in

بيع إناء صيني قديم في فرنسا بـ68 مليون جنيه

إناء صيني

أعلن “أوليفييه كلير” المشرف على المزاد العلني الذي أقيم قبل ساعاتٍ في مدينة “بورج” الفرنسية، عن بيع إناء صيني بسعر تخطى حاجز الـ4 ملايين يورو (أي ما يعادل الـ68 ألف جنيه).

وتم بيع الإناء بعد العثور عليه أثناء إخلاء وتوزيع تركة إحدى الشقق في العاصمة الفرنسية باريس، ولم يكن يعلم أصحاب المنزل قيمة هذه التحفة رغم مرورهم عليها آلاف المرات.

اقرأ أيضًا: أغرب السيارات في تاريخ البشريّة.. بعضها في المتاحف

إناء صيني من عصر الإمبراطور تشيان لونغ

قطعة زخف صيني

يعود تاريخ الإناء الذي اشتراه أحد رجال الأعمال الصينيين، إلى النصف الثاني من القرن الـ18 في عهد الإمبراطور الصيني “تشيان لونغ”.

يُزين الإناء الثمين الذي أصبح سعره بعد إضافة الرسوم حوالي 4.94 ملايين يورو، بعدة نقوش زرقاء اللون تعرف بـ”بيانهو” على خلفية الإناء الناصعة البياض.

قال كلير لوكالة “فرانس برس”: إن عملية بيع هذا الإناء جيدة جدًا، حيث لم يتوقع أصحابه أن تصل قيمته إلى هذا الرقم.

لماذا وصل سعر إناء صيني إلى 68 مليون جنيه؟إناء صيني

أوضح مشرف المزاد، أن قطعة الزخف تعود لعصر الإمبراطور تشيان لونج، في النصف الثاني من القرن الـ18، لذلك فإن سعرها مرتفعًا إلى هذا الحد، حيث يكون الطلب عليها كبير جدًا.

عرضت قطعتان من الزخف يرجع تاريخهما إلى نفس عصر “لونج”، في عام 2018، وجذبت الأولى في أبريل بائعًا دفع مقابلها 30 مليون دولار خلال مزاد دار سوذبيز، في هونج كونج.

واشترى القطعة الثانية التي صممت خصيصًا للإمبراطور “تشيان لونغ”، أحد الأثرياء أثناء عرضها في مزاد “سوذبيز” بـ باريس، بسعر وصل إلى 16 مليون يورو.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
علامات الجمال عند النساء

في اليوم العالمي للمرأة.. هذه أبرز علامات الجمال عند النساء

الرؤوس السوداء

10 طُرق للتخلّص من الرؤوس السوداء