fbpx

نتفليكس تنتج مسلسل مصري لأول مرة🎬 اعرف كل التفاصيل هنا👇

نتفليكس تنتج مسلسل مصري ، خبر جديد أعلنت عنه بالأمس شركة نتفليكس لإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية عبر الإنترنت…

ويأتي هذا الإنتاج بالتعاون مع المخرج عمرو سلامة، والمنتج محمد حفظي، وهو عبارة عن سلسلة حلقات عن رواية “ما وراء الطبيعة” لـ الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

ويعد “ما وراء الطبيعية” ثالث إنتاج لـ نتفليكس في الشرق الأوسط، بعد المسلسلين الأردنيين “مدرسة الروابي للبنات”، و “جن”.

يذكر أن هناك عمل آخر بالشرق الأوسط وهو “فوضى” مسلسل إسرائيلي من توزيع نتفليكس، لكن لا يوجد ما يؤكد أنه من إنتاجها.

اقرأ أيضًا: 15 من أفضل أفلام الرعب على نتفليكس.. ماتتفرجش لوحدك👀

احتفاء بأول مسلسل مصري

لاقى خبر الإنتاج المصري الأول لـ شركة نتفليكس، احتفاء مصري وعربي كبير على وجه العموم، وفي الأوساط الفنية بوجه خاص:

حيث اعتبره الكاتب والمؤلف المصري الكبير عمرو سمير عاطف، شبيه لـ دخول مصر كأس العالم، وتنمى في منشوره على فيسبوك، الفوز للعمل وصناعه.

كما بارك المنتج عمرو قورة، لصناع العمل، على إنتاج أول مسلسل مصري “أوريجينال” على نتفليكس، وفي مضمون كلامه في منشور له على فيسبوك، دعى المسؤولين عن الصناعة الفنية، والمروجين، لها في مصر، أن يسعوا لمواكبة التطور العالمي، لدخول المنافسة مع المنصات الكبرى.

صناع العمل يتحدثون

ونقلًا عن نتفليكس، قال المخرج المصري عمرو سلامة، مخرج “ما وراء الطبيعة”، والمنتج المنفذ له:

“أنا في غاية الحماس لهذا المشروع حيث كان حلمي من بداية مشواري في صناعة الأفلام هو تحويل روايات “ما وراء الطبيعة”

وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروح ما وراء الطبيعة”، مؤكدًا: “لا أستطيع الانتظار لتقديم هذه القصص المثيرة إلى جمهور نتفليكس في 190 دولة حول العالم”.

وأشار المخرج في تغريدة سابقة له، إلى تمنيه كما لو كان أحمد خالد توفيق حاضرًا في ذلك الوقت ليشهد هذا النجاح بـ تحول أحلامه إلى حقيقة، معتذرًا له عن التأخير الذي كان خارج الإرادة.

وأكد منتج العمل، محمد حفظي، فخره بالتعامل مع الشركة الأشهر لإنتاج الأفلام عبر الإنترنت “نتفليكس”، موضحًا:

“فخور بالتعاون مع Netflix لتطوير روايات ما وراء الطبيعة القريبة إلى قلبي، كما أني متحمس للتعاون مجدداً مع صديقي وزميلي المخرج عمرو سلامة. وأنا واثق أننا سويًا بالتعاون مع Netflix سنعمل على تقديم عمل بمواصفات عالمية وبشكل رائع يليق بالدراما المصرية والعربية”.

أفضل أعمال أحمد خالد توفيق

يذكر أن سلسلة “ما وراء الطبيعة” حققت نجاحًا كبيرًا، وكانت ضمن الأكثر مبيعًا في الوطن العربي، وهي للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

بيع من سلسلة روايات ما وراء الطبيعة، أكثر من 15 مليون نسخة، وتدور أحداثها المليئة بالغموض والإثارة حول مغامرات طبيب أمراض الدم الأعزب رفعت إسماعيل، بطل القصة، وكيف يواجه سلسلة الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها في حياته خلال الستينيات.

ما وراء الطبيعة
نتفليكس تنتج مسلسل مصري – ما وراء الطبيعة

وكان أحمد خالد توفيق، قد تنبأ بموعد موته في أحد كتبه قائلاً: “كان من الوارد جدًا أن يكون موعد دفني هو الأحد 3 أبريل، بعد صلاة الظهر.. إذن كان هذا هو الموت، بدا لي بسيطًا ومختصرًا وسريعًا، بهذه البساطة أنت هنا، أنت لم تعد هنا”.

ولد أحمد خالد توفيق فراج في 10 يونيو 1962، في مدينة طنطا، وهو من الكتاب العرب القلائل الذين تميزوا بكتابة الخيال العلمي وقصص الرعب، وأطلق عليه محبوه لقب “العرّاب”.

تخرج توفيق في كلية الطب عام 1985، وحصل على الدكتوراة في طب المناطق الحارة عام 1997.