fbpx

القصة الكاملة لخناقة الهلال والنجمة مع ستاربكس☕🤷‍♀️

بسبب أزمة الهلال والنجمة اختصمت شركة ستاربكس مالكة سلسلة المقاهي العالمية، مدير إدارة العلامات التجارية، ورئيس جهاز تنمية التجارة المصري، في دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري.

وطالبت ستاربكس، في الدعوة القضائية بعدم تغيير العلامة التجارية الخاصة بها، والتي ترجع إلى زمن بعيد، قبل شكوى “الهلال والنجمة الذهبية” المصرية لها.

الهلال والنجمة اكتشفت التشابه في الرسمة عام 2016

اكتشفت الشركة المصرية للأدوات المنزلية “الهلال والنجمة الذهبية”، في وقت سابق عام 2016، التشابه بين العلامة التجارية للشركة العالمية للمقاهي “ستاربكس” وعلامتهم.

وأقدمت بدفع محاميها لرفع دعوى قضائية خاصة بشركة الأدوات المنزلية المصرية “الهلال والنجمة الذهبية”، تختصم بها شركة المقاهي العالمية “ستاربكس”.

اقرأ أيضًا: ليبرا فيسبوك – عملة رقمية جديدة تسيطر على مستقبلنا قريبًا💰 إليك التفاصيل

وطالبت الدعوى وقتها بتغيير “ستاربكس” علامتها التجارية التي تتشابه مع “الهلال والنجمة” بشكل ما، حيث إن هناك نجمة ورسمة تأخذ شكل الهلال في علامة شركة المقاهي العالمية.

العلامة التجارية لـ ستاربكس من سنة 1971

ستاربكس
ستاربكس

في الوقت الذي ردت فيه “ستاربكس” على دعوى اعتراض “الهلال والنجمة الذهبية” لعلامتهم التجارية في عام 2017.

وأوضحت المحامية الخاصة بستاربكس، بالنسبة للعلامة التجارية للشركة العالمية للمقاهي، أن الشركة منذ نشأتها عام 1971 حسب قوانين ولاية واشنطن الأمريكية، اتخذت من الحروف اللاتينية والسيدة والنجمة شعارًا لعلامتها التجارية.

وأكدت أن الشركة الأمريكية، تحظى بسمعة جيدة في العالم كله، والعلامة التجارية قديمة، وتم تسجيلها عام 2015 في العلامات التجارية العالمية، أي قبل دعوى الشركة المصرية بعام كامل.

مصلحة العلامات التجارية تحسم الأمر

خناقة ستاربكس و الهلال والنجمة
خناقة ستاربكس و الهلال والنجمة

وفي شهر مارس الماضي، حسمت مصلحة العلامات التجارية المصرية الأمر، مطالبة الشركة العالمية بتعديل العلامة التجارية الخاصة بها.

القرار الذي فسرته “ستاربكس” أنه جاء مخالفًا لقوانين حقوق الملكية الفكرية الصادرة عام 2002.

وهو ما اضطرها إلى الدفع بدعوى أخرى قبل أيام إلى محكمة القضاء الإداري، تطالب بها بعدم إجراء أي تعديلات أو تغييرات في العلامة التجارية الخاصة بها.