in

“إنفلونزا الطيور” تظهر مُجددًا في هذه الدولة

انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور شديد العدوى في الفليبين

عاد فيروس إنفلونزا الطيور للظهور مجددًا في قارة آسيا، إذ تم اكتشاف حالات من سلالة H5N6 الفتّاكة، وهو نفس نوع الفيروس الذي تم ظهوره في عام 2017، في إحدى مزارع مقاطعة نويفا إسيجا، والتي تبعد حوالي 123 كيلو متر عن شمال العاصمة مانيلا.

اقرأ أيضًا: “في أمل”.. العالم يتنافس على إنتاج علاج فيروس كورونا والصين تبدأ بالتعافي

إنفلونزا الطيور يظهر مُجددًا في الفليبين

إنفلونزا الطيور

أعلن وليام دار وزير الزراعة الفليبيني أن هذا النوع من الفيروس هو شديد العدوى، ومن السهل انتقاله إلى البشر، لكن الأمر المُطمئن قليلًا أن معدّل الوفيات منخفض جدًا.

وقال وزير الزراعة: “إن المسؤولين المحليين أحصوا عدد الوفيات بين صفوف الطيور، والتي قد وصل عددها إلى 1500 طير من أصل 15000 طائر سمّان، وتلك الإحصائية أجريت في الشهر الماضي في مزرعة واحدة فقط.

كما أضاف وزير الزراعة في الفليبين “إن العينات التي تم تقديمها للفحص المخبري كانت جميعها ذات نتائج إيجابية، وقد تم القضاء على ما يقارب 25000 طائر سمّان، وذلك للحد من انتشار ذلك الفيروس الخطير”.

وأوضح أن هذا النوع من الفيروسات قد أصاب مسبقًا عددًا من مزارع الدواجن المحلية في عام 2017، وبالتحديد في المنطقة الشمالية في الفليبين، لكنه قد ظهر مجددًا وبشكل أوسع وأخطر، وتحوّل ليصبح فيروسًا شديد العدوى.

اقرأ أيضًا: 5 معلومات عن العزل الذاتي للحماية من فيروس كورونا

الحكومة الفليبينية تبذل جهدها للقضاء على الفيروس

انفلونزا الطيور
الإجراءات الاحتياطية للحد من انتشار الفيروس

أكدت وزارة الزراعة أنها تحارب انتشار هذا الفيروس في الوقت ذاته الذي تعمل فيه الفليبين على محاربة انتشار فيروس كورونا الجديد، والذي أصاب ما يزيد عن 180شخص في الفليبين، وأكثر من 198 ألف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

إنفلونزا الطيور

كما أعلن وزير الزراعة وليام دار أن”السلطات المحلية قد تمكّنت من أخذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار العدوى، والتي تتمثل في عمليات التنظيف والتطهير والتعقيم، بالإضافة إلى تتبعها الاتصال لتتمكن من تحديد أصل الفيروس من 12000 طائر موجود في المنطقة، وذلك لتمنع انتشار ذلك الفيروس القاتل ووصوله إلى الانسان.

وفي الشهر الماضي أبلغت المنظمة العالمية لصحة الإنسان ألمانيا عن ظهور فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى من نوع H5N6 في إحدى المزارع التي تقع جنوب غرب البلاد، وقد أفادت بأن هذا النوع من الفيروس من الممكن انتقاله إلى الانسان.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
حفلات غنائية أون لاين

فنانون يواجهون فيروس كورونا بحفلات أونلاين

تبييض الاسنان

6 وصفات طبيعية لـ تبييض الاسنان في المنزل