in

“في أمل”.. العالم يتنافس على إنتاج علاج فيروس كورونا والصين تبدأ بالتعافي

علاج فيروس كورونا
مراكز أبحاث كورونا

كشفت أنباء جديدة عن اقتراب إنتاج علاج فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، وسط كل المخاوف التي تسيطر على العالم هذه الفترة بسبب تفشي المرض، وتصنيفه كـ”وباء جائح”.

تعافى من فيروس كورونا حتى الآن حوالي 80 ألف شخص حول العالم بين ما يقرب من 200 ألف مصاب، ما يعد بارقة أمل للعالم نحو الانتهاء من هذا “الكابوس”.

مؤشرات إيجابية جديدة: واشنطن تُجرب علاج فيروس كورونا الأول

علاج فيروس كورونا

جرّبت معاهد الأبحاث المتخصصة في الولايات المتحدة، اللقاح التجريبي الأول لعلاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على عدد من المتطوعين.

وتعمل مراكز أبحاث “سياتل” بولاية واشنطن، في هذا الوقت على استكمال تجاربها في ظل ما يجتاح العالم من هلع بعد تخطي الوفيات لحاجز 7 آلاف قتيل.

من جانبها، أوضحت الباحثة في مركز “كيزر” للأبحاث في ولاية واشنطن، ليزا جاكسون: “نحن فريق فيروس كورونا في الوقت الحالي، وما من شخص إلا ويريد أن يقوم بما بوسعه خلال فترة الطوارئ الحالية”.

اقرأ أيضًا: ما هي طرق الوقاية من فيروس كورونا؟

وتعد هذه هي الخطوة العلمية الأولى من نوعها في المواجهة الفعلية للفيروس المستجد، وتراوح عمر المتطوعين بين 18 و55، ويقول الباحثون إنهم لن يتعرضوا لأي أذى.

الصين تغلق آخر المستشفيات الميدانية في ووهان لانخفاض عدد المصابين

علاج فيروس كورونا

أعلنت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، عن إغلاق الصين لحوالي 13 مستشفى ميداني لعلاج فيروس كورونا في مقاطعة “هوبي”، ومن المتوقع أن تغلق آخر المستشفيات هناك، بعد انحسار عدد المصابين خلال الفترة الحالية.

وكانت الصين أنشأت منذ يناير الماضي حوالي 14 مستشفى للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان.

وبحسب آخر الإحصاءات فقد تعافى 59897 مريضًا في جميع أنحاء الصين، غادر جميعهم المستشفيات.

منظمة الصحة العالمية: شفاء نحو 70% من إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد

منظمة الصحة العالمية

أفادت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، بأن حوالي 70% من إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في الصين قد تم شفاؤهم، والبالغ عددهم نحو أكثر من 80 ألف شخص، بحسب المدير العام للمنظمة.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، في مؤتمر صحفي، حول تفشي “كورونا”، أن 93% من إجمالي الحالات المؤكد إصاباتها بالمرض والبالغ عددها نحو أكثر من 114 ألف شخص، هم من 4 دول فقط، في إشارة إلى الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران.

اقرأ أيضًا: 5 معلومات عن العزل الذاتي للحماية من فيروس كورونا

ألمانيا تنافس أميركا في إنتاج علاج فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا

اجتاح غضب ألماني وسائل التواصل الاجتماعي، بعد انتشار أنباء عن سعي الولايات المتحدة لاحتكار الحقوق الحصرية لعقار ضد فيروس كورونا يتم تطويره حاليًا من قبل شركة “كيور فاك” الواقعة في مدينة “توبينغن” الألمانية.

وقال وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس”: إن الباحثون الألمان رائدون في مجال تطوير الأدوية والعقاقير، لذلك لن تسمح ألمانيا لأي جهة بالحصول على نتائج أبحاثهم حصريا.

وأكد “ماس” أن فيروس كورونا المستجد سنهزمه معًا وليس ضد بعضنا البعض.

توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون يغادران المستشفى

مشاهير أصيبوا بفيروس كورونا

غادر الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون مستشفى ولاية “كوينزلاند” الأسترالية بعد خمسة أيام من اكتشاف إصابتهما بفيروس كورونا.

ويخضع الزوجان الآن للحجر الصحي بأحد المنازل المستأجرة في أستراليا، ومن المتوقع أن يستكمل “هانكس” تصوير الفيلم الذي أتى من أجله، بعد أسابيع قليلة.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

العزل الذاتي

5 معلومات عن العزل الذاتي للحماية من فيروس كورونا

كورونا

جدّة تحتل مرتبة الصدارة في تطبيق قوانين العزل المنزلي