in

كورونا يتسبب في إغلاق أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية

سامسونغ لـ الهواتف الذكية
إغلاق شركة سامسونغ مؤقتًا بسبب فيروس كورونا

أعلنت شركة سامسونغ لـ الهواتف الذكية استجابتها لمطالب الحكومة الهندية، ونتج عن ذلك قرار ينص على إغلاقها لمصنعها المخصص للهواتف الذكية في مدينة “نويدا”، بشكلٍ مؤقت، وذلك للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

ينتج 12 مليون هاتف سنويًا

الهواتف الذكية
إغلاق مصنع سامسونغ لـ الهواتف الذكية

ذكرت سامسونغ أن مصنع الهواتف الذكية تم افتتاحه في صيف 2018، ويعتبر من أكبر المصانع إنتاجًا للهواتف الذكية، إذ ينتج سنويًا ما يزيد عن 12 مليون هاتف ذكي.

وأوضحت سامسونغ أن القرار المؤقت بإغلاق المصنع جاء نتيجة استجابة لمطالب الحكومة الهندية، والتي بادرت باتخاذ جميع الإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا في بلادها.

اقرأ أيضًا: بعد انتشار كورونا.. مصري يدّعي أنه المهدي المنتظر!

من ناحية أخرى قال رئيس الاتصالات المؤسسية لشركة سامسونغ في الهند: “إن الشركة قررت إغلاق مصنع نويدا حتى الخامس والعشرون من مارس الجاري، وتعليق عمليات التصنيع حاليًا، وطلبت من موظفيها ومكاتب المبيعات والتسويق والبحث والتطوير في جميع أنحاء الهند العمل من المنزل”.

حظر التجول في الهند

الهند
فرض حظر التجول في الهند

لم تتوقف الهند عند هذا الحد، بل وأصدر رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” قرارًا يفرض فيه حظر التجوّل لمدة 21 يوم في جميع أرجاء البلاد، كإجراء احترازي للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، الذي أصبح خطرًا يهدد العالم بأجمعه.

اقرأ أيضًا: ما هي حقيقة تأثير كورونا على خصوبة الرجال؟

وطلب رئيس الوزراء من المواطنين الابتعاد عن بعضهم البعض قدر المستطاع، مؤكدًا على أن المحافظة على مسافة الأمان هي الحل الوحيد لإيقاف انتشار فيروس كورونا، والبقاء في أمان.

كما أفاد مودي أن الحكومة الهندية تعمل يدًا بيد مع الولايات المتحدة لتامين الاحتياجات الرئيسية، موضحًا أن الحكومة خصصت مبلغًا من المال يصل إلى 2 مليار دولار لتعزيز البنية التحتية للقطاع الصحي.

إحصائيات الإصابة بكورونا في الهند

وأظهرت الإحصائيات أن عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في الهند وصل إلى 600 شخص (حتى الآن)، تمكن أكثر من 40 شخص منهم من التعافي، في حين أن الفيروس حصد أرواح ما يزيد عن 10أشخاص.

يمكنك متابعة آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر والعالم بالضغط هنا

هذا الفيروس القاتل أجبر العديد من الدول على إغلاق حدودها، وتعليق رحلاتها الجوية، وفرض حظر التجوّل من قبل الحكومات، بالإضافة إلى تعطيل الدراسة، وإلغاء العديد من الفعاليات، ومنع التجمعات العامة، لدرجة إغلاق دور العبادة بما فيها المساجد والكنائس.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
العدسات اللاصقة

هل العدسات اللاصقة تحمي من الإصابة بفيروس كورونا؟

سعد لمجرد مُغتصِب

“سعد لمجرد مُغتصِب”: هكذا وصفت هند القحطاني الفنان المغربي.. لماذا؟