد مكالمة استغاثية.

ويفاجئ الإثنان بوجودهما في مبنى سكني تحيط به الشرطة التي وصلت ملبية لنداء الاستغاثة بعد صدور صراخ من إحدى الشقق.

يكشف “Quarantine” أن قاطني المبنى أصابتهم عدوى نادرة وغريبة تجعلهم مثل “الزومبي” يهاجمون الناس، وعندما يحاول الجميع الهروب يكتشفون أنه تم تطبيق الحجر الصحي على المبنى، ولا يستطيعون الخروج.

Contagion – 2011

يعد فيلم “Contagion” الذي تم إنتاجه عام 2011 هو الأشهر بين هذه الأفلام خاصة بعدما بثته إحدى القنوات الشهيرة في ظل الأزمة، كما أنه يحكي قصة أكثر تشابهًا لما يحدث الآن في ظل فيروس كورونا.

تدور أحداث الفيلم الذي يحمل اسم “عدوى” حول فيروس، بدأ ظهوره في الصين منتقلًا من خفاش إلى طباخ صيني، وهو ينتقل باللمس وفي الهواء بشكل سريع، ويقتل المصاب به في عدة أيام (تمامًا كفيروس كورونا المستجد).

التشابه الكبير بين هذا الفيلم والواقع الذي نعيشه في ظل تفشي “كوفيد – 19” في العالم، جعله محل اهتمام من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضية.

World War Z – 2013

فيلم “World War Z” أنتج عام 2013، بعد مرور عام على السنة التي تحدث عنها فيلمًا آخر بأنها ستكون نهاية العالم.

يرصد الفيلم كارثة وباء عالمي أصاب العالم في مقتل وأخذ ينتشر بسرعة كالنار في الهشيم، ويتحول كل من يصاب بهذا الوباء إلى “زومبي” قاتلين يحدثون حربًا غريبة الشكل بين البشرية.

يصارع المحقق “جيري لين” الزمن لإنقاذ البشرية من هذا الفيروس الغريب الذي لا يفرق بين أحد، ولا توقفه أسوار، كما يأخذ “لين” الأمر على عاتقه باحثًا عن المصاب الأول بالفيروس، ليستغله في إنتاج المصل والعلاج.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

دانيال كريغ بطل جيمس بوند

بطل “جيمس بوند” يحرم بناته من 125 مليون جنيه إسترليني!

فيروس هانتا

فيروس هانتا الجديد.. هل ينتشر مثل كورونا؟!