fbpx

هل يعود البشر للحياة بعد الموت؟ إليك أغرب القصص!

هل الموتى من الممكن أن يعودوا للحياة بعد الموت؟ إذا أردنا أن نجيب على هذا السؤال بطريقةٍ منطقية، فالإجابة ستكون “بالطبع لا”! لكن هناك حكايات وقصص تقول عكس ذلك وتعترف بعودة موتى إلى الحياة

هل حقاً هناك موتى عادوا إلى الحياة بعد الموت؟

العلماء يبحثون في أسرار الحياة والموت، لكنهم حتى الآن لم يتوصلوا إلى سر الموت أو سر الحياة مرة أخرى بعد الموت.

هناك قصصاً واقعية تشير إلى بشر عادوا للحياة عقب أن أقر الأطباء بوفاتهم، ولنرى حقيقة هذا الأمر سوياً.

عودة النبض عقب انقطاعه عن أم بعد إنجاب طفلتها

في عام 2013، كانت هناك معلمة اسمها “إيريكا” في ولاية تكساس الأمريكية، وكانت تملك من العمر 32 عاماً، وفي أثناء عملها بالمدرسة شعرت بآلام الولادة والطلق.

وعقب أن تم نقلها للمستشفى وبدء عملية الولادة، وجد الطبيب أنها توفيت حينما توقف النبض بقلبها، وأخبر زوجها بذلك، وحدث ما لم يصدقه كافة الأطباء أن النبض قد عاد مرة أخرى لقلبها وعادت للحياة من جديد، عقب أن قامت بإنجاب طفلتها وإخراجها من رحمها.

هل يعود البشر للحياة
هل يعود البشر للحياة

شيخ يمنيّ يخرج من التابوت قبل دفنه

إنه لمشهد مرعب للغاية، فعل يصدق أن يقوم ميت من التابوت الخشب الموجود به قبل دفنه، فهذا المشهد يشبه أفلام الخيال العلمي وأفلام الرعب، لكنه حدث بالفعل في الحقيقة والواقع.

في يوم ما، توفى شيخ يمني، وقام أهله بتغسيله والصلاة عليه، وقبل أن يقوم الُتربي بدفنه شعر بحركة غريبة داخل التابوت، وعندما فتح التابوت وجد الشيخ الذي يبلغ من العمر 65 عاماً يتحرك ويقوم بفتح عينيه.

اقرأ أيضًا: أطعمة أكتشفت في مقابر عمرها آلاف السنين.. صالحة للأكل؟!

تحول جنازة شاب مصري إلى احتفال ضخم في النوبة

توفى مصري يعيش في النوب جنوب مصر وهو يناهز من العمر 28 عاماً، وعندما علم أهل القرية هذا الخبر حزنوا حزناً شديداً، وفي وقت الغسل، شعر المغسلون بالنبض في قلب الشاب، ووجدوه يتحرك، وكان يُدعى “حمدي حافظ”.

وكان قلبه قد توقف عن النبض إثر أزمة قلبية، لكن ما لم يصدقه الناس أنه قد عاد للحياة من جديد، لكن تحول حزن القرية إلى احتفال ضخم في كافة نواحي النوبة بصعيد مصر.

هل يعود البشر للحياة
هل يعود البشر للحياة

هل عاد الفنان صلاح قابيل للحياة عقب موته؟

قد استرد الله روح الفنان صلاح قابيل في عام 1992، وكان يعاني من مرض السكري، وبعد أن تم دفنه، انتشرت الكثير من القصص التي تقول أن الفنان قد عاد للحياة من جديد، لكن توفي مرة أخرى لأن الصدمة التي واجهها داخل القبر جعلته يموت!

واستندت هذه القصص أنه عند فتح القبر لدفن شخص آخر، وجدوا أن جثته قد تحركت وتحرك الكفن من عليها، لكن أهله يؤكدون أنه دفن ميتاً.

هل يعود البشر للحياة
هل يعود البشر للحياة