in

قبل محمد رمضان: 10 انتصارات للسوشيال ميديا على الفنانين

محمد رمضان

شهدت الساعات الماضية جدلًا واسعًا بشأن الفنان محمد رمضان بعد أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر، حيث فعّل رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان: “#مقاطعة_محمد_رمضان”.

وبعد تفاعل المئات على هذا الوسم، أكدت مصادر من اللجنة المنظمة لنهائي كأس السوبر المصري بالإمارات إلغاء فقرة رمضان، وعدم دعوته للحفل.

لم يكن الفنان الذي يُلقّب نفسه بـ”نمبر وان” هو أول المتأثرين بضغط “التواصل الاجتماعي”، هناك العديد من الفنانين قابلتهم مواقف شبيهة سلبية أو إيجابية أثبت فيها المتابعون انتصارهم.

في التالي 10 مواقف مؤثرة انتصرت فيها السوشيال ميديا على الفنانين:

حسن شاكوش وعمر كمال: تغيير كلمات بنت الجيران لتناسب الذوق العام!

حسن شاكوش وعمر كمال مع تامر حسني

استجاب نجوم المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال لنداءات مواقع التواصل الاجتماعي المنتقدة لعبارة: “أشرب خمور وحشيش” في أغنيتهم الشهيرة “بنت الجيران”. وطرحا أغنيتهم مجددًا بكلماتٍ جديدة لإرضاء الغاضبين.

وكان الفنان تامر حسني، تدخل مؤخرًا للصلح بين “شاكوش” و”كمال” وساعدهم في تغيير جملة “خمور وحشيش” واستبدالها بـ “من غيرك ما عارف أعيش”.

اقرأ أيضًا: 7 معلومات عن “حسن شاكوش” صاحب مهرجان “أشكرك أوعدك”

السوشيال ميديا تُجبر رامي جمال على مواصلة العمل

صور رامي جمال

في نهاية عام 2019، أعلن المطرب رامي جمال عن إصابته بمرض “البهاق”، الذي أصبح عائقًا أمامه في رحلته الفنية بحسب وجهة نظره.

اقرأ أيضًا: غير رامي جمال.. فنانون أجبرهم المرض على اعتزال الفن

وعقب نشره للخبر على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إنهالت عليه رسائل الدعم من جمهوره وأصدقائه، لتجعله يتنازل عن فكرة الاعتزال.

(#كلنا_اليسا).. يعيد ملكة الإحساس من الاعتزال سريعًا

دعم السوشيال ميديا للفنانة اليسا

في أغسطس الماضي نشرت الفنانة اللبنانية إليسا تغريدة عبر حسابها بـ”تويتر”، عن إصدارها لآخر ألبومها مقررة اعتزال مجال الفن والغناء لأسباب صحية ونفسية.

رفض جمهور “ملكة الإحساس” هذا القرار، وشارك أكثر من 20 ألف شخص في هاشتاق “#كلنا_اليسا”، الذي كان له دور فعال في الضغط عليها وإعلان عودتها نزولًا لرغبة وحب الجمهور والأصدقاء.

ميريام فارس تعتذر للجمهور

صور ميريام فارس

قالت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، في تصريحات على هامش فعاليات مهرجان موازين بالمغرب إنها أصبحت “تقيلة على مصر” لذلك لا تقيم كثير من الحفلات بها.

أغضب التصريح المصريين، وطالبوا الفنانة عبر وسم “#ميريام_فارس_مصر_كبيره_عليكي”، بالاعتذار، وتفاعل معه عدد كبير من الفنانين والمشاهير العرب، ما دفع ميريام للاعتذار، موضحة أن “التعبير خانها“!

بثينة الرئيسي تبكي وتعتذر للكويت بعد خطأ غير مقصود

الفنانة العمانية بثينة الرئيسي

قابلت الممثلة العمانية المقيمة بالكويت بثينة الرئيسي، هجومًا حادًا من جمهورها الكويتي، بسبب صورة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين نشرتها على “انستغرام”، عقب وفاة السلطان العماني “قابوس”.

وحذفت “الرئيسي” الصورة سريعًا، وخرجت في فيديو عبر “سناب شات” وهي تبكي وتطلب السماح من جمهورها بالكويت، عن الخطأ غير المقصود بنشر صورة الرئيس العراقي مع ” السلطان قابوس”.

أزمة محمود العسيلي واعتذاره بعد ضغط السوشيال ميديا

علي فكرة الي معهوش وسطة دة هو الي عملك وانت موجود عشان هو يتبسط يانجم

Gepostet von Hussein Shabaan am Dienstag, 16. Juli 2019

أشعل فيديو للفنان محمود العسيلي من إحدى الحفلات في يوليو  الماضي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر النجم خلال الفيديو وكأنه يهاجم شخص من الجمهور أراد التقاط صورة معه.

وعقب انتشار الفيديو، شنّت السوشيال ميديا، هجومًا على العسيلي ما دعاه للاعتذار سريعًا في بيان رسمي نشره على جميع حساباته بمواقع التواصل.

شيرين عبد الوهاب.. رحلة طويلة من إثارة الجدل والاعتذار

اعتادت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب إثارة الجدل كثيرًا على السوشيال ميديا أو في حفلاتها وحتى لقاءاتها الإعلامية.

من ضمن أزمات شيرين الشهيرة، “البلهارسيا” في 2017، و”أنا خسارة في البلد دي” في حفلة رأس السنة العام الماضي، وآخرها تصريحاتها عن “أهمية الرجال” خلال حفلتها بموسم الرياض نهاية 2019، والتي أعقبها انتشار هاشتاغ “#اخرسي_ياشيرين” في السعودية.

اقرأ أيضًا: بعد منعها من الغناء.. اعرف أغرب تصريحات شيرين عبد الوهاب

واعتذرت الفنانة المصرية كثيرًا بسبب زلّات اللسان التي تتعرض لها، إلى أن قررت اعتذال السوشيال ميديا مؤخرًا واختفت قليلًا من الظهور الفني.

تاريخ احلام مع السوشيال ميديا والجمهور

صور احلام الشامسي

تحرص فنانة العرب احلام الشامسي على مشاركة جمهورها معظم لحظاتها، وهي متفاعلة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

View this post on Instagram

ولا مره ولا مره 🌹🌹🌹🌹😩

A post shared by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi) on

شهد عام 2017 أول اعتذار من أحلام لجمهورها بطريقة غير مباشرة بعد انتقادها اللاذع للمتسابق “يعقوب شاهين” في “آرب أيدول”، والذي لم يعجب الجمهور.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلاد احلام.. 9 أسباب استحقت عليها لقب “ملكة”👑

وفي 2018 أعلنت الفنانة الإمارتية اعتزال السوشيال ميديا، لكنها لم تصبر على البعد طويلًا، إذ عادت بعد أيام قليلة لمشاركة تفاصيل حياتها مع المتابعين.

غادة عبد الرازق المثيرة للجدل

ظهرت غادة عبد الرازق في “فيديو لايف” مثير للجدل في وقت سابق من عام 2017، حيث اعتبره البعض غير لائق، لما يحمله من ظهور أجزاء من جسدها.

وعقب الهجوم عليها، حذفت غادة الفيديو، واعتذرت لجمهورها وانهمرت في البكاء خلال فيديو مباشر عبر حسابها الرسمي بـ”انستغرام”.

وأكدت أنها لم تكن “سكرانة” كما قال البعض، لكنها كانت تحت تأثير أحد العقاقير التي تتناولها بإشراف من الأطباء منذ أكثر من 20 عامًا.

السوشيال ميديا تنتصر على محمد رمضان

محمد رمضان

يعتبر الفنان محمد رمضان، آخر المهزومين على الإنترنت، والذي واجه هجومًا كبيرًا الأيام الماضية بعد أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر.

وانطلقت حملات مضادة لرمضان على السوشيال ميديا تطالب بمقاطعته، حتى تم إلغاء فقرته في نهائي السوبر المصري بالإمارات.

وكان محمد رمضان أعلن نهاية يناير الماضي عن إحيائه لحفل السوبر المصري بين فريقي الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها يوم الخميس 20 فبراير، قبل أن يحذف المنشور الخاص بالإعلان من جميع حسابات السوشيال ميديا الخاصة به.

ويبدو أن السوشيال ميديا انتصرت على “نمبر وان“، الذي سخرَ منها، ونشر فيديو يجمعه بعدد كبير من محبيه على هاشتاق “#قاطعوا_محمد_رمضان” وكتب معلقا: “الحمد لله قاطعوا محمد رمضان تريند رقم واحد.. وأنا فعلا هدومي اتقطعت في الشارع”.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

تطبيقات اندرويد

3 تطبيقات لاتقاط صور 3D على هواتف الأندرويد

نمش الوجه

نمش الوجه أسباب ظهوره وطرق علاجه