in

رجل أعمال كويتي يتحوّل إلى “كاشير” بسبب كورونا

كاشير في الكويت

انتشر على الإنترنت مطقع فيديو يوثق حرص عبد الله بوهندي رئيس مجلس إدارة جمعية الوفرة التعاونية بالكويت، على الوقوف بجوار بلاده في محنة انتشار فيروس كورونا، وظهر خلال المقطع وهو يقوم بأعمال موظف “كاشير” في أحد المحال التجارية، وذلك انطلاقًا من شعوره بالمسؤولية الاجتماعية نحو بلاده.

عبد الله بوهندي
بوهندي تحوّل إلى كاشير بسبب كورونا

اقرأ أيضًا: بعد هاشتاق (#خدامة_تُعذّب_بنت).. أبو ظبي تحسم قضية تعذيب طفلة

حظر التجول في الكويت

حظر تجوال في الكويت

تعتبر الكويت من أبرز الدول العربية التي سارعت لاتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة الفيروس، إذ قرر مجلس الوزراء الكويتي مؤخرًا فرض حظر التجول في كافة أرجاء الكويت بشكلٍ جزئي، حيث بدأ تطبيق القرار اعتبارًا من يوم الأحد 22 مارس، ويستمر الحظر يوميًا في الفترة بين الخامسة مساءً إلى الرابعة صباحًا، وحتى إشعار آخر.

تابع آخر مستجدات فيروس كورونا بالضغط هنا

وأعلن طارق الزوم المتحدث باسم الحكومة الكويتية عن مجموعة من الإجراءات التي بدأت الكويت في تنفيذها، لتتمكّن من مواجهة فيروس كورونا، والحد من انتشاره قدر المستطاع. وأوضح أن مجلس الوزراء كلّف وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية، لإيقاف إصدار التأشيرات وجميع سمات الدخول، إذ يجب أن تكون محصورة من خلال البعثات الدبلوماسية في هذه الدول بعد اعتمادها من قبل وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا: “منظمة الصحة العالمية” على تيك توك لمواجهة خرافات “كورونا”

أحدث قرارات مجلس الوزراء الكويتي

ألزم أيضًا مجلس الوزراء إلزام الجهات الحكومية بألا تسمح بمباشرة العمل لكافة الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين، المشمولين بجميع أنواع الحجر الصحي الإجباري، سواء أكان للعلاج أو تدبيرًا احترازيًا، وسواء أكان في المنزل أو في المستشفى أو في مراكز الإيواء.

ودعا مجلس الوزراء الاتحادات الرياضية إلى وقف أنشطتها الرياضية ومبارياتها الودّية إلى إشعار آخر.

من جهة أخرى، صرّح عبد الله بوهندي أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا بإغلاق جميع دور السينما والمسارح وصالات الأفراح الخاصة والعامة والفنادق أيضًا، كما منع إقامة القاعات المؤقتة وحتى إشعار آخر.

كما أصدرت الحكومة الكويتية قرارًا بإغلاق جميع المجمعات التجارية ومراكز التسوق والأسواق العامة وصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية وصالات ترفيه الأطفال، ولكنها لم تغلق منافذ البيع الغذائية والتموينية.

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

شاب في السعودية يسجد لفتاة

صور سعودي يسجد لفتاة أمام مسجد تثير الغضب في المملكة

شائعات كورونا

شائعات كورونا أخطر من الفيروس.. تعرّف إليها 👇