in

300 مليون دولار: من هم أثرياء العالم الذين تبرّعوا لمواجهة كورونا؟

فيروس كورونا

يسعى المجتمع الدولي لإيجاد حلول في مواجهة فيروس كورونا بعد الانتشار الهائل للفيروس حول العالم، ليسجل حتى الآن حوالي 6000 حالة إصابة و300 متوفي.

ومن جانبهم بادر بعض أثرياء العالم بالتبرع بمئات الملايين؛ لمساعدة الجهات المسؤولة على مواجهة المرض ومكافحة تفشيه.

اقرأ أيضًا: ما هو فيروس كورونا الذي يهدد العالم؟

170 مليون دولار من أهم أثرياء العالم لـ مواجهة كورونا

مواجهة الكورونا

فتح العديد من أصحاب المليارات والشركات العالمية في الولايات المتحدة والصين وفرنسا خزائنهم لمد يد العون للجهات المسؤولة عن مكافحة كورونا.

وجاء على رأس هؤلاء الأثرياء “بيل غيتس” الذي قدمت مؤسسته الخيرية “Bill and Melinda Gates Foundation” تبرعًا بقيمة 10 ملايين دولار مساعدةً لجهات الطوارئ في الصين وإفريقيا.

اقرأ أيضًا: بيل جيتس” أنا ما أستحقش أبقى غني”.. حد يكفر بالنعمة يا بيل؟!

وتبرع المليادرير الصيني “جاك ما” مؤسس مجموعة التجارة الإلكترونية “Alibaba” بـ14 مليون دولار، يدعم بها جهود مؤسسات تطوير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كما خصص “جاك ما”، حوالي 144 مليون دولا لمساعدة المستشفيات الصينية لسد حاجتها من مستلزمات الرعاية الطبية للمرضى المصابين.

TikTok وشركات صينية تتبرع بقيمة 800 مليون يوان في مواجهة كورونا

مواجهة الكورونا

ساهمت العديد من الشركات الصينية العملاقة مثل “Baidu” و”Tencent” و”Huawei” و”ByteDance” في المبادرة العالمية لمكافحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: تيك توك متهم بسرقة بيانات المستخدمين لصالح الحكومة الصينية!

كما دخلت المجموعة الترفيهية صاحبة شركة “TikTok” مع عملاقة الصين، مخصصين مبلغ قيمته 115 مليون دولار، أي ما يعادل 800 مليون يوان صيني، للأبحاث التي تسعى للوصول إلى علاج الوباء الجديد.

وساهمت “هواوي” في إنشاء مستشفى للطوارئ بمدينة “ووهان” مركز انتشاء المرض.

أشهر رجال الأزياء بفرنسا يتبرع بـ2.3 مليون دولار في مواجهة كورونا

مواجهة كورونا

لم تخلو مبادرة الأثرياء لمواجهة فيروس كورونا من قطاع الأزياء، حيث تبرع الملياردير الفرنسي “برنار أرنو” صاحب شركة “LVMH” بحوالي 2.3 مليون دولار مساهمة منه في الجهود المبذولة لمكافحة الفيروس.

كما تبرع الملياردير الفرنسي “فرانسوا بينو” صاحب مجموعة السلع الفاخرة “Kering” بمليون دولار.

وقال “بينو” في بيانٍ له لمجلة الأزياء (WWD): “قلوبنا مع هؤلاء الذين تأثروا بتفشي مرض كورونا المنتشر، لذا قررنا التبرع بهذه الأموال كمساهمةٍ فوريةٍ لتقديم الدعم”.

الشركات متعددة الجنسية في الولايات المتحدة وأوروبا تتبرع بـ10 ملايين يوان

مواجهة كورونا

لبت الشركات متعددة الجنسية في الولايات المتحدة وأوروبا، نداء أثرياء العالم، وسعوا إلى التبرع لدعم الهيئات العالمية المكافحة لوباء كورونا.

ومن ضمن هذه الشركات “Microsoft” و”Dell” و”L’Oreal” و”Cargill” الذين قدموا حوالي 1.4 مليون دولار، ما يعادل حوالي 10 ملايين يوان لمؤسسة الصليب الأحمر الصينية.

اقرأ أيضًا: 9 ملايين دولار هدية ملياردير ياباني لألف متابع على تويتر

ومن ناحيته أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “Apple” عبر “تويتر” مساهمة الشركة المصنعة لهواتف آيفون في الجهود المبذولة.

وكتب كوك قائلًا: “مع احتفال الأفراد في الصين وفي جميع أنحاء العالم بالعام القمري الجديد، نرسل حبنَّا ودعمنا إلى المصابين بفيروس كورونا. ستتبرع (Apple) للمجموعات المتواجدة في المنطقة لمساعدة ودعم كل من تأثَّر بهذا المرض”.

بواسطة محمد أبوزيد

محرر محتوى عربي، بشركة "وصلة" وموقع المحتوى الخاص بها "وصلة فيد" اهتم بالقضايا الاجتماعية والفنية بشكل خاص، كما أنني أكتب في المجالات العلمية والتقنية وما يخص الجانب الترفيهي.

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

الاهتمام الزائد

هل الاهتمام الزائد عن الحد يجعل العلاقة سامة؟

عربي

6 دول أجنبية حكمها عرب لسنواتٍ طويلة