in

ما هو تفسير رؤية المطر في المنام؟

رؤية المطر في المنام
المطر في المنام

يوجد علاقة وثيقة بين الأحلام التي نراها وبين الواقع الذي نعيشه، ويقول أخصائيو علم النفس أن الأحلام تتوقّف على الأفكار التي تدور في عقلنا الباطن، فمن الممكن أن نسيطر على أفكارنا خلال اليوم، لكن لا يمكننا أن نسيطر عليها خلال النوم.

لذلك تراودنا أحلام ترتبط بالأفكار التي تدور في أذهاننا طوال اليوم، وفي بعض الأحيان قد نرى أحلامًا طويلة للغاية، لكن في الحقيقة مدة الحلم قصيرة للغاية ولا تتجاوز أجزاء من الثانية.

تفسير رؤية المطر في المنام

ما هو تفسير رؤية المطر في المنام
المطر في المنام

المطر في الأديان علامة على رحمة من الله عز وجل، وفرج قريب منه، وذلك لأن الماء هو الحياة، وإذا غابت المطر غابت معها جميع ملامح الحياة، وفسدت الأرض، وماتت جميع الكائنات الحية على الأرض، بما فيها الانسان والحيوان والنبات.

وبالنسبة لـ تفسير رؤية المطر في المنام.. إذا كان المطر عسلًا أو سمنًا فإن ذلك يدل على الرخاء، والخصب، والغنى، أما إذا كان المطر شعيرًا أو زبيبًا أو ترابًا فإن ذلك يدل على الرزق والمال.

وإذا كان الماء فيه نارًا أو ساخن للغاية فإن ذلك يدل على الفتن، وبالمجمل إذا كان المطر ماءًا أو شيئًا نافعًا فإن ذلك يتفسير رؤية المطر في المنام على الرزق والمال، أما لو كان عبارة عن أشياء مضرة مثل النار والحجارة فإن ذلك يدل على حدوث الضرر.

اقرأ أيضًا: 4 حقائق عن الاختلافات الجسدية عند البشر

الدلالات النفسية لـ رؤية المطر في المنام

رؤية المطر في المنام
المطر في المنام

يعتقد غالبية الناس أن المطر هو نعمة من الله عز وجل على البشرية أجمع، لكن ماذا لو زاد المطر عن حده وانقلب إلى نقمة؟ حاله كحال كل شيء زاد عن حده.

يقول علماء النفس أن رؤية المطر في المنام قد يدل على إخراج الأحاسيس والمشاعر المكبوتة، أما لو كان المطر تساقط بشكل رذاذ خفيف، فإن ذلك يدل على دخول صاحب الحلم بتجربة جيدة وجديدة، وربما يدل على الخروج من تجربة سيئة حملت في ثناياه الكثير من الهموم، وقد يدل على التخلص من أفكار سيئة.

غزارة المطر في المنام

حلم رؤية المطر في المنام
المطر في المنام

في حال كانت مشاهدة المطر في المنام عبارة عن تساقط المطر بغزارة، فإن ذلك يدلّ على هم كبير أو حزن عميق سيسكن قلبك بسبب إنهاء علاقة أو فقدانك لشخص عزيز على قلبك.

وفي حال رأى الحالم أن الأرض تغمرها المياه بشكل كبير يشبه الطوفان، فإن ذلك يعكس كبت كبير داخل نفسك، وقد يعرضك للانفجار في القريب العاجل، لذا يجب عليك أن تخرج مشاعرك بطريقة أو بأخرى لتتجنب أضرار هذا الكبت.

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
تعديل الصور

7 من أفضل تطبيقات تعديل الصور على الهاتف

ابنة المخرج ستيفن سبيلبرغ

ابنة المخرج ستيفن سبيلبرغ تتجه لـ”الإباحية” والأب يدعمها!