in

٦ خطوات فقط لاتباع نظام غذائي صحي أثناء السفر والرحلات

نظام غذائي

السفر متّعة لا يقابلها مُتَّع أخرى، لكن عندما يكون الأمر مرتبط بـ نظام غذائي صحي تأقلمنا عليه فالسفر يكون مهمَّة ليست سهلة إذا كنا نُريد الحفاظ على نظامنا الصحيّ دون أي تغيير.

بالتأكيد سننجذب إلى المطاعم التي تُقدم أطعمه لذيذة ربما لم نُجربها من قبل، وسنفقد خلال الرحلة الكثير من طاقتنا أثناء التنقل من مكان لآخر، وبسبب التغيير في مواعيد النوم والوجبات مما يجعلنا عُرّضة لزيادة الوزن.

على أيّة حال لا يمكن ذلك أن يحرمنا من متّعة السفر، وهناك طُرق تُساعدنا في الحفاظ على نظامنا الغذائي والصحيّ، تتعرف عليها في النقاط الـ6 التالية:

1. افعل شيئًا جديدًا في رحلتك ليستمر نشاطك

أنت في رحلة الآن وتريد أن تستمتع بوقتك وبالمكان الجديد الذي ربما تزوره للمرة الأولى، وفي الوقت ذاته ترغب في الحفاظ على وزنك ونشاطك، حسنًا أنت غالبًا لن تُرحب بالذهاب إلى صالة الجيم الموجودة بالفندق الذي تُقيم به، لكن ربما تتحمَّس لتجربة شيئًا جديدًا أكثر إثارة.

إذا كنت في مكانًا استوائيًا فلماذا لا تُجرب التجول عبر قارب كاياك؟ أو ربما تجعل الأمر أكثر إثارة وتتعلم رياضة ركوب الأمواج أو الغوص.

أما إذا كنت في مدينة عادية فالدراجة الهوائية ستكون اختيارًا جيدًا للتنقل من مكان إلى آخر، وبذلك ستكون حافظت على وتيرة نشاطك بشكلٍ غير مباشرة ومثير.

2. لا تنسى هذه الأشياء في حقيبتك

ليس مهمًا إلى أن تُسافر أو كم من الوقت ستستغرق الرحلة، المهم أن تُجهز حقيبتك لتكون داعمة لنشاطك خلال رحلتك، فأنا أحمل في حقيبتي دائماً زوج من حذاء نايكي، وقميص لولو ليمون للركض، وأيضًا ملابس للسباحة، إنها متعلقات خفيفة ولا تأخذ مساحة كبيرة في الحقيبة.

3. كن نشيطًا دومًا

لتتمكن من الحفاظ على صحتك ونظامك الغذائي، فالأمر يحتاج بالتأكيد نشاطًا بدنيًا ما.. لن تستمد هذا النشاط من عطلة ترفيهية تبحث خلالها على كل وسائل الراحة والرفاهية دون أن تتحرك في المكان.

يمكنك ببساطة أن تسير على قدميك لمسافات، وبذلك ستواجه أي زيادة محتملة في وزنك، ربما تخسر بعض الكيلو جرامات.

عندما أنتظر لوقتٍ طويل في المطار، لا يمكن أن أبقى جالسة في أماكن الانتظار، أتحرك هنا وهناك لأبقى نشيطة.

4. نام كأنك رضيع!

نظام صحي بدون نوم صحي مشكلة كبيرة، فأنت تحتاج إلى تنظيم نومك من أجل الحفاظ على لياقتك البدنية لأن جسدك لن يستريح ولن يُجدد طاقته إلا بوساطة قسطًا من النوم.

وعلى الرغم من صعوبة النوم في أسرَّة مختلفة ومناطق زمنية غريبة عليك خلال رحلتك، إلا أنَّك على الأقل تحتاج في بداية رحلتك إلى النوم ولو لليلة واحدة.

عندما أكون على متن الطائرة في طريقي إلى بلدٍ آخر، أغيّر توقيت ساعتي إلى توقيت البلد الذي أسافر إليه، وأتأقلم مع ذلك اليوم سواء كان التوقيت في الليل أو النهار، بالإضافة إلى أنّني دائمًا ما أحمل معي قناع العين الذي ساعدني على النوم بشكلٍ أفضل.

5. حافظ على رطوبة جسدك، واحذر الأمراض!

قد تكون هذه النقطة هي الأهم، أن تنتهي رحلتك بسلام كما بدأتها، دون أن تُصاب بأي مرض، خاصة وإن كان البلد الذي تُسافر إليه مختلف مناخيًا بالنسبة لك.

لذلك حاول دائمًا أن يبقى جسدك رطبًا، اشرب الكثير من المياه، لكن تأكد أولًا من سلامة ونظافة المياه.

6. حافظ على توازن وجباتك قدر المُستطاع

خلال الإجازات نُفضل أن نتحرر من الالتزامات، مثل أن نترك أنفسنا أمام وجبة مليئة بالدهون أو السكر، وفي السفر سيكون ذلك متاحًا أكثر وأكثر، فالحل هو أن تخلق توازنًا لوجباتك.

فإذا كنت تعلم أنَّك ستتناول عشاءً ثقيلًا هذه الليلة، فعليك أن تكتفي بوجبة فطار خفيفة وكذلك في وجبة الغداء، لتستمتع بعشاء لذيذ ودون انزعاج.

بواسطة وصلة فيد

ماذا تعتقد ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

رؤية السعودية 2030

رؤية 2030 للتنمية المستدامة في السعودية.. هكذا ستتغير المملكة

دينا الشربيني

دينا الشربيني: ماليش في السوشيال ميديا!