fbpx

مدن سياحية غريبة.. فئران مقدسة وأعضاء ذكرية!

السفر والترحال أمراً ممتعاً بالفعل، الكثير من الأشخاص حول العالم يدفعون مليارات الدولارات سنوياً على القطاع السياحي العالمي، منهم سياحاً يفضلون السياحة الثقافية، أو السياحة الدينية، أو السياحة الترفيهية…

لكن منهم من يرغب بزيارة مدن سياحية غريبة وأماكن سياحية تتسم بالغرابة أيضاً.

مدن سياحية غريبة:

مدينة تامس تاون في الصين

في الصين هنالك مدينة صغيرة أبنيتها المعمارية وطرقها تم بناءها على الطراز المعماري البريطاني، ففي هذه المدينة من المستحيل مشاهدة أي أثر صيني داخلها، وسوف يشعر السائحون وكأنهم ليسوا في الصين، أو في القارة الآسيوية، بل هم في قلب بريطانيا.

مدن سياحية غريبة
مدن سياحية غريبة

مدينة كوبر بيدي

تقع هذه المدينة في استراليا، تعد غريبة من نوعها، وواحدة من مدن سياحية غريبة بالفعل، فهي تقع بأكملها تحت الأرض، فالمدينة تتكون من البيوت المبنية داخل المحاجر القديمة.

تعد المدينة مكاناً مميزاً للعيش إن كنتم من الأشخاص الذين لا يحبون التعرض للشمس وأشعتها الحارقة، معظم عمليات البيع والشراء، وتناول الأطعمة يتم تحت الأرض.

جزيرة الدمى في مكسيكو

هذه الجزيرة تعد مسكناً لعاشقي الرعب، والغموض، سوف يجد الزائرون إلى تلك المدينة دمى معلقةً في عدة أمكنة من هذه الجزيرة الغريبة، تلك الدمى سوف تسبب حالة من الرعب، والخوف، بالرغم من أنها دمى عادية كان يلعب بها الأطفال، ولكنها مرعبة بالفعل.

تعد اليوم هذه الجزيرة ضمن قائمة مدن سياحية غريبة فهي تجذب السياح من كل أرجاء العالم، يتوهم الزائرون بأن تلك الدمى تتهامس فيما بينها، وتهز برأسها كي يدخل الزوار الجزيرة.

تم انشاء هذه الجزيرة المرعبة من قبل راهب يدعى سانتانا وذلك لروح فتاة توفيت بالغرق في بحيرة في الجزيرة ذاتها.

مدن سياحية غريبة
مدن سياحية غريبة

اقرأ أيضًا: ماتعتّبهاش… أسوأ 10 مدن في العالم!

معبد الفئران في دشنوك الهند

معبد كارني ماتا، والمعروف باسم معبد الفئران، تم تسميته باسم آلهة كارني التي يعتقد أن أفراد عائلتها لن يموتوا.

لكن بدلاً من ذلك تم تجسيدها كجرذان، ويؤمن سكان هذه البلدة بقوة بهذه الأسطورة، وإن أكثر من 20 ألف فأر هم في الواقع أعضاء في عائلة آلهة كارني.

تعتبر الفئران مقدسة ويتم تقديم الطعام والملجأ لها في المعبد، فإن كان لديك خوفاً من القوارض، والجرذان، فلا تذهب إلى ذلك المعبد.

مدن سياحية غريبة
مدن سياحية غريبة

متحف الأعضاء الذكرية في ريكافيك، أيسلندا

هذا المتحف مثيراً للاهتمام وهو أحد مناطق الجذب السياحي في مدن سياحية غريبة مثل مدينة ريكافيك، يعرف بالعامية باسم “متحف القضيب”، يحتوي المتحف على مجموعة من أكثر من 200 عضواً تمثل تقريباً كل حيوان ثديي في البلاد.

إن اردت معرفة كيف هو شكل عضو الحوت مثلاً، فهذا هو المكان الذي يمكنك من خلال مشاهدة ذلك.

مدن سياحية غريبة
مدن سياحية غريبة

أكبر خزانة ذات أدراج في العالم

تم بناء أكبر خزانة ذات أدراج في العالم في عام 1962 من قبل غرفة التجارة شمالي كارولينا، في محاولة لإثبات أن مدينة هاي بوينت هي عاصمة الأثاث المنزلي في العالم.

تم بناء الخزنة في عام 1996 ليبلغ طولها 20 قدماً، فيما بعد تم تجديد الخزانة لتصبح بطول 39 قدماً، تجد على أطراف الخزانة اثنين من الجوارب خارجان من أحد أدراجها.

مدن سياحية غريبة
مدن سياحية غريبة

جزيرة المدينة الحربية في اليابان

هي عبارة عن مدينة صغيرة وهادئة، في وسط المياه، بقيت المدينة فترةً طويلةً جداً وهي مهجورةً تماماً.

لكن يرغب الكثير من الناس زيارتها من أجل الاطلاع على ما قامت به سلطات اليابان، فقد سمحت الحكومة اليابانية للسياح زيارة هذه الجزيرة المهجورة والاستمتاع بالتجول بين مبانيها الخاوية من السكان.

مدن سياحية غريبة
مدن سياحية غريبة