fbpx

سالى فؤاد.. من مترجمة ألمانية لأشهر خبيرة تغذية على السوشيال ميديا

أعلنت المذيعة وخبيرة التغذية سالى فؤاد مساء الجمعة 22 نوفمبر 2019، خبر انفصالها عن زوجها “هشام” بعد أكثر من 20 سنة زواج.

وقالت المذيعة في قناة pnc food في فيديو نشرته عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، إن “الحسد ربما يكون بشكل أساسي هو سبب انفصالها”، مشيرة إلى أن الحسد مذكور في القرآن.

وطالبت سالي فؤاد متابعيها بضرورة توخي الحذر في كل ما ينشر عن علاقاتهم بأزواجهم وحياتهم الخاصة، سواء من خلال بوستات فيس بوك، أو حتى في أي وسط عام.

شاهد الفيديو كاملًا من هنا.

اقرأ أيضًا: دراسة: بوستات فيس بوك اللي عن حياتكم العاطفية خطررر!

وأرجعت سالى فؤاد أسباب طلاقها إلى الحديث عن زوجها كثيرًا على السوشيال ميديا، كما أن تهنئته لها على الهواء في عيد ميلادها العام الماضي، حدثت بعده العديد من المشكلات.

وأشارت سالي إلى أن زوجها عبَّر عن حبه لها خلال مداخلته الهاتفية خلال برنامجها “سفرة سالي” على قناة “pnc food”، وقال لها: “بيحسدوني عليكي، ومعاهم حق”.

في التالي نتعرف على الشيف سالى فؤاد خبيرة التغذية والمترجمة والنصائح العشرة للدايت:

من هي سالى فؤاد صاحبة برنامج “سفرة سالي”؟

صورة من طفولة سالي فؤاد
سالي فؤاد

ولدت سالي عصمت عباس فؤاد في القاهرة سنة 1978، لعائلة فنية ميسورة الحال، والدها عصمت فؤاد قائد فرقة القاهرة للتراث، ووالدتها فاطمة المسيري المديرة السابقة لمعهد الباليه.

انتقلت سالى مع عائلتها إلى ألمانيا منذ ولادتها وعادت إلى مصر مرة أخرى وهي في التاسعة من عمرها.

سالى فؤاد مع عائلتها في ألمانيا
سالي فؤاد مع أسرتها أثناء الطفولة

درست سالي في المدرسة الألمانية، وعرفت بحبها للرسم، واستغلت موهبتها في للحصول على مصدر دخل إضافي أثناء الدراسة.

التحقت سالي فؤاد بعد الثانوية العامة، بكلية الآداب “قسم اللغة الألمانية” جامعة القاهرة، وحصلت خلال دراستها الجامعية على منحة دراسية في الترجمة الفورية بألمانيا.

رحلة سالى فؤاد مع التغذية بدأت من مشكلة خاصة

سالي فؤاد بانوراما فوود
سالى فؤاد

خلال فترة دراستها في ألمانيا، عانت سالي فؤاد من زيادة الوزن، ما اضطرها إلى القراءة فيما يخص التغذية وأنظمة “الدايت” المختلفة.

وبدأت سالى فؤاد الاهتمام بالطهي الصحي، بعد زواجها، حيث تعلمت بعض الطرق السليمة من والدة زوجها، وقالت إن والدتها كانت تعلمها طرق طهي وأنواع الأكلات التقليدية.

حاولت الانضمام إلى قناة “فتافيت”، إلا أن العمل تطلب السفر في حين ارتباطها بالزوج والأبناء، وعملت في تقديم بعض برامج الطبخ في بعض القنوات المصرية منذ عام 2010.

وحالف الحظ سالى فؤاد بالانضمام إلى الفريق الأول لقناة “سي بي سي سفرة” عند انطلاقها، ما ساعدها على الحصول على شهرة واسعة، وانتقلت مؤخرًا إلى قناة “PNC” المصرية لتقدم برنامج “سفرة سالي”.

اقرأ أيضًا: ازاي تبدأ دايت فاشل؟! 🍽 (في 3 خطوات فقط)👀

وخلال عملها التلفزيوني، عرفها الجمهور بالوصفات الصحية، وأسلوب الحياة الصحي و رجيم سالي فؤاد.

العشر نصائح سالي فؤاد – رجيم سالي فؤاد

قدمت الشيف سالى فؤاد مؤخرًا 10 نصائح للراغبين في الحصول على نظام غذائي يساعدهم في خفض الوزن، وهم كالآتي:

  • منع تناول النشويّات والسكريات والفاكهة بعد المغرب، نظرًا لتوقف الجسم عن الحرق.
  • تناول الوجبات الصغيرة على مدار اليوم، في حدود الـ200 سُعر، للحفاظ على معدّل سكر الدم في الجسم، بالتالي الحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم.
  •  تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلّاه، لأنها تساعد في تخزين الدهون.
  •  تناول الأطعمة التي تحتوي البروتينات بشكلٍ أكبر على مدار اليوم، حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع المستمر، وحرق الدهون مع عدم الإفراط لأن الافراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.
  • شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء، ومنهم الكبد، لحرق أفضل ،فالبول لا بد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي البروتين في الليل، قبل النوم بثلاث ساعات، وتكون خالية من الدهون مثل: زبادي اللايت، أو جبن قريش، أو فيتا لايت، يساعد على التخسيس.
  • فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسية من أطعمة معينة هام للغاية.

اقرأ أيضًا: 5 من اخطر انواع الرجيم.. بينها رجيم الهواء! (احذرهم)

  • منع الدهون المضرة، وهي الدهون الحيوانية، وتناول الدهون المفيدة، مثل زيت الزيتون، والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون و الماكريل في اطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.
  •  تناول الشوربة والسلطات قبل أي وجبة مفيد في تقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية، لأن الشعور بالشبع يبدأ تلقائيًا من إشارات المخ للجسم بعد 20 دقيقة.
  • النصحية الأخيرة هي الأهم.. وهي الحفاظ على شرب المياه باستمرار. وتخصيص يوم كامل في الأسبوع لتقليل الأكل نهائيًا، بحيث يكون اليوم معتمد على تناول الشوربة، ويجب أن يكون هناك يوم آخر “فري”.