in

كيف تكتسب شهرة على تطبيق تيك توك؟ إليك أبرز النصائح

تطبيق تيك توك
TikTok

تطبيق تك توك تحوّل من مُجرد تطبيق للفيديوهات المُسلية إلى واحد من أكبر المنصَّات الاجتماعية في العالم، لا سيما بعد أن حصل على المركز الأول في عام 2019 كأكثر تطبيق تحميل على الإطلاق. تيك توك شبكة اجتماعية صينية مُخصصة لمقاطع الفيديو الموسيقية، تم تدشينه من قبل “تشانغ يى مينغ” وأطلقه بنسخته الحالية في سبتمبر عام 2016، ويتعتمد على الذكاء الاصطناعي ليساعد في الإسراع من عملية تحرير الفيديو.

في التالي نتعرّف إلى 12 نصيحة لتتحوَّل إلى مشهور على تطبيق تيك توك:

ما الأمور التي تساهم في انتشار حسابك؟

تيك توك
منصَّة تيك توك

الجزء البالغ الأهمية في النشر على منصة تيك توك هو تصنيف حسابك من حيث الانتشار، أي كم أنت مؤثر؟ ومن المؤكد أن تصنيف حسابك يرتبط مباشرًة بأفكارك.

الحسابات الجديدة: كل مشاركة تقوم بها ترفع مستوى حسابك وتساهم في حصولك على مزيد من الدرجات.

الحسابات المتعددة: إذ يسمح تطبيق تيك توك بخلق حسابات جديدة، ولكن فيما بعد سوف تشير الحسابات المتعددة لجوال واحد إلى أنه حساب تجاري، وسوف تلغي تحديد أولوياتك، إلا إذا كنت معلنًا، لهذا قم بتسجيل دخولك لحساب واحد فقط ومن هاتف واحد.

أول 5 مقاطع فيديو تنشرها: يطلب تطبيق تيك توك إنشاء أنواع من مقاطع الفيديو في الوضعية الرأسية، لهذا إذا كنت تنشئ مقاطع فيديو meme في الخمس نسخ الأولى، فسوف يعتمد التطبيق هذا الحساب meme، لذا تعتبر الخمس فيديوهات الأولى حاسمة للغاية، وتحتاج إلى خطة وتركيز.

مقاس الفيديو: إن الفيديوهات الغير محتوية على سمة معينة من سمات التطبيق الافتراضية سوف تكون غير جيدة في الانتشار.

المشاهدات: إذا حصل مقطع الفيديو على عدد مشاهدات يتراوح بين 0-100 مشاهدة، فسيكون حسابك ميت، ومن الأفضل حذف الفيديو والبدء من جديد، أما إذا كانت عدد المشاهدات بين 1000-3000 مشاهدة فهذا يعني أن حسابك ذو مستوى متوسط، أما إذ بلغت عدد المشاهدات أكثر من 10000 مشاهدة فيدل ذلك على أن حسابك رئيسي.

المشاهدة للنهاية: تعتبر مشاهدة الفيديو حتى نهايته من العوامل المهمة، لهذا يجب مشاهدة الفيديو حتى نهايته، ومن الأشياء التي تساعد في ذلك:

  • تطابق الفيديو مع الموسيقى للحصول على إعجاب المتابعين.

  • إعادة الفيديو، فإذا تمت مشاهدة الفيديو بشكلٍ متكرر، سيكون إنجازك أكثر من 100%، وتزيد من تصنيف الأداء الكلي، ومن الأمور الشائعة خلق مقطع فيديو يخدع المشاهدين ليشاهدوه أكثر من مرة، مثل مقاطع الفيديو التي نراها ولا نعرف نهايتها، وهي أساسًا تقوم بتكرار نفسها.

  • مقاطع الفيديو القصيرة، قد يصل طول مقطع الفيديو إلى 60 ثانية، لكن تنصح المنصة العاملين بمدة زمنية تتراوح بين 9-15 ثانية.

اقرأ أيضًا: 7 من أفضل تطبيقات تعديل الصور على الهاتف

المراجعة ثم المراجعة…

تيك توك
منصة تيك توك
  • التوزيع القائم على الانتشار: حسب درجاتك ينتقل مقطع الفيديو إلى شبكة محلية تضم بين 300-500 مشاهد.

  • مراجعة الذكاء الاصطناعي القائم على تجميع البيانات: بعد فترة من مشاهدة الفيديو الخاص بك من قبل مئات الأشخاص، يتم فحصها من قبل الذكاء الاصطناعي للبحث عن محتوى غير مناسب وقضايا حقوق النشر.

  • تأخير انتشار الحساب: تأخير انتشار الحساب يدل على أنك ينبغي عليك التفكير في حذف المحتوى القديم.

  • مراجعة الإنسان: سيرى الانسان الفيديو مع هذه النتائج ويقرر إذا كان من المحتمل أن بكون الفيديو الخاص بك فائقًا، وسوف يتم التحقُّق من حقوق الطبع والنشر.

تأكد من أنك تقدم المحتوى الأفضل

تطبيق تيك توك

  • اختيار شكل: بما أن تنسيق الشاشة هو المفتاح الأساسي في المنصة، لذا أنت تحتاج إلى العمل على ذلك التنسيق، وسوف يؤدي ذلك إلى انتشار حسابك والمساعدة في كسب المتابعين.

  • نسخ التنسيق: يشجع تطبيق تيك توك أشكال النشر المشترك، مثل “ريمكس” والتقليد، وردود الفعل والتعاون، وقد أدى هذا إلى إنشاء اتجاهات في جميع أنحاء النظام الرئيسي.

احرص على اعتدال المحتوى

تيك توك
تطبيق تيك توك

من وجهة نظر المنتج يضمن التصميم 3 أشكال للموضوع:

  • التصفح: ويكون بدون هدف وغير متأكد مما يريد أو ينظر إلى شيء جديد.

  • البحث: يتوجّه نحو الهدف.

  • السياق: الحصول على أي شيء من ضمن الاهتمامات.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
وفاة حسني مبارك

وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

“وائل جمعة بشعر”: كيف تغيّرت ملامح نجوم الكرة المصرية؟