fbpx

كيف تصبح انفلونسر محترف عن طريق الإنترنت؟ إليك التفاصيل👇

أصبح للـ (انفلونسر) أو مشاهير السوشيال ميديا حول العالم وضعًا خاصًا خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعدما ظهر تأثيرهم البالغ على الآلاف من المتابعين.

في هذا الإطار، بدأ الاهتمام بهذه الظاهرة يأخذ شكلًا جديًا في العديد من دول العالم، حتى أنهم اتجهوا لتدريسه أكاديميًا في الجامعات.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. جامعة عربية لتخريج مؤثرين السوشيال ميديا في الامارات

قبل أسابيع، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إنشاء أول جامعة لتخريج مؤثرين السوشيال ميديا المحترفين.. الأمر الذي أثار فضول وشغف الكثيرين من الوطن العربي.

جامعة إيطالية إلكترونية لتخريج “انفلونسر”

جامعة ميلانو

خلال هذا الأسبوع أعلن قسم “علوم الاتصال” بجامعة “ميلانو” الإيطالية عن إنشاء جامعة إلكترونية تسهل الحصول على شهادة أكاديمية لتصبح “انفلونسر”.

تنطلق الدراسة بهذه الجامعة التي تتخذ من “ميلانو” مقرًا لها، بداية من العام الدراسي 2019/2020 الجاري، ولا تعد هذه هي التجربة الأولى من نوعها في إيطاليا.

فقد بدأت عدت جهات أكاديمية هذا الأمر منذ فترة، لكن بصورة مصغرة، ودورات مخصصة في الأزياء أو الطعام فقط.

ومن المعلن أن يعتمد المنهج الدراسي خلال المراحل التعليمية في الجامعة على “علم النفس والاجتماع” و دورات أساسية في التواصل.

انفلونسر يحظى بثقة الجمهور اهم اهداف الجامعة الإيطالية الجديدة

كيف تصبح انفلونسر محترف؟

أعلنت الجامعة أن الهدف الأساسي من إنشائها، هو تدريب الأشخاص المشهورين على وسائل التواصل الاجتماعي لكي يكونوا أكثر احترافية.

وتساعد هذه الدورة التدريبية التي تستمر لـ 3 سنوات المؤثرين أن يكونوا السفراء الأمثل لأنفسهم والجهات والعلامات التجارية التي يمثلونها.

وتؤكد جامعة “ميلانو”، أنها بدورها ترى أن إضفاء الطابع الأكاديمي والمؤسسي التنظيمي على هذا المجال بات أمرًا ضروريًا.

وتشير المنصة الإلكترونية الإيطالية، إلى أن العمل في مجال السوشيال ميديا أصبح وجهة للعديد من الشباب الذين ينظرون في الأمر كمسار احترافي ومهني حقيقي.

أسعار الدراسة في جامعة المؤثرين الإيطالية تتراوح بين 44 و 80  ألف جنيه للعام

مؤثرين السوشيال ميديا

أوضحت بعض الصحف العالمية أن جامعة “ميلانو” لم تعلن حتى الآن عن تكلفة الدراسة في الجامعة الإلكترونية الجديدة.

ويتوقع خبراء أكاديميون بإيطاليا أن تتراوح أسعار الدراسة في الجامعة للعام الواحد بين 2500 إلى حوالي 5000 يورو!.. ما يعادل من 44 إلى 80 ألف جنيهًا مصريًا.

ويشار إلى أن الطلاب سيحصلون على وجبة علمية مفيدة لكل شخص في مجاله، حيث سيكون هناك فرصة لتعلم أسس التسويق واستغلال “الترند”.

اقرأ أيضًا: الربح من الانترنت 💰 استغل وقتك واعرف ازاي تكسب فلوس في البيت

وأيضًا يطلع الطلاب على عالم الموضة بأشكاله المختلفة وكيفية تناوله، وطرق التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت.