in

(علاج لكورونا في مصر).. لا تستخدمه دون إستشارة طبيب لخطورته!

علاج لكورونا في مصر
علاج كورونا

خلال الساعات القليلة الماضية انتشرت في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بوجود علاج لكورونا في مصر، يُستخدم لعلاج بعض الأمراض، أكد البعض فاعليته في علاج فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 300 ألف شخص حول العالم إلى الآن.

يوجد في مصر نوعين من هذا العلاج.. الأول يحمل اسم: “الكلوروكين” والثاني: “بلاكونيل”، وهما العقاران اللذان يستخدمان بشكلٍ خاص لعلاج المصابين بـ”الملاريا” و”الذئبة الروماتويد”.

يمكنك متابعة آخر مستجدات فيروس كورونا في مصر والعالم بالضغط هنا

وعلى الرّغم من توفّر هذا العلاج الذي يحتوي مادة “هيدروكسي كلوروكين” في معظم الصيدليات في مصر وبأسعار منخفضة، إلا أن عدد من الأطباء يحذّرون من استخدامه دون الرجوع إلى الطبيب.. لماذا؟

يضر بالقلب وقد ويتسبب في فقدان النظر!

علاج كورونا
علاج لكورونا في مصر

عدد من الأطباء عبّروا عن مخاوفهم من إقبال الكثيرين خلال الساعات الأخيرة على شراء الأدوية التي تحتوي مادة “هيدروكسي كلوروكين”، مؤكدين أن هناك خطورة من استخدام هذه المادة دون الرجوع لطبيب، لما تسببه لأضرار على الصحة.

شاهد أيضًا: الشعب المصري هيقتل كورونا بالضحك.. شوف آخر قفشات السوشيال ميديا

كما أن هناك نشرات طبية معتمدة من الهيئات والجهات الرقابية الصحية العالمية تؤكد أن مادة “الهيدروكسي كلوروكوين”، لها آثار عكسية، من ضمنها التأثير السلبي على عضلة القلب وتلف في الشبكية.

علاج لكورونا في مصر
علاج كورونا

وللمادة أيضًا تفاعلات خطيرة مع بعض أدوية القلب، وأدوية السكر، لذلك فلا جيب أن تُستخدم دون استشارة طبية.

اقرأ أيضًا: من هي المصرية التي تشارك في إنتاج أول علاج لكورونا في أميركا؟

وكان الدكتور جمال شيحة أستاذ الكبد بكلية الطب جامعة المنصورة انتقد اختفاء عقاري “الكلوروكين” و”بلاكونيل” من الأسواق بسبب إقبال الآلاف على الشراء، واصفًا هذا السلوك بـ”الخاطئ”. وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على شاشة التلفزيون المصري أن بعض الأطباء حول العالم اعتمدوا هذا العلاج لمساعدة المصابين بفيروس كورونا.

هل أوقفت مصر بيع عقاري “الكلوروكين” و”بلاكونيل”؟

علاج لكورونا في مصر

شائعات تم تداولها بعد الجدل الذي أثير حول وجود علاج في مصر لكورونا، تزعم أن الحكومة المصرية قررت منع بيع العقارات التي تحتوي مادة “الهيدروكسي كلوروكوين”، إذ أكد الدكتور كريم كرم نائب رئيس اللجنة النقابية بشركة مصر لتجارة الأدوية أن وزارة الصحة لم تُصدر أي قرارات منع، مشيرًا إلى أن الشركات العالمية بحاجة إلى سنة على الأقل لإنتاج لقاح مخصص لفيروس كورونا.

وأضاف كرم أن الدول التي أعلنت مؤخرًا عن إيجاد علاجًا لكورونا، تعتمد في ذلك على أدوية علاج الملاريا وبعض الأدوية الأخرى التى تساعد على تخفيف أعراض كورونا.

جدير بالذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان أول من أعلن عن إمكانية استخدام علاج الملاريا مع المصابين بفيروس كورونا، وهو التصريح الذي لم تأخذ به إدارة الغذاء والدواء الأميركية، إذ لم توافق على علاج الملاريا لاستخدامه في علاج الفيروس الجديد.

بواسطة مصطفى ماهر

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

منظمة الصحة العالمية

“منظمة الصحة العالمية” على تيك توك لمواجهة خرافات “كورونا”

شاب في السعودية يسجد لفتاة

صور سعودي يسجد لفتاة أمام مسجد تثير الغضب في المملكة