fbpx

متحف لمحمد صلاح نجم ليفربول.. إليك تفاصيله

يبدو أنَّ النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على موعد قريبًا مغ افتتاح أول متحف من نوعه، حيث أعلنت وزارة الشباب والرياضة مؤخرًا عن البدء في تدشين متحف يحمل اسم محمد صلاح.

واختارت الوزارة أنّ يكون مكان المتحف مركز شباب الجزيرة الواقع في منطقة الزمالك بوسط القاهرة.

وقال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي في تصريح خاص لموقع (رصيف22)، إنَّ فريق عمل المتحف يحاول جاهدًا الانتهاء من أعمال التنفيذ، ليكون جاهزاً لاستقبال الجماهير في يونيو المقبل.

وأضاف الوزير أن هناك اتصالات حاليًا مع صلاح ليحضر حفل افتتاح المتحف أثناء مشاركته فى بطولة أمم الإفريقية المُقرر إقامتها في مصر الصيف المقبل.

وقالت الوزارة في بيان إنها شكلت لجنة تضم عدد من المتخصصين فى الرياضة والثقافة، وخرجت اللجنة بالتصور الكامل لشكل متحف صلاح.

يضم المتحف كل ما يتعلق  بمسيرة محمد صلاح مع كرة القدم، منذ بدايات دخوله هذا المجال في مصر، إلى أن وصل إلى العالمية.

وتتضمن المسيرة مراحل وبطولات حققها صلاح، وألقاب حصدها، والتي كان أحدثها “أفضل لاعب في إفريقيا”، للعام الثاني على التوالي.

يعرض المتحف أفلاماً وثائقية يتم بثها عبر أحدث الأجهزة المزودة بأحدث نظم إضاءة وصوت، مما يجعل الجمهور يشعر بمتعة المشاهدة، وكأنه داخل المباريات فى الملاعب.

وكان النجم المصري محمد صلاح نجح أمس في تحقيق انجاز كبير مع فريق ليفربول بعد تألقه فى مباراة الفريق أمام وكريستال بالاس، وهي المباراة التى أقيمت مساء أمس السبت، على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الجولة الـ23.

سجل صلاح هدفين في المباراة التي انتهت بنتيجة 4 – 3 لصالح ليفربول، وبذلك رفع صيده من الأهداف إلى 16 فى النسخة الحالية من الدورى، ليعتلى صدارة قائمة الهدافين، متفوقاً بفارق “هدفين” على أوباميانج لاعب أرسنال وهارى كين قائد توتنهام.

وبالهدفين، يكون صلاح قد سجل 50 هدفًا طوال مسيرته بمسابقة الدورى الإنجليزي “البريميرليج” في 72 مباراة فقط.

وبهذا الرقم القياسي يكون رابع أسرع لاعب يصل إلى هذا العدد من الأهداف فى تاريخ الدوري الإنجليزي.

للمزيد.. اقرأ أكثر من المصدر

 

نزّل “وصلة” على موبيلك واحصل على انترنت ببلاش