in

أماكن محيطة بك وغير نظيفة.. تعرّف إليها للوقاية من الأمراض

للوقاية من الأمراض

لا تستغرب إذا تم إخبارك أن الوسط الخارجي المحيط بك قذر للغاية، ويحتوي على عدد هائل من البكتريا، إذ تنتشر الكائنات الحية الدقيقة في كل مكان حولك، مما يجعلك تحرص وتفكر بجديّة عدة مرّات قبل أن تلمس أي شيء، وسنعرض في التالي أقذر الأماكن المحيطة بك.. تجنّبها للوقاية من الأمراض.

الصرّاف الآلي ATM

صراف آلي
ATM

كشفت الدراسات أن أجهزة الصراف الآلي تحتوي على أعداد هائلة من العصيات وpseudomonads، وهذه البكتريا تسبب الإصابة بالإسهال، لكنك ستصاب بالذهول إذا عرفت أن هذه البكتريا هي ذاتها التي توجد في المراحيض العامة.

مقبض الأبواب

مقبض باب
مقبض باب

تتصدر مقابض الأبواب بكونها أقذر الأشياء في العالم، ومؤخرًا تم تصميم مقابض حديثة مقاومة للبكتريا، إلا أنها لم تنتشر بشكل كبير، وتعتبر غير فعّالة بما يكفي للقضاء على البكتريا.

أجهزة التحكم عن بعد

للوقاية من الأمراض

تعتبر أجهزة التحكم عن بعد الموجودة في الأماكن العامة كالمشافي والفنادق مليئة بالبكتريا والجراثيم، وستصاب بالذهول إذا علمت أن بعض الأبحاث أثبتت وجود السائل المنوي والبول على هذه الأجهزة.

مقاعد المرحاض

مقاعد المرحاض
مقاعد المرحاض

كشفت الدراسات أن مقاعد المرحاض تحتوي على 295 نوع من البكتريا في كل بوصة مربعة مغطية لسطحه.

مفاتيح الكهرباء

مفاتيح كهربائية
مفاتيح كهربائية

غالبية الناس يتجاهلون تنظيف مفاتيح الكهرباء، ومع مرور الوقت، ويؤدي الضغط المستمر من قبل آلاف الأصابع على تلك الأزرار للتشغيل والإيقاف، إلى تتراكم مئات الأنواع من البكتريا عليها.

اقرأ أيضًا: 4 حقائق عن الاختلافات الجسدية عند البشر

مقبض الثلاجة

مقبض ثلاجة
مقابض ثلاجات

تنشر على مقابض الثلاجات آلاف الأنواع من البكتريا التي تعيش على اللحوم، وسبب ذلك هو أن الناس يأخذون اللحم والدواجن من الثلاجة، ثم يعيدون ما تبقى منها إلى الثلاجة بدون أن يغسلوا أيديهم.

النقود

النقود
قطع نقدية

تحتوي النقود على كمية هائلة من البكتريا، إذ أظهرت البحوث أن النقود تحتوي على بكتريا كافية لإصابة شخص يعاني من نقص المناعة بمرض بالغ الخطورة كالسرطان.

عربات التسوُّق

عربات تسوق
عربات التسوق

تحتوي عربات التسوق على بكتريا، وبراز، ولعاب، لهذا تقدم بعض المتاجر مناديل لتنظيفها قبل دخولك إلى المتجر.

أزار المصعد

للوقاية من الأمراض

تحتوي على عدد كبير من البكتريا، وقد كشفت الأبحاث أن البكتريا الموجودة عليها تشبه إلى حد ما تلك الموجودة على المفاتيح الكهربائية.

مفاتيح الكمبيوتر

للوقاية من الأمراض
مفاتيح الكمبيوتر

أثبتت الدراسات أن مفاتيح الكمبيوتر تحتوي على المكورات العنقودية وE. Coli، وذلك لثرة تلامسها مع أصابع اليد وتراكم الأتربة وغيره من الأمور الضارة بالصحة، بحاول أن تُنظفها باستمرار للوقاية من الأمراض.

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

توقعات الأبراج

تعرّف إلى توقعات الأبراج لشهر مارس 2020

اوبرا وينفري

فيديو: اوبرا وينفري تسقط على المسرح أثناء حديثها عن “التوازن”