fbpx

بعد حادث معهد الاورام الارهابي😒 7 انفجارات هزّت مصر خلال عام 2019

تحاول مصر مواجهة الإرهاب منذ سنواتٍ، وخلال تلك المواجهات تحدث أعمال إرهابية انتقامية مثل انفجار معهد الاورام بالمنيّل، ينجم عنها انفجارات وسقوط ضحايا، هذا بجانب انفجارات تحدث نتيجة إهمال أو حوادث متفرقة.

في التالي نتعرَّف على أبرز 7 انفجارات حدثت خلال العام 2019 (بينهم انفجار معهد الاورام):

انفجار أمام معهد الاورام

وقع انفجار ضخم أمام المعهد القومي للاورام في منطقة المنيّل بالقاهرة يوم 4 يوليو (2019) ناجم عن انفجار سيارة مُفخخة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية مقتل 20 شخصًا وإصابة 30 آخرين بجروح نتيجة انفجار معهد الاورام بمنطقة قصر العيني.. كما تعرّضت واجهة معرض الاورام لأضرار شديدة، وعلى الفور تم إخلاء المعهد القومي من المرضى.

,وأعلنت وزارة الداخلية لاحقًا، أنَّ السيارة المتسببة في حادث معهد الاورام مسروقة منذ فترة، وكان بداخلها كميّة متفجرات أدتها حركة إرهابية تُسمى “حَسم”.

Coming Soon
هل تتوقّع انتهاء الحوادث الإرهابية قريبًا؟

انفجار ارهابي في الدرب الأحمر

منتصف شهر فبراير الماضي (هذا العام 2019) وقع حادث ارهابي نجم عنه انفجار ومصرع 3 رجال شرطة كانوا يحاولون القبض على الإرهابي المُفخخ قبل قيامه بعمل إرهابي.

فجّر الإرهابي نفسه لحظة القبض عليه، واستشهد في الحادث رجال الشرطة وأصيبت سيدة كانت تسير في نفس الشارع بجوار الواقعة في منطقة الدرب الأحمر القريبة من مسجد الأزهر بالقاهرة.

انفجار محطة قطار رمسيس

انفجارات
انفجارات محطة مصر

استيقظ المصريون صباح يوم 27 من فبراير (2019) على انفجار كبير هزَّ محطة رمسيس للسكة الحديد الواقعة بوسط القاهرة.

أسفر الحادث عن مصرع 22 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 50 ممن كانوا يتجولون داخل محطة السكة الحديد.

اقرأ أيضًا: انفجار قنبلة بالقرب من المتحف المصري الكبير في الهرم😨😨

الحادث بدأ عندما  اصطدم جرار إحدى القطارات بالحاجز الخرساني لنهاية رصيف رقم 6 داخل المحطة متسببًا في حدوث انفجار وحريق كبير.

انفجار خط غاز

الزاويةفي حى الزاوية الحمراء بالقاهرة يوم 3 من أبريل (2019)، وقع انفجار كبير داخل إحدى العقارات السكنيّة، نتيجة تسريب في خط الغاز الموجود بالعقار.

أسفر الإنفجار عن تصدُّع عقارين مجاورين، ووفاة شخص، وإصابة 6 آخرين تم نقلهم لمستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

انفجار بجوار المتحف المصري الكبير

شهدت منطقة الجيزة يوم 19 من مايو (2019) وتحديدًا بالقرب من المتحف المصري الكبير وأهرامات الجيزة حادث إرهابي أسفر عن انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة سياحية.

تسبب الحادث عن إصابة 17 شخصًا،  بينهم 10 مصريين و7 سُيّاح.

انفجار أسطوانة غاز بالإسكندرية

منتصف يوليو الماضي أصيب 4 أشخاص بحروق في حادث انفجار أسطوانة غاز، وتفحّم مطعم مشويات و محل قطع غيار سيارات بمنطقة أبو قير شرقي الإسكندرية.

انفجار في وادي النطرون

انفجارات وادي النطرونلقيّ ٣ مزارعين مصرعهم وأصيب ١٣ في انفجار جسم غريب داخل مزرعة في مدينة وادي النطرون، وتباشر النيابة العامة التحقيق في الحادث.