in

صور سعودي يسجد لفتاة أمام مسجد تثير الغضب في المملكة

شاب في السعودية يسجد لفتاة
شاب يسجد لفتاة

أثارت صور سعودي يسجد لفتاة أمام مسجد في السعودية حالةٌ من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على تويتر، إذ أظهرت الصور فتاة تقف أمام شاب، ويقوم الشاب بحركات تشبه إلى حدٍ كبير حركات الصلاة كالسجود والتشهد، فيبدو وكأنه يصلي لها.

اقرأ أيضًا: ارامكو السعودية تثير غضب الجمهور العربي بسبب كورونا

#شخص_يسجد_لفتاه

سعودي يسجد لفتاة

تُظهر الصور فتاة ترتدي عباءة سوداء اللون وحاسرة الرأس وتقف مباشرًة أمام الشباب، أما الشاب ظهر في إحدى الصور وهو جالسًا كما لو أنه يقوم بمرحلة التشهد في الصلاة.

في حين أنه ظهر في صورة أخرى وهو ساجد أمام نفس الفتاة في المنطقة المخصصة لخلع الأحذية أمام أحد  المساجد.

ورجّح المغردون أن تكون تلك الصور ملتقطة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة جدّة الواقعة على شواطئ البحر الأحمر، فأطلقوا هاشتاق (#شخص_يسجد لفتاة)، والذي تصدّر قائمة الهاشتاقات الأكثر تداولًا في المملكة السعودية خلال فترة قصيرة، وذلك بغرض محاسبة الشاب والفتاة.

شاهد أيضًا: 4 سعوديات في حملة إعلانية لـ”Adidas” في السعودية

مطالب بإلقاء القبض على الفتاة والشاب

في السعودية شاب يسجد لفتاة
سعودي يسجد لفتاة

طالب عدد كبير من المغردين بإلقاء القبض على الفتاة والشاب وبأسرع وقت ممكن، مؤكدين أن ما أقدما على فعله مخالفًا للدين وللتقاليد ويعتبر شرك بالله.

وبعد أن انتشرت الصور على نطاق واسع، دافع بعض المغردين عن الفتاة والشاب، مؤكدين على أن الجمهور قد أساؤوا فهمهما، وأنه من غير المنطقي أن يسجد الشاب للفتاة.

تابع آخر مستجدات فيروس كورونا بالضغط هنا

في حين قابل البعض الآخر تلك الصور بأشد عبارات التوبيخ.. وكان من بين التعليقات المنتقدة والغاضبة “لا حول ولا قوة إلا بالله ويتشهد بعد”.

وفي تعليق آخر قال أحدهم: “صور ومشاهد مقززة ومؤلمة سجود لغير الله… هؤلاء تجاوزوا الإساءة لله تعالى بالسجود لغيره وهذا من الشرك الأكبر المخرج من ملة الإسلام، هذه ليست حرية معتقد ديني، هذا كفر بالله يجب أن يوقف هؤلاء ويُحاكموا شرعًا”.

كما أعلن بعضًا من رواد تويتر على أنهم تقدموا فعلًا وبشكل رسمي ببلاغات إلى الجهات الأمنية المختصة في السعودية بخصوص تلك الواقعة.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
منظمة الصحة العالمية

“منظمة الصحة العالمية” على تيك توك لمواجهة خرافات “كورونا”

كاشير في الكويت

رجل أعمال كويتي يتحوّل إلى “كاشير” بسبب كورونا