in

النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارة؟!

قيادة السيارة

يعتقد الكثير من الرجال أنَّ النساء هم الأسوأ على الإطلاق في قيادة السيارات، ويزداد هذا الاعتقاد في عالمنا العربي، وبالتأكيد مرت بك آلاف الحكايات الساخرة والغاضبة من قيادة النساء، وتحذيرات تتناقلها الأجيال ملخصها “لا تتبع سيارة تقودها امرأة”!

تقول آية عبد الرحمن في مقالاتها بموقع “فايس” إنَّ الحكم المطلّق بأن قيادة النساء هيَّ عبء على مجتمع السائقين. عبارات كثيرة أراها – بمنتهى الصراحة – أساطير حمقاء، ولونًا آخر من عنصرية المجتمع ضد المرأة، وانتظار أي خطأ من أي امرأة ليقلل منا.

وتشير آية إلى أنَّ نفس الخطأ يحدث من أي رجل يتم تجاهله لأنه لم يقصد أو”معذور”…

وتضيف: “لسنوات جلست جوار أصدقائي خلال القيادة، سواء كانوا رجالًا أم ونساءً، وشاهدت قيادة الآخرين من الجنسين، ورصدت أخطاء كبيرة يرتكبها الجميع”.

وتؤكد آية أنها بوجه عام رأت أنَّ قيادة المرأة أفضل إلى حدٍ كبير من قيادة الرجال، والأسباب التي تجعلها أفضل هي نفس الأسباب التي تجعل الرجال (وبعض النساء أنسفهن) يكرهون قيادتنا. تعالوا لأخبركم بها.

تقول آية إنَّ أفضل ملامح قيادة النساء للسيارة هي تعاملهن معها كمهارة حياتية تؤدي الغرض، ألا وهو توصيلهن للمكان المطلوب بأمان.

اقرأ أيضًا: سيارات نجوم الكرة العالمية.. “بنتلي” محمد صلاح بـ6 مليون جنيه

وخلال هذا، لا يهم من سبق من في المرور، ولا المارة الذين يتهادون في العبور أمامنا لإجبارنا على تخفيض سرعتنا.

وتضيف الكاتبة إنَّ النساء تقودن السيارات بهدف الوصول فقط، ولا يتعاملن مع الأمر كمسابقة لإثبات أنوثتهن وبطولتهن.

أمَّا الرجال، وبحسب رأيها، فيحملون نزعة تنافسية “على الفاضي والمليان”، ويأخذون على عاتقهم أن يثبتوا للعالم تفوقهم في القيادة بتهور مبالغ فيه.

تحكي آية عن أحد المواقف الخطيرة التي عشاتها إحدى صديقاتها.. “كانت تقود على طريق المحور بالقاهرة، وفي مكانٍ ما على الطريق تجاوزت سيارة نقل ميكروباص، لم يتحرك بسرعة مناسبة، ولسببٍ ما اعتبر سائق الميكروباص أن تجاوزها هذا إهانة كبيرة لشخصه.

فقرر السائق مطاردة صديقتها بسيارته على الطريق السريع بسرعة جنونية مدّة ربع ساعة على الأقل.

ليس هذا فحسب، تقول آية أنَّ السائق كان يسبها بأعلى صوته، ويحاول قطع الطريق عليها ليوقفها قسرًابشكلٍ جنوني، لكن لحسن الحظ أنها كانت أمهر منه في القيادة، فتجاوزته في النهاية بعيدًا عنه.

للمزيد.. اقرأ أكثر من المصدر

بواسطة وصلة فيد

ما هو رأيك ؟

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
آيفون

بعد انخفاض مبيعات آيفون.. أبل تخطط لخفض معدلات التوظيف

مواد البناء في دبي

مواد البناء في دبي.. من أين تأتي؟