fbpx

أول جامعة في الوطن العربي لتعليم صنع الالعاب الالكترونية

عالم تصميم و صنع الالعاب الاكترونية يكبر يومًا تلو الآخر، وخاصة في العالم العربي الذي يندمج بشكلٍ كبير في هذا المجال المتطوّر.

لتعليم صنع الالعاب الالكترونية
صنع الالعاب الاكترونية

مؤخرًا أعلنت جامعة في الإمارات العربية المتحدة عن التعمُّق أكثر في مجال صنع الالعاب الاكترونية بافتتاح قسمًا جديدًا متخصصًا في مجال العاب الفيديو لتعليم الطلاب كيفية صنعها وتطويرها.

اقرأ أيضًا: أكثر الألعاب مبيعا في 2019.. ما يزيد عن 100 مليار دولار!

وسيكون هذا عن طريق الجامعة الأسترالية “ولونجونج” في دبي، حيث ستبدأ في في تقديم التخصص الذي يعلم الطلاب تطوير ألعاب الفيديو والرسوم المتحركة الرقمية قريبًا.

لتعليم صنع الالعاب الالكترونيةتهدف الدورة التي تبدأ سبتمبر المقبل وتستمر لمدّة 4 سنوات إلى تلبية “احتياجات صناعة الألعاب في المنطقة العربية”.

Coming Soon
هل تفكر في دراسة هذا المجال؟

الطلاب لن يتعلموا فقط تصميم العاب الفيديو، لكن أيضًا سيدرسون العديد من المجالات المتعلّقة بألعاب الفيديو، بما في ذلك (الرسوم المتحركة، والاتصالات المرئية، والتصميم الجرافيكي، ووسائل التواصل الاجتماعي”.

تم اعتماد الدورة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، وبعد التخرج، سيكون لطلاب المستقبل خيار الحصول على شهادتهم من جامعة “ولونجونج” في دبي أو من خلال المقر الرئيسي في أستراليا.

يُذكر أنَّ الإحصاءات الصادرة عن “Statista” البوابة المتخصصة في إحصاءات الإنترنت تؤكد أنَّ “ألعاب الفيديو من المتوقع أن تحقق إيرادات في المنطقة تبلغ 262 مليون دولار هذا العام (2019).

لتعليم صنع الالعاب الالكترونيةوقالت “سوزي باليت” نائبة رئيس شركة “إنفورما”، التي أطلقت معرض ألعاب الشرق الأوسط في أبوظبي في أكتوبر الماضي (2018)، لصحيفة “ذا ناشيونال”:

“إن مجال صنع الالعاب الاكترونية في الشرق الأوسط تنمو بمعدل 26 في المائة كل عام. وبالمقارنة مع النمو السنوي البالغ حوالي 3 في المائة في المناطق الأكثر رسوخا مثل أوروبا أو الولايات المتحدة، فإن الشرق الأوسط يمثل فرصة غير مستغلة في هذا المجال”.