in

6 أطعمة ومشروبات يعتبرها البعض مضرة بالصحة.. هذه حقيقتها

6 أطعمة ومشروبات
دجاج

إذا كنت تتجنب تناول بعض أنواع الأغذية، ظنًا منك بأنها ستلحق الضرر بجسدك بسبب محتواها المرتفع من المواد السكرية والمواد الكيميائية الضارة، في الحقيقية أثبتت الدراسات أن كثير من هذه الأطعمة مفيدة لصحتك ومخالفة لمعتقداتك.

في التالي نتعرّف إلى 6 أطعمة ومشروبات يظنّ البعض أنها مضرة:

البيض

بيض
قطع بيض

إذا كنت تشعر بالخوف من تناول البيض ظنًّا أنه سيسبب لك ارتفاعًا في كولسترول الدم بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الكولسترول، فلا داعي للقلق، لأن الدراسات أثبتت أن تناول البيض لا يسبب ارتفاع الكولسترول.

اقرأ أيضًا: كيف يساهم الشاي الاخضر في إطالة العمر؟

الأطعمة مرتفعة الدهون

6 أطعمة ومشروبات
أطعمة دهنية

إذا كنت تبتعد عن تناول الأطعمة الدهنية خوفًا من زيادة الوزن، فمن الآن وصاعدًا لا تخف.. تناول ما تشتهي لأنه قد تم إجراء دراسات على 135000 شخص، وكشفت إصابة 5000 شخص منهم بأمراض قلبية، وكانوا ممن يتناولون أطعمة مرتفعة المحتوى من السكريات، وليسوا ممن يتناولون أطعمة مرتفعة المحتوى من لدهون.

الكافيين

قهوة
فنجان قهوة

البعض يعتقد أن القهوة مضرة بالصحة وتؤثر على نمو الجسم، لكن بعض الدراسات الحديثة كشفت أن شرب 4 فناجين قهوة يوميًا مفيدة للصحة.

الغلوتين

الغلوتين
الغلوتين في منتجات القمح

تقول الأساطير أن الغلوتين يسبب حساسية في الجسم، لكن في الحقيقة يعاني عدد قليل جدًا من الأشخاص من حساسية الغلوتين، وهو مرض وراثي يصاب به حوالي 1% فقط من الناس، ويسبب لديهم اضطرابات هضمية.

السمك

سمك
سمك

إذا كنت ممن يظنون أن الأسماك تحتوي على نسب عالية من الزئبق، وأنها ستسبب لك الكثير من الاضطرابات الصحية، فهذا ليس دقيقًا، لأم دراسات حديثة كشفت أن الزئبق يتركّز في الأسماك الكبيرة المفترسة وأسماك القرش، ولا يوجد في الأسماك الصغيرة الحجم.

السكريات

أطعمة سكرية
مواد سكرية

إذا كنت تظن أن السكريات تسبب لك السمنة، فظنونك ليست بمحلها لأن دراسات كشفت أن ليس كل أنواع السكريات مضرة، فبعضها صحية وتمد جسمك بالطاقة وخاصةً السكريات الطبيعية.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
السائح الصيني

“حقك علينا”: السائح الصيني في فيديو جديد بمصر بعد واقعة التنمر

علامات الجمال

تعرّف إلى أغرب علامات الجمال عند الشعوب