in

لماذا تصدّر ناصر القصبي تويتر بعد واقعة “زواج المسيار”؟

ناصر القصبي
الفنان السعودي ناصر القصبي

احتل اسم الفنان السعودية ناصر القصبي قائمة الترند على موقع تويتر بالمملكة بعد أزمة قاضي القصيم الأخيرة، التي شغلت الرأي العام وأثارت جدلًا واسعًا في الساعات الماضية.

وتداولت الصحف السعودية أنباءً عن فصل الشيخ بدر السلطان قاضي القصيم، وإحالته للمحاكمة بعد ثبوت واقعة تطليق زوجة من زوجها ليتزوجها هو مسيارًا، إلى جانب وقائع جنائية أخرى.

اقرأ أيضًا: أول مصارعة نسائية في السعودية على لقب “سماك داون”

ما علاقة ناصر القصبي و(طاش ما طاش) بقصة قاضي القصيم وزواج المسيار؟

مسلسل طاش ما طاش

من الواضح أن قصة “قاضي القصيم” أعادت أحد أهم أعمال الفنان ناصر القصبي للأذهان، حيث تذكر الجمهور شخصية القاضي التي جسدها في “طاش ما طاش”.

وظهر ناصر في أحد المشاهد وهو يحكم في قضية زوجة تريد الطلاق من زوجها، ليفتن بها، فيؤيد الطلاق ويجبر الزوج على ذلك، ثم يتزوجها بعد ذلك.

رواد تويتر تناولوا قضية قاضي القصيم وناصر القصبي:

“إبداعات طاش ماطاش اللي يقدمها #ناصر_القصبي كانت في الصميم”

علّق أحمد القمرابي أحد رواد تويتر على واقعة فصل قاضي القصيم “بدر السلطان”، وربطها بما قدمه “القصبي” في مسلسله الشهير “طاش ما طاش”.

وقال “القمرابي”: “إبداعات طاش ماطاش اللي يقدمها #ناصر_القصبي كانت في الصميم ومن بيت الكلاوي، لذلك رجال الدين كانوا يرونه مهرج فقط وليس صاحب رسالة للمجتمع.

رد فعل إمام مسجد بعد حلقة زواج المسيار في “طاش ما طاش”

تذكر “معدّي” واقعة ما شهدها عقب إذاعة حلقة مسلسل “طاش ما طاش” التي تحدثت عن قضية تطليق الزوجة من زوجها وتزوجها “مسيار”.

وقال مستشهدًا بمقطع من المسلسل: “اذكر بعد هذه الحلقة من #طاش_ماطاش كان امام الجامع حق حارتنا يدعي على #ناصر_القصبي والقائمين على المسلسل وجحافل المصلين خلفه يقولون “آمين” لأنه يستهزي بالدين”.

“عرفتوا الحين ليش كان الوعّاظ يطالبون بمقاطعة #طاش_ما_طاش”

وجاء تعليق الكاتب إبراهيم المنيف على واقعة “قاضي القصيم”، متسائلًا عن وضع الزوجة الآن، بعد تطليقها من زواج علني لتتزوج “خفاءً”.

وأشار إلى سبب دعاوي مقاطعة مسلسل ناصر القصبي قديمًا، قائلًا: “عرفتوا الحين ليش كان الوعّاظ يطالبون بمقاطعة #طاش_ما_طاش وأعمال #ناصر_القصبي؟ وتمادى بعضهم لحد التكفير؟ (لأنه كان فاضحهم في وقت كانت الناس فيه تقدسهم)”.

“صرنا نشوف حلقات طاش ما طاش في الواقع”

وعلّق متابع للخبر على “تويتر”، أن حلقات “طاش ما طاش”، أصبحت تُرى في الواقع، وأنه المسلسل الوحيد بالعالم العربي الذي صور الخيال قبل الحقيقة.

فيلم “الزوجة الثانية” سبق ناصر القصبي بنصف قرن

فيلم الزوجة الثانية

قبل أكثر من 50 عامًا ناقشت السينما المصرية قضية تطليق الزوجة من زوجها ليتزوجها أحد ولاة الأمر.

فيلم “الزوجة الثانية” روى قصة رغبة “عمدة القرية” وهو في مقام الحاكم أو الوالي على يفصل في الأمور الصغيرة والكبيرة بين أهل بلدته، في الزواج من فتاة متزوجة من مُزارع فقير.

يستغل “العمدة عتمان” نفوذه وشيوخ البلدة ليساعدوه في تحقيق رغبته التي ينجح بها في نهاية الأمر، ويُطلّق “فاطمة” من “أبو العلا” ليتزوجها هو فيما بعد.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

الشاي الاخضر

كيف يساهم الشاي الاخضر في إطالة العمر؟

مشاهير يهاجمون محمد رمضان

8 مشاهير يهاجمون محمد رمضان في هذه الوقائع