in ,

5 تطبيقات تساعدك على النوم.. جرّبها الآن

تطبيقات تساعدك على النوم
تطبيقات

الهاتف المحمول أصبح صديقنا الأقرب، نقضي معه معظم الوقت بين تصفُّح مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا ومشاهدة الأفلام والتقاط صور الذكريات السعيدة.

كما نستخدمه في مساعدتنا في الاستيقاظ عن طريق ضبط تطبيقات التنبيه على الوقت المطلوب، إلى جانب أنه يساعد على إنجاز العديد من المهام الحياتية.

اقرأ أيضًا: 10 تطبيقات حديثة غيَّرت حياتنا خلال 10 سنين.. بنودّع 2019

وهناك أيضًا تطبيقات تساعدك على النوم المريح، بالرغم من أن الأطباء ينصحون بعدم تواجد الهواتف المحمولة بغرف النوم لما تسببه من أضرار.

وجاءت هذه التطبيقات لتحطّم المفهوم الطبي الشائع، والتي قد تقوم بدورها على تنظيم دورة النوم الصحية.

في التالي أهم تطبيقات تساعدك على النوم بالهاتف المحمول:

Sleep Cycle

الهاتف المحمول

من أبرز تطبيقات تساعدك على النوم هذا التطبيق، إذ يعمل على تنظيم دورة النوم الخاصة بك طوال الليل، بعد أن يدخلك في نوبة استرخاء توصلك إلى النوم العميق.

كما يحتوي “Sleep Cycle” على ميزة تنبيه صباحية تجعلك تستيقظ بلطف، وذلك من خلال مراقبة التطبيق لدورة نومك لمدة 90 دقيقة تتكرر عدة مرات طوال الليل، ليكتشف ذاتيًا الوقت الأمثل لإيقاظك أثناء أخف مرحلة نوم.

تطبيق “Sleep Cycle” الذكي يقوم بغلق خاصية استقبال الاتصالات التي تقلق النوم في منتصف الليل، لتحصل على نوم صحي وتستيقظ أكثر حيوية ونشاط.

Rain Sounds – Sleep Ambiance

تطبيقات النوم
تطبيقات تساعدك على النوم

من منطلق أن “صوت المطر” قد يساعد على الاسترخاء والنوم، طور المبرمجين تطبيق “Rain Sounds” المتميز بعدة خصائص تساعد على النوم.

يمكنك اختيار بين أصوات مختلفة وكثيرة للمطر سواءً كان أمطار بريطانيا التي تهطل أسفل النافذة، أو أمطار الغابات الاستوائية وأنواع أخرى يتيحها التطبيق جميعًا بشكل مجاني تمامًا للأندرويد وأيضًا الآيفون.

Sleep Radio

الهاتف المحمول

تطبيق “راديو النوم” هو إحدى تطبيقات تساعدك على النوم، ويعمل عن طريق البث المباشر من المنطقة الريفية النيوزيلندية “Te Aroha” إلى العالم.

“Sleep Radio” هو تطبيق مجاني يشغل موسيقى مريحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، قد لا تكون الإيقاعات المفضلة لديك، لكن الميزة هي أن المحطة لا تعرض أي إعلانات على الإطلاق.

تطبيق Pzizz – Sleep, Nap, Focus

تطبيقات النوم

تدّعي “Pzizz” أنها تستخدم مبادئ صوتية نفسية؛ لإنشاء أحلام صوتية جميلة لكي تغفو وتنام.

يمكن أن تكون الأصوات أي شيء من التراكيب الموسيقية الخوارزمية التي توصلك إلى الهدوء والاسترخاء الذي يساعد على الخوض في النوم العميق.

يحظى التطبيق التي توفره “Pzizz” على هواتف الأندرويد والآيفون، بشعبية كبيرة لما يتميز به من خطائص متطورة تدعم متطلباتهم.

Calm 

الهاتف المحمول
تطبيقات تساعدك على النوم

يحمل هذا التطبيق جميع مميزات تطبيقات المساعدة على النوم، سواء بالموسيقى أو بأصوات التركيز والتأمل.

وتعد خاصية تشغيل القصص الخفيفة المساعدة على النوم، من أهم ما يميز التطبيق، وهي مصممة خصيصًا لمساعدتك على دخول مرحلة الإغفاء قبل الاستسلام للنوم.

بإمكانك الحصول على بعض قصص النوم عبر التطبيق مجانًا، ولكن الوصول للمكتبة الكاملة يتطلب اشتراك شهري مدفوع تصل قيمته إلى 13 دولارًا.

يتاح “Calm” لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، وأيضًا مستخدمي الآيفون على آب ستور.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ماذا تعتقد ؟

Comments

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

معنف قطط المدينة

لماذا يطالب السعوديون بالقبض على معنف قطط المدينة؟

سيارات مستعملة

5 سيارات مستعملة سعرها يبدأ من 5000 جنيه