fbpx

10 من اخطر الاطعمة في العالم منها أطعمة (مصرية)🤦‍♀️

الطعام من أكثر الأشياء في حياتنا التي تمنحنا سعادة وقوّة لنواجه صعاب الحياة، لكن أيضًا كثيرًا ما تكون السبب في بؤسنا ومشاكل حياتنا من خلال اخطر الاطعمة في العالم

تعرَّف على 10 من اخطر الاطعمة في العالم:

1 الكاجو🤦‍♀️

الكاجو🤦‍♀️
من اخطر الاطعمة في العالم

يتم تناول الكاجو بدون تسوية “نيء” في جميع أنحاء العالم وتبعا في معظم المحلّات والمتاجر، لكن في الواقع إن الكاجو النيء يعد من بين اخطر الاطعمة في العالم !

اقرأ أيضًا: معظمنا يأكل البلاستيك يوميًا😢.. إليك السر👀

يحتوي على مادة كيميائية مسببة للطفح تسمى URUSHIOL في حال لم يتم تحميصه أو طهي حباته على البخار.

2 أدمغة القردة الحية🙉

أدمغة القردة الحية🙉

تنتشر مثل هذه الأطعمة في آسيا، فعندما تزور آسيا افعل ما يفعله الآسيويون إن استطعت، فهم يضعون القردة تحت طاولات خشبية ويخرجون رؤوسهم من فتحات دائرة، يتم فتح دماغ القرد كي تأكل منه وهو حياً، وفي بعض الأحيان يقدم مطبوخاً، ولكن ضع في اعتبارك أن عقلك ممكن أن يسيل بسبب مرض تسببه الحساسية.

3 الضفادع🐸

الضفادع🐸

أيضًا من بين اخطر الاطعمة في العالم لكن بعض الدول الأفريقية تعتمد في غذائها على الضفادع بالرغم من أنها تحتوي على السموم، وبالأخص الضفادع الصغيرة، فيمكن أن تسبب قصور كلوي.

وتعتبر مصر من أبرز الدول المصدّرة للضفادع.. وفي باريس توجد المطاعم الفاخرة التي تبيع وجبة الضفادع بما يعادل 1500 جنيه مصري!

4 سمك الفسيخ🤔

سمك الفسيخ🤔

هذا النوع من الطعام الذي يتناوله المصريون لكن مُصنف ضمن اخطر الاطعمة في العالم !

يعد سمك الفسيخ أحد أساسيات الاحتفال بشم النسيم، وهو عبارة عن طبق يتم تحضيره من السمك المجفف في الشمس، والمخمَّر في الملح لمدة عام.

اقرأ يضًا: تناول الطعام في بوفيه مفتوح خطر على حياتك 🍕 اعرف الأسباب 😮

ينتهي الحال ببعض المصريين بالاحتفال بفصل الربيع في المستشفى بسبب التسمم الغذائي الذي قد يؤدي للوفاة.

5 آيس كريم قناديل البحر العملاقة🤢

آيس كريم قناديل البحر العملاقة🤢

هذه العادة من الطعام تنتشر في دولة اليابان، حيث يصنع اليابانيون الآيس كريم من قناديل البحر العملاقة لتقليل عددها في البحر، وكما هو معروف أن قناديل البحر سامة فلا يمكن أن تكون صالحةً للأكل إلا بعد أن تنضج تماماً وتخرج السموم كلها.

6 نبات البلسان Elderberry👀

نبات البلسان Elderberry👀

تبدو وكأنها ليست ضارة، لكن الأوراق، والأغصان، والبذور في هذا النبات تحتوي على السيانيد، والتوت غير الناضج يمكن أن يسبب الإسهال، والنوبات.

7 سمك FUGU فوغو🌊

سمك FUGU فوغو🌊
من اخطر الاطعمة في العالم

يتم تناول هذا السمك في دولة اليابان، فيمكن أن لفرخ واحد من سمك الفوغو أن يقتل حوالي 30 شخص في حال كان الطاهي ليس ماهرًا، ولا يعرف ماذا يفعل، فتلك الأسماك القاتلة تحتوي على السموم التي يمكن أن تحدث الشلل، والاختناق بشكل فجائي.

8 محار بالدم😒

محار بالدم😒

تنتشر هذه العادة في الطعام في الصين، حيث يعد المحار المليء بالدماء مرتعًا للفيروسات، والبكتيريا والتي تسبب التهاب الكبد من النوع A وE، والزحار، والتيفوئيد. فهو حقًا من اخطر الاطعمة في العالم .

في شنغهاي يتم غلي المحار، لكن أيضًا قد لا تكون فترة الغلي كافية لإزالة السموم، مما يؤدي إلى إصابة الأشخاص.

9 أخطبوط على قيد الحياة😖

يتم تقطيع الأخطبوط وهو على قيد الحياة، ولكن المفاجئة أنّه يبقى حياً حتى لو تم تقطيعه إلى قطع صغيرة، فإن قررت تجربته فاذهب إلى كوريا، ولكن تأكد من مضغه جيداً، فالأخطبوط يستمر في التحرك، ويمكن أن يخنقك حتى الموت.

10 الجبن الغني باليرقات😒

الجبن الغني باليرقات😒

يعد هذا الجبن غير قانوني في دول الاتحاد الأوروبي، إلا أنها مازالت من عادات الطعام المتبعة، حيث يتم وضع الجبن في أماكن مكشوفة، لتصبح عرضةً للذباب، التي تضع بيوضها في قطع الجبن.

اقرأ أيضًا: قاوم الشراهة في تناول الطعام بهذه الخطوات البسيطة

وتتسبب تلك اليرقات في تسريع عملية تخمير الجبنة، لكن بعد تناولها يمكن لتلك اليرقات اختراق جدار الأمعاء البشرية، والتسبب في أمراض شديدة وعدم الشعور بالراحة.

في مصر يشتهر نوع من هذا الجبن يُسمى “الجبنة القديمة” حيث يحتوي على أنواع من الحشرات المُضرّة!