fbpx

أسوأ 5 وظائف.. حافظ على صحتك وابعد عنهم

الكثير من الوظائف تكون سبباً في عناء أصحابها، وتضعهم في حالة جسدية ونفسية صعبة لا يمكن تحملها فترات طويلة، فإذا كنت تبحث عن عملاً مريحاً تجنب اختيار أياً من الوظائف التالية:

سائق سيارة الأجرة

من الوظائف التي تمثل عبئاً ثقيلاً على صاحبها، حيث أنه عليه كل يوم أن يتحمّل الركاب التي تركب معه، فمنهم من يكون ثقيل الظل، ومنهم من يكون كثير الحديث.

وعلى السائق ألا يظهر انزعاجه من الزبائن، كما أنه يتوجب عليه أن يتحدث معهم بطريقة لطيفة حتى يصل بالزبائن إلى المكان المراد.

الصحفيين في الصُحف اليومية

من المفترض أن ينتهي العمل مع انتهاء وقت العمل المُحدد من الجهة التي يعمل بها الموظف، حتى يجد الشخص وقتاً لأسرته ووقتاً ليستريح.

اقرأ أيضًا: 5 طرق للربح من الإنترنت وانت قاعد في البيت

لكن هذا الأمر مختلف بالنسبة للصحفيين الذين يعملون في الصُحف اليومية، وذلك لأن عليهم أن يقوموا بإنجاز مهامهم قبل انتهاء العمل لطباعة المقالات وإرسالها في المساء إلى أماكن بيعها، وأن يتابعوا آخر الأحداث وخاصةً الأحداث الطارئة.

أسوأ 5 وظائف
أسوأ 5 وظائف

المذيعين

وظيفة المذيع ليست سهلة تماماً كما يظن البعض، وبها الكثير من الضغوط النفسية، حيث أنه على المذيعين أن يقوموا بتقديم الأخبار فور حدوثها.

كما أنهم محكمين بوقت محدد خاصةً الذين يظهرون على الهواء مباشرةً، وكلمة واحدة خاطئة إذا تلفظ بها أحداً منهم قد تكلفه وظيفته!

أسوأ 5 وظائف
أسوأ 5 وظائف

رجال الأمن

وظيفة رجل الأمن من الوظائف المرهقة للغاية في وقت العمل وفي وقت الراحة أيضاً، من الممكن أن يكون الضابط في وقت راحته في نزهة خلوية مع عائلته، ولكن بمجرد أن يرن هاتفه لاستدعائه للتحقيق في جريمة ما حدثت، عليه أن يعود إلى عمله مجدداً!

أسوأ 5 وظائف
أسوأ 5 وظائف

عمال المطافئ

من أصعب وأخطر الوظائف، أصحابها يقضون سنوات حياتهم في مواجهة النيران ليلاً ونهاراً، وبالطبع هذا ليس بالأمر السهل، ففي كثير من الأحيان يقدم رجال الإطفاء أرواحهم لفي سبيل عملهم.

أسوأ 5 وظائف
أسوأ 5 وظائف