in

بعد الإمارات.. السعودية تستعد لتفعيل اتصالات واتساب قريبًا

اتصالات واتساب
تفعيل اتصالات واتساب قريبًا في السعودية

أعلنت هيئة الاتصالات السعودية، عن بدء اتخاذ إجراءات جديدة بخصوص تفعيل اتصالات واتساب التي استمر حظرها لأكثر من 5 سنوات.

وأكد علي المطيري مدير العلاقات العامة بالهيئة في مداخلة مع برنامج “الراصد” المذاع على قناة “الإخبارية”، أن هناك نية من قبل “الاتصالات السعودية” لإعادة تفعيل خاصية اتصالات واتساب.

اقرأ أيضًا: اسعار الانترنت في العالم العربي مصر في المركز قبل الأخير

اتصالات واتساب تنتظر الإجراءات التنظيمية للتشغيل في السعودية

اتصالات واتساب
تفعيل اتصالات واتساب قريبًا في السعودية

وحسب تصريحات “المطيري”، فإن تفعيل خدمات “VOIP” بالمملكة ينتظر الانتهاء من عدة إجراءات تنظيمية ومن ثم تكمل مفعلة في تطبيق “واتساب”.

وأوضح مدير العلاقات العامة بهيئة الاتصالات السعودية، أن المشكلة المتعلقة بخاصية المكالمات الصوتية “VOIP” ترجع إلى مجموعة من الإجراءات القانونية التي لم يوضحها.

وأشار إلى أن الأزمة خاصة بـ”واتس آب”، أما التطبيقات الأخرى فكلها متاحة للتواصل، منوهًا إلى تحسن ترتيب السعودية عالميًا في قوائم سرعة الإنترنت، حيث صعدت من المركز 47 في 2019 إلى المركز 13 بداية العام الجاري 2020.

بعد تفعيل مكالمات واتساب في السعودية.. هل ستسير الإمارات بنفس الاتجاه؟

اتصالات واتس آب
تفعيل اتصالات واتساب قريبًا في السعودية

حظرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة، مكالمات واتساب الصوتية، وخدمات “VOIP” في وقت سابق من عام 2015، وذلك قبل الإعلان عن اتجاهها لتفعيل الخدمة من جديد قبل أشهر قليلة.

وكان تطبيق “واتساب” أرسل اعتذارًا لمستخدميه بالإمارات بعد حجب خدمته الصوتية هناك، موضحًا أن هناك بعض الدول توقف المميزات الغير مناسبة للأحكام والقوانين المحلية الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: 10 رسائل حب فاشلة على واتس آب.. اعرفهم وابعد عنهم

وصرح مدير هيئة الأمن الإلكتروني في الإمارات محمد الكويتي، في نهاية 2019، بأن الدولة تسعى إلى إعادة تشغيل خدمة المكالمات الصوتية عبر “واتس آب”.

وأوضح “الكويتي”، أن التعاون الإماراتي زاد مع واتساب في الفترات الأخيرة، والتي تفهم من خلالها الطرفين المشكلات والمفاهيم المتعلقة بالإجراءات الخاصة بتنظيم الاتصالات في الخليج العربي.

ويبدو أن الأمر مطروح في الإمارات العربية، لكن القرار في يد هيئة الاتصالات الإماراتية، التي لم تصرح حتى الآن بأي جديد حيال ذلك.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

كورونا سببًا للحب

الحب في زمن الفيروس: كورونا يتسبب في علاقة حب جديدة!

4 سعوديات في حملة إعلانية

4 سعوديات في حملة إعلانية لـ”Adidas” في السعودية