in

“قاهرة ايبولا” تنجح في إنتاج لقاح فيروس كورونا في الصين

لقاح فيروس كورونا

أعلنت وكالات الأنباء الصينية عن نجاح اللواء الدكتورة “شين وى=ي” كبيرة علماء الأوبئة والفيروسات في الجيش الصيني والمعروفة بـ”قاهرة مرض إيبولا ومرض السارس”، في إنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد.

وكشفت “وي” في تصريحات لتليفزيون CCTV الصيني عن إحكام الصين سيطرتها على كورونا وإنتاجها لقاحًا مضادًا للمرض بهذه السرعة يدل على أنها دولة عظمى.

اقرأ أيضًا: “إنفلونزا الطيور” تظهر مُجددًا في هذه الدولة

الصين تستعد لنشر لقاح فيروس كورونا على نطاق واسع

لقاح فيروس كورونا

وأوضحت “قاهرة إيبولا”، أنهم يستعدون لنشر اللقاح الذي تم إنتاجه وفق أعلى المعايير العالمية، على نطاق واسع بعد استكمال الإجراءات.

 وأفادت “تشن وي” بأن السلطات الصينية منحت الإذن لبدء الاختبارات، قائلة: “اللقاح هو أقوى سلاح علمي لإنهاء الفيروس التاجي، وإذا كانت الصين هي الدولة الأولى التي تخترع مثل هذه الأسلحة ولديها براءات اختراع خاصة بنا، فهذا يدل على تقدم علمنا وصورة الدولة العملاقة”.

اقرأ أيضًا: “في أمل”.. العالم يتنافس على إنتاج علاج فيروس كورونا والصين تبدأ بالتعافي

التحضير للقاح كورونا الصيني بدأ في يناير 2020

لقاح فيروس كورونا

 كما تحدثت الصحف الصينية عن “تشن وي”، موضحة، أن الخبيرة البالغة من العمر 54 عامًا، وهي أيضًا لواء في الجيش الشعبي، تعمل على إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ ظهوره في “ووهان” يناير الماضي.

 وطورت “تشن” وفريقها طريقة أسرع لفحص الفيروس (COVID-19) من خيمة في مركز الزلزال في 30 يناير، وفقًا لتقرير رسمي صيني.

وتعتبر “شين وي” من كبار علماء الجيش الصيني، وكان لها دور كبير في السيطرة على مرض السارس في 2003 وقضت على إيبولا في أفريقيا بعام 2014.

تطورات فيروس كورونا في الصين

تطورات فيروس كورونا في الصين

 أعلنت لجنة الصحة في بكين، أن العاصمة الصينية سجلت 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا حتى الساعات الأخيرة، مع تجاوز عدد الحالات القادمة من الخارج تلك المنتقلة محليًا لليوم الخامس على التوالي.

 وذكرت اللجنة أن من بين الحالات المؤكدة الجديدة القادمة من الخارج خمسة من إسبانيا وأربعة من المملكة المتحدة وواحدة من البرازيل وأخرى من لوكسمبورج.

 وكان الرئيس الصينى “شى جين بينج”، أكد أن بلاده ستبذل كل الجهد لتوفير المساعدة والدعم لإسبانيا فى مكافحتها لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
تبييض الاسنان

6 وصفات طبيعية لـ تبييض الاسنان في المنزل

ياسمين عبد العزيز

شقيق ياسمين عبد العزيز يثير الجدل مجددًا ويطالبها بإعلان زواجها السري